أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019
جديد الأخبار تعيين المستشار القانوني سلطان عايد الزغيبي مديراً للإدارة القانونية بمنفذ البطحاء ومستشاراً قانونياً «» الدكتور صلاح سليمان الردادي يستضيف عدد من المشائخ والاعيان «» عادل رزيق الرحيلي يحصل على درجة الدكتوارة من كلية الدعوة واصول الدين بـ الجامعة الاسلامية «» الرائد ماجد صالح مشعان بن موقد يحصل على شهادة الدكتوراه من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بتقدير ممتاز «» علي دخيل الله السهلي يحتفل بتخرج ابنه الدكتور سيف «» القاص ساعد الخميسي يحيي أمسية قصصية بـ نادي حائل الأدبي الثقافي «» المعلم الأستاذ “محمد سلطان المغربي يحقق المركز الرابع على مستوى تعليم جدة في مسابقة القيم التربوية للعمل التطوعي «» تعليم خليص يُكرّم المشرفة “أمل الرايقي” بعد حصولها على المركز الأول في جائزة التميز بوزارة التعليم فئة المشرف التربوي. «» الشيخ صالح المغامسي يرد على اتهامه بـ”بالتناقض” حول رأيه بصعود ولي العهد على سطح الكعبة «» الشيخ صالح المغامسي يرد على الكاتب مشعل السديري حول طول آدم .. ويكشف حقيقة تأثره بالإسرائيليات «»
جديد المقالات اتحاد الرياضة المجتمعية والرياضة الناعمة «» ينبع.. حيثما يورق الفن «» أهلية المدينة: العمل الخيري برؤية تنموية «» عن وظائف الصناعة.. وصناعة الوظائف! «» أحرقوا كتبنا.. وما البديل؟! «» هيئة ذوي الاعاقة:اهل مكة ادرى بشعابها «» النقاد الفضائيون «» سعادة المدير في «الكرتون»! «» مدينة السوفييت العظيمة «» الله وحده يعرفهم! «»




المقالات جديد المقالات › أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة
أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة
أشرُف دائماً أن يكون «مقال السبت» من كل أسبوع زاوية تحاول جادة تسليط شيء من الضوء على الجمعيات الخيرية، والفِرق التطوعية، والمبادرات التي تنبض بالإنسانية خدمةً للمجتمع بمختلف أطيافه.

* ومن تلك المبادرات الرائعة والنّوْعِيّة (أيادي مضيئة)، التي شاركت في «معرض جدة الدولي للكتاب» الذي اختتم قبل أيام، وهي مبادرة شبابية انطلقت في «27 يوليو 2017م»؛ هادفة لخدمة المكفوفين بتحويل الكتب المنهجية واللامنهجية إلى صيغة تُناسبهم؛ لِتُقَرِّبُ منهم جميع مصادر العلم والمعرفة.

* وحتى يومنا هذا، نجحت هذه المبادرة في تأمين (18 ألف صفحة)؛ أفاد منها علمياً وثقافياً أكثر من (9600 كفيف) في المملكة والعالم العربي؛ ووفّرَتْ عليهم وعلى أُسَرِهِم أيضاً التكاليف الباهظة لطباعة تلك المصادر «بلغة أو طريقة برايل».

* ولأن القائمين على (أيادي مضيئة) إخلاصهم وطموحاتهم لا حدود لها، فهم لا يقفون عند محطة تحويل الكتب فقط، بل هم يُبادرون بإقامة دورات وَوُرَش عمل متعددة، أبرزها: (أبصر بسمعك)؛ التي تساهم في توعية المجتمع بدورهِ تجاه الكفيف، وورشة عمل (في بيتنا كفيف)؛ وهي موجَّهة لأُسَر المكفوفين لتُساعدهم في رعايتهم وتمكينهم، وورشة (كي يستمر الضياء)، وهي معنية بالأطفال لتوعيتهم بالمحافظة على بصرهم.

* وما يدعو للفخر ويَرفع الرأس أن تلك المبادرة الإنسانية الرائدة سعودية «الفكرة والتنفيذ»، حيث أطلقتها الشابة (أَمْجَاد المالكي)، فيما يتعاون معها الآن (200 متطوع) من مناطق المملكة كافة، هَمّهُم أن تصل جهودهم الكبيرة ورسالتهم النبيلة وخدمات مبادرتهم لما يزيد على «7 ملايين كفيف عربي حول العالَم».

* تلك المبادرة التي فازت بـ»جائزة التطوُّع السعودية، أراها تستحق الدعم المادي والإعلامي، لأنها تساهم في تمكين شريحة غالية من المجتمع؛ فالمكفوفون -كما تؤكد «جمعية رؤية الخيرية» المهتمة بهم في المدينة المنورة- قادرون بالتأهيل والتدريب على الانخراط في سوق العمل وبكفاءة عالية؛ وبالتالي الصَّرف على أنفسهم وأُسَرِهم، دون الحاجة إلى التبرعات أو الإعانات المالية أو العينية؛ ليعيشوا حياة كريمة، إضافةً لخدمتهم لمجتمعهم، ومشاركتهم في تنمية وطنهم؛ فالكفيف متى أُعْطِي الفرصة وهُيِّئت له الظروف والإمكانات، سيكون الإبداع ميدانه، والتألق سماؤه.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.