يوم نزاهة المستحيل؟! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 24 محرم 1441 / 23 سبتمبر 2019
جديد الأخبار الشيخ صالح المغامسي : شرف عظيم أن أكون مواطناً سعودياً فبلادنا بيضة الإسلام «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي : جهود القيادة الرشيدة ساهمت في الارتقاء بالوطن «» ترقية مدير إدارة شؤون المكاتب والوحدات بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمدينه الاستاذ عيسى عبدالعزيز الحجيلي للمرتبة التاسعة «» الامين العام لجمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور صالح رجاء الحربي : "كشافة المملكة" يتنافسون في 7 مجالات بمناسبة اليوم الوطني الــ89 «» الدكتورة تهاني فيصل الحربي، : ذكرى اليوم الوطني تجدد الشعور بالانتماء والفخر لهذا الوطن «» انطلاق مهرجان التمور بالقاعد بحضور الدكتور مشعل مناور القبع «» مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل يكرم الاستاذ وائل بن منصور بن ناحل وذلك تقديراً لجهوده المميزة «» خادم الحرمين الشريفين يمنح طاهر جبير مجدع المعبدي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة وذلك لتبرعه لوالده بكليته . «» ترقية الدكتور مفوز ذويبان الفريدي الى استاذ مشارك بقسم علوم الحاسب والمعلومات بكلية العلوم بالزلفي «» امير المدينة بضيافة الشيخ صالح المغامسي «»
جديد المقالات وطن الخير «» بقيق وخليفة الجواري «» وطن ينشد أنسنة العالم! «» يومنا في الوطن ..! «» التضحيات في مسيرة الوطن «» اختبارات القدرات.. يا فرحة ما تمّت! «» في كل الأحوال.. إيران هي المسؤولة! «» يمكن بناء منزل دون أرض «» نشّقه البارود !! «» خروج مؤتمر المكتبات عن النمطية! «»




المقالات جديد المقالات › يوم نزاهة المستحيل؟!
يوم نزاهة المستحيل؟!
بحسب صحيفة "المدينة" ليوم الأحد الماضي "تلقت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) خلال الشهور الستة الماضية 6761 بلاغاً، منها 2433 حول سوء الإدارة واستغلال السلطة، و1572 كانت في ميدان الاختلاس، و554 منها في مجال الرشوة"!

* الأرقام طبعاً كبيرة فإذا أضفنا لها "قضايا الفساد" التي من المتوقع أن فِرق نزاهة وجهودها وتحقيقاتها قد وصلت إليها فإنها ستتضاعف بالتأكيد، وهذا ما استفزني للعودة لموقع الهيئة على الإنترنت بحثاً فيه عن المزيد من التفاصيل، وكانت المفاجأة أنه لا يحمل أي جديد في كشف المستور!

* فالخبر الإعلامي الذي جاء في الحديث عن شبهة فساد وتحقيقات فيها كان في "ربيع ثاني 1438هـ"، أي قبل أكثر من سنتين، أما ما بعده وحتى اليوم لا يخرج عن زيارات واستقبالات وكلمات رئيس الهيئة، ومشاركاتها في المعارض والمؤتمرات والملتقيات والمنتديات داخل المملكة وخارجها!

* وهنا شهر ربيع الثاني من العام 1432هـ؛ كان إطلاق (العزيزة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة") أمَلاً بأنْ تُمَارس دورها في كشف الفساد الإداري والمالي، وتحويل هواميره للعدالة الناجزة، كائناً مَن كَانوا، وكذا في مكافحته بقوانين وضَربَات استباقية تحمي الوطن والمواطن، وتساهم في حفظ الحقوق والمَال العام.

* ولكن يبدو أن "الهيئة" قد فَقَدت البوصَلة؛ حيث غرقت في بحور التنظير والمؤتمرات والزيارات والعبارات الوعْظية في مخاطبة المجتمع البريء، بينما ابتعدت عن رسالتها النبيلة ودورها الحقيقي في الوصول للمجرمين الفاسدين!

* ولذا بما أن بلادنا وبدعم من قيادتها الحكيمة تشهد تحولات إيجابية كبرى في ملفات تعزيز الشفافية ومحاربة الفساد بشتى صوره؛ فهذه دعوة لـ(نزاهة) -التي نثق بها وندعمها- لكي تبحر بعيداً عن دوامات التنظير؛ وترسو على شاطئ هدفها الأمني السامي والنبيل، فما زلتُ أحلمُ بذلك اليوم الذي تعقد فيه مؤتمراً صحفياً كل شهر، تُعْلِن من خلاله تفاصيل قضايا الفساد وخلاياه التي كشفتها، معلنة أسماء مَن تورطوا فيها، كما تفعل "وزارة الداخلية" مع الجماعات الإرهابية، فمتى يأتي ذلك اليوم أم أن حضوره ما زال مستحيلاً؟!.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.