يوم نزاهة المستحيل؟! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 5 رجب 1441 / 29 فبراير 2020
جديد الأخبار الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «» الاستاذ عبدالله راضي الفريدي يروي قصة "التجربة الفيتنامية" في التنمية الريفية وتقارب بيئتها مع جازان «» الأستاذ/ حمود بن بنيان يقيم مأدبة عشاء بمناسبة ترقية العقيد محمد بن بنيان العمري «» المهندس سلطان بن محمد بن سفر بن جامع الجابري يحصل على درجة الماجستير في الأمن السبراني من جامعة ساكريد هارت «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف الشيخ محمد بن غزاي بن ناحل «» الاستاذ محمد صنهات الطريسي يحتفل بزواجه في 9-5-1441 بحضور نخبة من شعراء النظم والمحاورة «» تهنئة من تركي نايف الجابري للأستاذ: حسين غزاي الجابري «» والدة الاستاذ فهد ماطر الحنيني إلى رحمة الله تعالى «» تهنئة من الاستاذ ناحي غزاي الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «»
جديد المقالات هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «» زراعة الأسماء واستنباتها «» بين شارع العرب وتويتر السعودي! «» الشلة في الإدارة!! «» اتفاق الرياض خطوة مهمة في تاريخ اليمن «» العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «»




المقالات جديد المقالات › يوم نزاهة المستحيل؟!
يوم نزاهة المستحيل؟!
بحسب صحيفة "المدينة" ليوم الأحد الماضي "تلقت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) خلال الشهور الستة الماضية 6761 بلاغاً، منها 2433 حول سوء الإدارة واستغلال السلطة، و1572 كانت في ميدان الاختلاس، و554 منها في مجال الرشوة"!

* الأرقام طبعاً كبيرة فإذا أضفنا لها "قضايا الفساد" التي من المتوقع أن فِرق نزاهة وجهودها وتحقيقاتها قد وصلت إليها فإنها ستتضاعف بالتأكيد، وهذا ما استفزني للعودة لموقع الهيئة على الإنترنت بحثاً فيه عن المزيد من التفاصيل، وكانت المفاجأة أنه لا يحمل أي جديد في كشف المستور!

* فالخبر الإعلامي الذي جاء في الحديث عن شبهة فساد وتحقيقات فيها كان في "ربيع ثاني 1438هـ"، أي قبل أكثر من سنتين، أما ما بعده وحتى اليوم لا يخرج عن زيارات واستقبالات وكلمات رئيس الهيئة، ومشاركاتها في المعارض والمؤتمرات والملتقيات والمنتديات داخل المملكة وخارجها!

* وهنا شهر ربيع الثاني من العام 1432هـ؛ كان إطلاق (العزيزة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة") أمَلاً بأنْ تُمَارس دورها في كشف الفساد الإداري والمالي، وتحويل هواميره للعدالة الناجزة، كائناً مَن كَانوا، وكذا في مكافحته بقوانين وضَربَات استباقية تحمي الوطن والمواطن، وتساهم في حفظ الحقوق والمَال العام.

* ولكن يبدو أن "الهيئة" قد فَقَدت البوصَلة؛ حيث غرقت في بحور التنظير والمؤتمرات والزيارات والعبارات الوعْظية في مخاطبة المجتمع البريء، بينما ابتعدت عن رسالتها النبيلة ودورها الحقيقي في الوصول للمجرمين الفاسدين!

* ولذا بما أن بلادنا وبدعم من قيادتها الحكيمة تشهد تحولات إيجابية كبرى في ملفات تعزيز الشفافية ومحاربة الفساد بشتى صوره؛ فهذه دعوة لـ(نزاهة) -التي نثق بها وندعمها- لكي تبحر بعيداً عن دوامات التنظير؛ وترسو على شاطئ هدفها الأمني السامي والنبيل، فما زلتُ أحلمُ بذلك اليوم الذي تعقد فيه مؤتمراً صحفياً كل شهر، تُعْلِن من خلاله تفاصيل قضايا الفساد وخلاياه التي كشفتها، معلنة أسماء مَن تورطوا فيها، كما تفعل "وزارة الداخلية" مع الجماعات الإرهابية، فمتى يأتي ذلك اليوم أم أن حضوره ما زال مستحيلاً؟!.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.