والكتابة وطن - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018
جديد الأخبار أ. د. ناجية الزنبقي تشارك بـ سبعة اختراعات في معرض Inova, 2018 بكرواتيا وتنال جائزة أفضل اختراع علمي «» الاستاذة حنان سليمان الزنبقي تحصل على الميدالية الذهبية في معرض الاختراعات العالمي بـ كرواتيا «» ابناء الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي يتلقون تعزية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسفير دولة الكويت لدى المملكه «» مدير التدريب الامن العام منطقة المدينة المنورة الرائد مظلي عبدالله عبدالرحمن اللقماني رتبته الجديدة «» مدير مرور المدينة المنورة العقيد دكتور صلاح سمار الجابري يقلد الرائد جمال بن مرزوق الصاعدي رتبته الجديدة «» أمير المدينة يقلّد المرافق الأمني الخاص العقيد محمد حمدان السريحي رتبته الجديدة «» خبير الطقس علي السفري : منخفض جوي تتعرّض له المملكة اعتباراً من الخميس .. أمطار غزيرة «» مدير تعليم الطائف د. طلال اللهيبي يفتتح فعاليات معرض الجودة 2018 ويوقع عقد شراكة مع هيئة السياحة والتراث الوطني «» تكليف الأستاذ الدكتور سامي فراج عيد الحازمي، وكيلاً لكلية الدراسات القضائية والأنظمة للدراسات العليا والبحث العلمي، بجامعة ام القرى «» تكليف الدكتورة فايزة محمد الصاعدي ، وكيلةً لكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر للشؤون التعليمية " شطر الطالبات " بجامعة ام القرى «»
جديد المقالات لا تنتظر هذه الاختراعات «» مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «»




المقالات جديد المقالات › والكتابة وطن
والكتابة وطن
م أقف يوماً في مساحة لا تعشب ظلي.. هكذا كنت أردد دائماً حينما يأخذني الشعر عن كل حدث وتخلو بيّ القصيدة بعيداً عن أضواء الساعة، لكننا اليوم لا نتوارى ولا ننزوي طالما أننا نتعاطى الكتابة الصادقة في زمن كاذب، فبلادنا اليوم تتعرض لحملة إعلامية مسعورة تستوجب منا جميعاً مواجهتها والوقوف لها كل بحسب موقعه وفي أي منصة إعلامية أتيحت له، فاستغلال قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي ايًّا كانت أهميته أو حتى أيًّا كانت ملابساتها، بهذا البعد السياسي المقيت يكشف لنا ما نحن عليه من عزة تثير الحسد ونمو يخيف الأعداء مما يخبئ لهم المستقبل، فكلنا ندرك أن الأمر يتجاوز الحقوق والإنسانية وحرية التعبير، لأن كل النائحين عليه بكل تضليلهم وافتراءاتهم وسيناريوهاتهم الخبيثة، كانوا ومازالوا بتاريخ ملوث في هذا الشأن من أول الاغتيالات والمؤامرات إلى آخر الكذب والتضليل وادعاء الإنسانية، ولست هنا بصدد سرد تاريخهم الأسود بقدر ما أشيد بما لمسته من الجميع لمواجهة هذه الحملة، وكشف زيفها وتضليلها، وهو فعل قام به المجتمع تلقائيا من خلال المواقع الإلكترونية المتعددة، وأهمها المنصة المفضلة للسعوديين (تويتر)..

ولأن الأزمات هي أصدق مرايا الواقع وأعمق عناوين التاريخ فوجئ أولئك المغرضون بجيش إلكتروني اجتماعي أربك حملتهم الإعلامية المأجورة، وكشف هشاشتها وجعلها تتخبط بين الحذف والتعديل، حين كشف كذبها بتناقضاتها وزيفها بتحليل محتواها، وكل ذلك حدث في ظل حكمة وهدوء رسمي وقفز حقيقي من السياسة للإنسانية حينما أكدت حكومتنا أن سلامة مواطنينا هي همها الأكبر وأننا بانتظار اكتمال التحقيقات واستجلاء الحقيقة في اختفاء المواطن جمال خاشقجي.. لهذا لا نكتب لمجتمعنا ثقة في وعيه وانتباهه وحرصه على وطنه، لكنها رسالة وجودية لكل من يعنيهم شأن الكتابة.. مفادها أن الوطن وحده هو من يجمعنا تحت ظلاله جيش يدافع عنه من أول الشاعر العصفور حتى آخر المحلل السياسي الواعي..!

|



ابراهيم الوافي
ابراهيم الوافي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.