قطار الحرمين مشروع عملاق حققته القيادة إلسعودية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 18 ربيع الثاني 1441 / 15 ديسمبر 2019
جديد الأخبار والدة الاستاذ فهد ماطر الحنيني إلى رحمة الله تعالى «» تهنئة من الاستاذ ناحي غزاي الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «» تجربتي الإعلامية كتاب لـ الإعلامي عبدالرحمن المزيني «» الشاعر والباحث سعيد مسعد السليمي يحتفي بعدد من المشائخ والاعيان والشعراء والاعلاميين «» عزاء ومواساة من الاستاذ بندر بن زبن بن نحيت لـ الاستاذ سلطان بن مبارك بن حطيحط اليوب «» تكليف المهندس غازي عبدالخالق الصاعدي "وكيلا لمعالي أمين العاصمة المقدسة «» وكيل الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحى يقف ميدانياً على مشروع المستشعرات اللاسلكية «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : القيادة حريصة على صحة رجل الأمن «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي يطلق الدليل السنوي للمسؤولية الاجتماعية «»
جديد المقالات عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «» زراعة الأسماء واستنباتها «» بين شارع العرب وتويتر السعودي! «» الشلة في الإدارة!! «» اتفاق الرياض خطوة مهمة في تاريخ اليمن «» العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «» لماذا نتابع سخافات مشاهير الإعلام؟ «»




المقالات جديد المقالات › قطار الحرمين مشروع عملاق حققته القيادة إلسعودية
قطار الحرمين مشروع عملاق حققته القيادة إلسعودية


قطار الحرمين السريع مشروع جبار قامت به الدولة حفظها الله ورعاها من كل مكروه بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين سمو الامير محمد بن سلمان يحفظه الله وهو خط سكة حديدية كهربائي يربط بين منطقتي مكة المكرمة حيث الكعبة المشرفة قبلة المسلمين والمدينة المنورة حيث قبر رسول الله صلى الله عليه .سلم ومسجده مروراً بمدينة جدة بطول 450 كم ، بطاقة استيعابية تبلغ 60 مليون مسافر سنوياً، وسرعة تشغيلية تبلغ 300 كلم/ساعة حيث يُعد أسرع قطار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.، للقطار خمس محطات: محطتان في مكة والمدينة، ومحطة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ومحطة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومحطة في وسط محافظة جدة... يخدم فيه 35 قطار سعة كل واحد 417 مسافر. في 25 سبتمبر/أيلول 2018م، تم افتتاح القطار بحضور الملك سلمان بالتزامن مع مناسبة اليوم الوطني السعودي الثامن والثمانين يعتبر المشروع الأكبر على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا هذا المشروع يعتبر مهم جدا لعدة أسباب منها مواجهة تنامي عدد الحجاج والمعتمرين من الخارج والداخل في كل عام يزداد العدد وكذلك تخفيف الضغط والزحام على الطرق بين مكة المكرمة والمدينة المنورة و محافظة جدة والتي تعتبر بوابة مكه وله أهميته من ناحية الراحة والأمان والسرعة الذي يوفرها السفر بالقطارات و تقليل التلوث الناتج عن عوادم السيارات وبصراحة القطار بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مشروع عملاق حققته القيادة السعودية تسهيلا للمواطن والمقيم والزائر المسافة التي كان يقطعها الانسان من اربع ساعات الى ست ساعات ..الان تقطع هذه المسافة بهذه السرعة الفائقة .300 كلم في الساعة بارك الله لقيادتنا السعودية هذا الإنجاز الرائع ووفق الله قائدنا سلمان الحزم والعزم وولي عهده سمو الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله تعالى لما فيه الخير والسداد..



|



عبد المطلوب مبارك البدراني
عبد المطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.