التحالف الأقوى - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 15 شعبان 1440 / 20 أبريل 2019
جديد الأخبار ترقيات لعدد من ابناء القبيلة بوكالة المسجد النبوي الشريف «» رئيس مركز العاقر الشيخ خالد محمد المصطبح الوهبي يستقبل أمين منطقة القصيم «» بلدي خليص يجتمع بعمدة ومشايخ المحافظة «» مدير الشؤون الصحية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالحميد الصبحي الممرضة ميعاد البلادي على موقفها البطولي «» نائب امير المدينه يكرم مدير إدارة التخطيط بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمدينة الاستاذ سلمان عوض الردادي «» قائد مدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأستاذ أحمد حامد المويعزي وزملاءه يكرمون المعلم سالم غازي السليمي بمناسبة التقاعد «» إدارة سجون جدة تكرم النقيب ماجد بن عبد الله بن واصل الغانمي نظير اتقانه وتميزه في الأعمال والمهام «» امير الرياض يكرم الأستاذة غاليه فرج سعد الردادي سفيرة حملة التوفير والإدخار «» ترقية مدير عام النقل والترحيل بمنطقة بالبريد السعودي بـ مكة المكرمة مشعل بن رده حميد الغانمي للمرتبه 44 «» الزميل الصحفي خالد الشاماني يحصل على افضل تقرير صحفي سياحي بجائزة أوسكار الإعلام السياحي العربي «»
جديد المقالات الهلال والنصر.. الإثارة لا تنتهي واللقب لم يحسم بعد! «» حكاية شيماء.. وجمعية المدينة! «» أبطال التفاهة!! «» ربما لاحقًا..! «» عندما لا يكون الطبيب حكيماً «» " الأسبوع الحي " «» تجاوزات أيام الاختبارات «» كيان دول البحر الأحمر وخليج عدن.. الرؤية المستقبلية بين الحلم والإنجاز «» الحرس الثوري ارهاب دولة «» الهدم في زمن البناء «»




المقالات جديد المقالات › التحالف الأقوى
التحالف الأقوى
هي المؤسسة الميزان؛ حيث لا يمكن لها أن تختل ولا يمكن لها إلا أن تكون متوازنة. مؤسسة النقد أو كما هو الحال مسماها في معظم دول العالم البنك المركزي أو مصرف الدولة أو مصرف المصارف، أي من هذه الأسماء إنما للدلالة على أهميتها ودورها الكبير في المحافظة على الاقتصاد الوطني والوضع المالي والتوازن في كل شيء، وهي المرجعية لمعظم - إن لم يكن كل - شركات القطاع الخاصة، خاصة تلك التي تبيع الخدمات المهمة جدا كقطاع التأمين وإعادة التأمين والقطاع المصرفي، ولهذا فإن دورها التنظيمي التشريعي الرقابي هو الأكثر حساسية وخطورة في جسد الجهاز العام للدولة كلها. مؤسسة النقد لدينا تقدمت خطوات عديدة لتسهم بثقلها ومكانتها في تحقيق التوازن المجتمعي عموما وليس المالي الاقتصادي فقط، فها هي اليوم وبالتنسيق مع الحليف الأقوى صاحب الإمكانات الأضخم القطاع المصرفي وبتعاون وزارة العمل، تدخل متحالفة متفقة في مجال العمل الإنساني الوطني بنظام المسؤولية الاجتماعية، وهذه المرة عبر بوابة ما يعرف بمرض التوحد، الذي حقيقة لا أحب أن أسميه مرضا، فهو حالة سامية يعيشها الإنسان منذ طفولته ليكون بوابة مستقلة للرعاية والاهتمام لنيل مرضاة الله سبحانه وتعالى وتوفيقه، ليس فقط كأفراد وإنما أيضا كشعب ودولة ومجتمع. نعلم أن المصارف في السعودية لكل منها برامجه الخاصة في المسؤولية المجتمعية، وترصد مبالغ لا بأس بها في هذ المجال: تبرعات أو دعما أو مساهمات، ولكن هذه المرة بتنسيق مباشر مع معالي محافظ مؤسسة النقد، وبانطلاقة هي الأولى من نوعها تعمل فيها المؤسسة على تحفيز عملها وعمل المصارف في المسؤولية الاجتماعية، والفكرة باختصار أنه عندما تجتمع هذه الأسماء الرنانة من المصارف في السعودية وبإمكاناتها الضخمة وبقيادة وتوجيهات مؤسسة الدولة مؤسسة النقد، فإن النتائج حتما ولا بد أن تكون على مساواة بحجم المدخلات، بل تزيد على حجم التوقعات.

إن اتفاقية إنشاء وتشغيل مركز التوحد وبقيمة تتجاوز الـ286 مليون ريال سعودي، إنما هي خطوة بمبادرة مباركة في العمل الوطني والعمل المجتمعي، وكلنا يعلم أن التوحد تكاليفه سواء التشخيصية أو الإشرافية أو العلاجية أو الرعاية تكاليف عالية جدا وباهظة.

لا شك أنها بداية موفقة لها معا، خاصة أنها تسعى أيضا ومن خلال هذا المركز إلى بناء برامج دمج وتشغيل وتحفيز أبنائنا المصابين بالتوحد في مجتمعهم. فعلا يستحق أن يطلق عليه التحالف الأقوى، أولا إشراف وطني نظامي ممثل في مؤسسة النقد، وثانيا خبرات سعودية وطنية ممثلة في المصارف، وثالثا مظلة تشريعية ومن ثم طموح تقدمه وزارة العمل لرؤية المملكة 2030، والأهم بعد توفيق الله ورعايته، ولاة أمر يحثون على الأرض يضربون فيها وعليها حبا في الخير للإنسان وصناعة للأمل والكرامة والعيش الكريم.

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.