قطعت النيابة قول كل خطيب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018
جديد الأخبار الاستاذ حامد محمد الطريسي يتلقى خطاب شكر وتقدير من إدارة تعليم الرس «» الاستاذ فايز نايف الطريسي يتلقى خطاب شكر وتقدير من إدارة تعليم الرس «» عبدالله هليل المغذوي واخوانه يحتفون ويكرمون محمد منور المطيري «» تكليف الدكتور عبدالله منصور سعيد الصاعدي، وكيلاً لكلية إدارة الأعمال للشؤون التعليمية بجامعة أم القرى «» تكليف الاستاذ فايز علي الجميلي مديرأ عام للبريد السعودي بمنطقة القصيم «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يرفع التهنئة لمقام خادم الحرمين بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة «» قبيلة بني يزيد تكرم الدكتور تركي عطية الله بن سيف الشرابي «» نائب المدير الفني لرالي حائل نيسان 2019 حمود الجابري : لجان "رالي حائل" تكمل استعدادها والسيول تغيّر المسارات «» برنامج في الصورة على قناة روتانا خليجية يستضيف الشيخ صالح المغامسي غداً الاثنين «» الدكتور منصور المزروعي : لا استناد علميا يربط الأمطار الغزيرة بنشاط إشعاعي شمسي «»
جديد المقالات ذكرى البيعة: النهضة السلمانية «» السعودية بلد الشركات الاستراتيجية «» فساد الضمائر قبل اللحوم!! «» وزارة الصحة بين المضمون والشكل «» أول الشتاء.. آخر الشعر «» حكماء الإنترنت!! «» كبارنا.. هم شبابنا «» تنزيلات أم احتيالات؟ «» هل يوجد شيء يدعى فيتامين B17؟ «» لبنان هديّة إيران لإسرائيل! «»




المقالات جديد المقالات › قطعت النيابة قول كل خطيب
قطعت النيابة قول كل خطيب
هناك ثلاث حقائق يجب أن يعـيها الجميع بخصوص قضية جمال خاشقجي:

الأولى: أن ما حدث في القنصلية أمر فظيع وخطير وجريمة غير مبررة...

والثانية: أن ما من مواطن سعودي "صغر أم كبر" يوافق أو يؤيد ما حدث له..

والثالث: أن جمال خاشقجي ليس هو ما يهـم أعداءنا، بــل استغلال قضيته لخدمة أجندات مسبقة ضد المملكة..

ليس أدل على الحقيقة الأخيرة من قـتل واختفاء 65 صحفياً عالمياً خلال 2017 بحسب "صحفيون بلا حدود" دون إثارة ضجة مشابهة.. ليس أدل على ذلك من إغلاق 80 مؤسسة إعلامية واختفاء 50 صحفياً تركياً منذ محاولة انقلاب 2016 دون أن تـثير قضيتهم أحداً..

ما حدث لجمال خاشقجي جريمة اعترفنا بها، ووجهنا فيها التهم، وطالب نائبنا العام بالإعدام لخمسة منهم.. كنا شفافين في تحقيقاتها واتهاماتنا، في حين لم يقدم "غيرنا" أدلة وقرائن وتسجيلات طالما زعموا امتلاكها. خبراء القانون يعرفون أن التحقيق وجمع الأدلة، والإدانة وتوجيه الاتهامات هي بطبيعتها إجراءات طويلة ومعقدة.. ولكن هذه القضية بالذات أنجزت في وقت قياسي، وتضمنت مناصب كبيرة ظن البعض أنها في مأمن من التهمة والإدانة.. في قضية سجن أبو غريب تطلب الأمر 52 يوماً كي تعترف أميركا بما حدث وخمسة أشهر كي توجـه التهم - ووقتاً أطول كي تقرر العقوبات.. وفي نفس اليوم الذي أدلت فيه النيابة السعودية بتصريحها الأخير، أعلنت وكالة الأناضول عن انتهاء تركيا من التحقيقات في مصرع السفير الروسي السابق أندرية كارلوف "رغم أنه قتل منذ ديسمبر 2016 أمام شاشات التلفزيون"..

التصريح الذي أدلت به النيابة السعودية يوم الخميس الماضي كان حاسماً وقاطعاً وأكثر صراحة ووضوحاً مما توقع معظمنا.. أشادت به الخارجية الفرنسية والأميركية ووسائل الإعلام المحايدة - في حين لا يبدو أن هناك شيئاً يرضي من يعـادي المملكة أصلاً..

نعرف أن الحملات المسيئة ضدنا لن تتوقف أبداً، ولكن من يقودونها لا يعرفون أن تكرارها يزيدنا تماسكاً وصلابة - بل وقناعة بأن الشجرة المثمرة فقط من تقذف بالحجارة.. يمكن لقناة الجزيرة والواشنطن بوست والصحف التركية كافة تكرار اتهاماتها حتى نهاية القرن؛ ولكن بالنسبة لنا القضية انتهت يوم الخميس الماضي بتوجيه الاتهامات، والمطالبة بإنزال أشد العقوبات، وإعلان أسرة خاشقجي لأول مرة قـبولَ العـزاء في ابنها الشهيد.

|



فهد عامر الأحمدي
فهد عامر الأحمدي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.