قالها طه حسين: لكُلِّ مسلم وطنان! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019
جديد الأخبار ترقية الشيخ منور عمر المخلفي رئيس كتابة العدل بمحافظة الحناكية للمرتبه الحادية عشر «» كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «» مدير تعليم الطائف طلال مبارك اللهيبي يدشن برنامج تهيئة المعلم الجديد والذي يستهدف 197 معلم ومعلمة بالطائف «» برئاسة الدكتور عبدالرحمن اليوبي ... جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 150 جامعة عالمياً وثلاث جامعات سعودية في صدارة الترتيب العربي «» الدكتورخليل إبراهيم الصبحي :خطة التحول الرقمي لإدارة الحشود وتجنب الزحام بالحرم «» المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «»
جديد المقالات حراك العلا الذي لا يتثاءب! «» حج وتكريم «» تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «»




المقالات جديد المقالات › قالها طه حسين: لكُلِّ مسلم وطنان!
قالها طه حسين: لكُلِّ مسلم وطنان!
حكَمَتْ جوانب من طبيعة عملي زيارتي لأكثر من «ثلاثين بلداً حول العالم»، وهناك قابلتُ أطيافاً مختلفة من المسلمين، وعندما يدور الحديثُ معهم عن (السعودية)، تجد قلوبهم -في العموم- تنبض بالحب الصادق لها، والحنين لزيارتها؛ لأنها تحتضن كَعْبَتَهم المُشَرّفة وقِبْلَة صلاتهم، ولأن فيها مدينة نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم، التي فيها جسده الطاهر، وكل زاوية فيها شاهد على سيرته العطرة.

* أولئك الطّيبون ذكروا بأنهم يُحبون أوطانهم التي ينتمون لها، ولكنهم أكدوا في الوقت نفسه أنهم يعشقون (المملكة)؛ ومستعدون للدفاع عنها بأرواحهم باعتبارها «وطنهم الثاني» الذي فيه مقدساتهم، ولاسيما «والسعوديون حكومة وشعباً» قدموا الكثير للإسلام والمسلمين، وما زالوا يواصلون العطاء في هذا الميدان في شتى المجالات!

* تلك المشاعر الصادقة ذكرتني بعبارات رائعة ودافِئة نطق بها عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين عند زيارته الأولى لـ»مكة المكرمة والمدينة المنورة»، ومن تلك العبارات قوله: (الفرنسيُّون في بعض أوقاتهم يتحدَّثون عن انتشار ثقافتهم في الأرض فيقول قائلهم: إنَّ لكلّ مثقَّفٍ وطنين؛ أمَّا أحدهما فوطنه الَّذي وُلِدَ فيه ونشأ، وأمَّا الآخَر ففرنسا الَّتي تَثَقَّفَ فيها أوْ تَلَقَّى الثَّقافة عنها؛ وكنَّا نسمع هذا الكلام، وكنَّا نرى فيه شيئًا مِنْ حقٍّ وكثيرًا مِنْ سَرَف.. ولكنَّ الَّذي أريد أنْ أقوله الآن هو الحقُّ كُلّ الحقّ، لا نصيب للسَّرَف فيه مِنْ قريب أوْ بعيد، فَـ»لِكُلِّ مُسْلِـمٍ وَطَنَانِ» لا يستطيع أحدٌ أن يَشُكَّ في ذلك شكًّا قويًّا أوْ ضعيفًا، وطنه الَّذي نشأ فيه، وهذا الوطن المقدَّس الَّذي أنشأ أُمَّته وكَوَّنَ قلبه وعقله وذوقه وعواطفه جميعًا، هذا الوطن المقدَّس الَّذي هَدَاه إلى الهُدى، والَّذي يَسَّره للخير، والَّذي عَرَّفه نفسه، وجعله عضوًا صالحًا مصلحًا في هذا العالَم الَّذي يعيش فيه...).

* وهنا في ظِل ما تتعرض له هذه الأيام (بلاد الحرمين المملكة العربية السعودية) من حملات تشويه من أصوات وأقلام معادية؛ فإن على «وزارة الإعلام» استثمار ما تمتلكه بلادنا من حُبِّ وتقدير كبيرين في نفوس المسلمين؛ والبناء عليهما من خلال استراتيجية إعلامية تستهدف الخارج؛ تتصف بالمهنية العالية والمبادرات المبتكرة والفاعلة، وتستقطب المبدعين من شباب الوطن وتُعزز من قدراتهم في شتى الأدوات الإعلامية، وهناك إنتاج برامج وأفلام وبُرُومَات قصيرة تتحدث عن جهود المملكة وعطاءاتها في خدمة الإنسانية، على أن تكون بلغات مختلفة، مع الحرص على بَثّها في القنوات المشاهدة في كُل بلد؛ وذلك لصناعة رأي إسلامي وعالمي داعم للمملكة، التي يميزها اتزانها وعدالة القضايا التي تؤمن بها وترفعها. أرجوكم سارعوا في هذا الملف؛ فكفانا في إعلامنا مخاطبتنا لأنفسِنَا في الداخل!.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
6.96/10 (7 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.