مثل هذا يجب أن يُكّرم - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 22 رمضان 1440 / 27 مايو 2019
جديد الأخبار اللواء الدكتور محمد صالح الحربي : قمم مكة رؤية استراتيجية لمجابهة التحديات والتصدي لنظام إيران وتوحيد المواقف «» مدير شرطة محافظة حفر الباطن يقلد العقيد حمود فديغم العلوي رتبته الجديدة «» الشيخ صالح المغامسي: الطور ليس أفضل الجبال على الإطلاق «» مدير مرور جدة يقلّد العقيد ياسر رويعي الرحيلي رتبة عميد «» رئيس مركز حجر الاستاذ خالد المجنوني يكرم الاعلامي عبدالرحمن معلا المحمادي «» الشيخ صالح المغامسي : المطالبة بنزع الولاية والقوامة باطلة لا تصح شرعاً «» ترقية الاستاذ خلف نشمي العلوي الى المرتبة الحاديه عشر بـ جامعة الحدود الشمالية «» تجديد تكليف الدكتور محمد الحازمي مُشرفًا عامًا على الإدارة العامة للمشاريع بجامعة أم القرى «» ترقية مدير دوريات محافظة المجمعة المقدم خالد محمد الظاهري لرتبة عقيد ،، «» عمدة رياض الخبراء الاستاذ سعد صالح الحنيني يكرم النبيلة عيده عوض السليمي بعد تبرعها بكليتها للطفلة ليان العتيبي «»
جديد المقالات حكيم العرب يجمع العرب «» قافلة خير أمة تتجاوز الحدود «» الأحواز قضية عربية «» الاقتصاد الإلكتروني «» GREEN CARD.. السعودية! «» صندوق البيضان .. شكرا خادم الحرمين الشريفين «» . الإجتماع المبارك معلق بالنجاح..،، " 1 " * «» تجربة تلك السيدة نجاح لرؤية! «» عن الجاسوس الذي صوّر مكة وسجّل الأذان! «» لماذا الدعوة السعودية للقمة العربية والخليجية؟ «»




المقالات جديد المقالات › مثل هذا يجب أن يُكّرم
مثل هذا يجب أن يُكّرم
يوم الاحد الموافق الاول من هذا الشهر شهر الحج لعام 1439 هجري في اول ايام عشر ذو الحجة المباركات كان يوم مختلف لدى من وصله خبر العفو عن قاتل ابنه في محافظة رابغ في ساحة القصاص قد أوقف تنفيذ الحكم بالعفو يالها من مبادرة عظيمة... الشيخ محمد بن دواس البلادي يعفو عن قاتل ابنه بدون مقابل بعد ان عرضت عليه الملايين من أجل ان يعفوا ولكن هذا الشيخ الوقور صاحب الخلق الرفيع الرجل المتواضع النبيل إثر ما عند الله من الفضل وهو فضل أعتاق رقبة في سبيل الله و رغم انه لا يملك من حطام الدنيا إلا القليل وعرضت عليه الملايين خمسون مليون ولكنه ترك كل هذا .عفى عن قاتل ابنه بدون مقابل مع أننا في زمن الماديات وزمن المتاجرة بالدماء و العفو لم يكن بيوم من الايام من أجل دنيا أو مظاهر زائلة وإنما هي شيمة وقيمة لا تقدر بثمن فما عند الله خير وأبقى".
ضرب هذا الشيخ اروع الأمثلة في التسامح والعفو جزاه الله خير الجزاء وكتب له الاجر والثواب وجعل ذلك في موازين حسناته ...مثل هذا يجب أن يكرم من الجميع ويحتفى به في المناسبات ومثل هذا يجب أن يقتدي به هذا هو القدوة الحسنة ونعلم تمام العلم ان ولاة الأمر والمجتمع السعودي كافة حريصون على تشجيع وتكريم من قام بعمل جليل اي عمل ناهيك عن ما قام به الشيخ محمد دواس البلادي من أعتاق رقبة قاتل ابنه دون مقابل قال الله تعالى: {فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ [11] وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ [12] فَكُّ رَقَبَةٍ [13]} [البلد:11- 13] وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: «أَيُّمَا امْرِئ مُسْلِمٍ أَعْتَقَ امْرَأً مُسْلِمًا اسْتَنْقَذَ اللهُ بِكُلِّ عُضْوٍ مِنْهُ عُضْواً مِنْهُ مِنَ النَّارِ». متفق عليه. والعفو و المرؤة والوفاء مكارم باقية بين الناس إلى يوم القيامة ادام الله الأمن والأمان ووفق قيادتنا لكل الخير والله من وراء القصد ...

|



عبد المطلوب مبارك البدراني
عبد المطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.