أنقذوا منتخبنا الشاب من العواجيز! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الجندي اول عادل المغامسي ينقذ غريقين من الموت اثناء مروره بجبل أدقس «» مدير شرطة تبوك اللواء غازي محمد البدراني : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين «» الشيخ حامد محمد ابن نويهر الغانمي على السرير الأبيض «» " شقران " قعود رجل الاعمال خليف رشيد مريزيق الحيسوني يحقق المركز الأول بمسابقة الهجن بالامارات العربية «» الشيخ محسن عايش المشيعلي وابناء رابح عايش المشيعلي يحتفون يكرمون العقيد محمد رابح المشعيلي بمناسبة ترقيته «» ناقي بن منصور العريمة ينقذ 15طالبة من السيول بالفويلق بمنطقة القصيم . «» الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي الى رحمة الله «» مدير جوازات مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن العوفي يقلد المقدم سلطان عبيد عايش العياضي رتبته الجديدة «» وزير التعليم يكرم الاستاذة فوزية ظويهر المغامسي وذلك بعد حصولها على جائزة الشيخ محمد بن زايد لافضل معلم خليجي «» الشيخ صالح المغامسي: بيان «النيابة» في قضية مقتل خاشقجي يحقق العدالة «»
جديد المقالات مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «»




المقالات جديد المقالات › أنقذوا منتخبنا الشاب من العواجيز!
أنقذوا منتخبنا الشاب من العواجيز!


* نُبارك لـ(الوطن) فَوْزَ «منتخبنا الشَّاب» بـ(كأس آسيا لكرة القدم تحت 19 سنة)، والرائع في هذا الإنجاز أنه صناعة سعودية بامتياز بجميع أجهزته الفنية والإدارية، وطبعاً بلاعبيه الأبطال الذين تميَّزوا بمهاراتهم الراقية، وقبل ذلك بلعبهم الرجولي، وبعزيمتهم وإصرارهم على رفع راية بلادهم في تلك البطولة الكبرى، وفي زمن أصبحت الميادين الرياضية قوة ناعمة تتنافس فيها الدّول.

* هذا المنتخب الحُلم بنجومه يُمَثِّل حاضر ومستقبل (كرة القدم السعودية)؛ ولذا ارتفعت الأصوات من المختصين، بل ومن عامة المتابعين، عبر مَنَصَّات مواقع التواصل تطالب بالمحافظة عليه، وتطوير قدراته وإمكاناته عبر برامج احترافية رياضية ونفسية، تُفِيد من التجارب العالمية في هذا المجال.

* فتجاربنا السابقة أثّبَتَت عدم حفاظنا على المنتخبات الشابة ونجومها بعد الإنجازات، حيث ينتهي عمرهم الرياضي مبكراً، وقد يكون أحد الأسباب عدم توجيه أولئك اللاعبين الشباب وتثقيفهم؛ فطائفة منهم تغْرق في بحر الشهرة المفاجئة، لِيَلْتَهِمَها الغرور سريعاً، أما السبب الرئيس فيكمن في محاربة بعض كِبَار اللاعبين لهم؛ إذ يخافون منهم على مراكزهم في فِرَقِهم وفي المنتخب؛ وبالتالي يسعون إلى إدخال اللاعبين الصِّغار في دائرة من المشاكل والتجاهل حتى يَتمّ تطفيشهم، وسلاح أولئك العواجيز في ذلك شلَلِيّتهم وقدرتهم على التأثير على مسؤولي بعض الأندية ومدربيها.

* ولذا فما أرجوه من «الهيئة العامة للرياضة، ومن الاتحاد السعودي لكرة القدم» الانتباه لتلك المؤامرات، والعمل على حماية الناشئة منها، ولعل نجوم منتخبنا الشّاب الحالي يُصَعّدُون للمنتخب الأول من الآن، فـ(اللاعب محيسن الجمعان) مَثّلَه وعمره لم يتجاوز الـ(17 عاماً)، وقبل أشهر قاد (الفرنسي إمبابي) منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم ولم يصِل لـ(20 سنة)!

* أخيراً أثناء تَتويج منتخبنا مساء الأحد بالبطولة غرَّد (معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة) في «تويتر» منتقداً «القناة الرياضية السعودية»؛ التي كانت في حينها تَبُثّ برنامجاً وثائقياً عالمياً؛ متجاهلة الحدث؛ وهنا (يا معالي المستشار) ما فعلته «الرياضية» ما هو إلا امتداد لضعف جل قنواتنا الفضائية، وعدم متابعتها اللَّحظِيّة للأحداث؛ فهي تحتاج للحزم والعزم؛ لتواكب ما يشهده وطننا من تطور وتحولات إيجابيّة، ونتمنى من معاليكم الالتفات لهذا المَلَف.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.