التحالف الأقوى - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019
جديد الأخبار ترقية الشيخ منور عمر المخلفي رئيس كتابة العدل بمحافظة الحناكية للمرتبه الحادية عشر «» كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «» مدير تعليم الطائف طلال مبارك اللهيبي يدشن برنامج تهيئة المعلم الجديد والذي يستهدف 197 معلم ومعلمة بالطائف «» برئاسة الدكتور عبدالرحمن اليوبي ... جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 150 جامعة عالمياً وثلاث جامعات سعودية في صدارة الترتيب العربي «» الدكتورخليل إبراهيم الصبحي :خطة التحول الرقمي لإدارة الحشود وتجنب الزحام بالحرم «» المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «»
جديد المقالات حراك العلا الذي لا يتثاءب! «» حج وتكريم «» تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «»




المقالات جديد المقالات › التحالف الأقوى
التحالف الأقوى
هي المؤسسة الميزان؛ حيث لا يمكن لها أن تختل ولا يمكن لها إلا أن تكون متوازنة. مؤسسة النقد أو كما هو الحال مسماها في معظم دول العالم البنك المركزي أو مصرف الدولة أو مصرف المصارف، أي من هذه الأسماء إنما للدلالة على أهميتها ودورها الكبير في المحافظة على الاقتصاد الوطني والوضع المالي والتوازن في كل شيء، وهي المرجعية لمعظم - إن لم يكن كل - شركات القطاع الخاصة، خاصة تلك التي تبيع الخدمات المهمة جدا كقطاع التأمين وإعادة التأمين والقطاع المصرفي، ولهذا فإن دورها التنظيمي التشريعي الرقابي هو الأكثر حساسية وخطورة في جسد الجهاز العام للدولة كلها. مؤسسة النقد لدينا تقدمت خطوات عديدة لتسهم بثقلها ومكانتها في تحقيق التوازن المجتمعي عموما وليس المالي الاقتصادي فقط، فها هي اليوم وبالتنسيق مع الحليف الأقوى صاحب الإمكانات الأضخم القطاع المصرفي وبتعاون وزارة العمل، تدخل متحالفة متفقة في مجال العمل الإنساني الوطني بنظام المسؤولية الاجتماعية، وهذه المرة عبر بوابة ما يعرف بمرض التوحد، الذي حقيقة لا أحب أن أسميه مرضا، فهو حالة سامية يعيشها الإنسان منذ طفولته ليكون بوابة مستقلة للرعاية والاهتمام لنيل مرضاة الله سبحانه وتعالى وتوفيقه، ليس فقط كأفراد وإنما أيضا كشعب ودولة ومجتمع. نعلم أن المصارف في السعودية لكل منها برامجه الخاصة في المسؤولية المجتمعية، وترصد مبالغ لا بأس بها في هذ المجال: تبرعات أو دعما أو مساهمات، ولكن هذه المرة بتنسيق مباشر مع معالي محافظ مؤسسة النقد، وبانطلاقة هي الأولى من نوعها تعمل فيها المؤسسة على تحفيز عملها وعمل المصارف في المسؤولية الاجتماعية، والفكرة باختصار أنه عندما تجتمع هذه الأسماء الرنانة من المصارف في السعودية وبإمكاناتها الضخمة وبقيادة وتوجيهات مؤسسة الدولة مؤسسة النقد، فإن النتائج حتما ولا بد أن تكون على مساواة بحجم المدخلات، بل تزيد على حجم التوقعات.

إن اتفاقية إنشاء وتشغيل مركز التوحد وبقيمة تتجاوز الـ286 مليون ريال سعودي، إنما هي خطوة بمبادرة مباركة في العمل الوطني والعمل المجتمعي، وكلنا يعلم أن التوحد تكاليفه سواء التشخيصية أو الإشرافية أو العلاجية أو الرعاية تكاليف عالية جدا وباهظة.

لا شك أنها بداية موفقة لها معا، خاصة أنها تسعى أيضا ومن خلال هذا المركز إلى بناء برامج دمج وتشغيل وتحفيز أبنائنا المصابين بالتوحد في مجتمعهم. فعلا يستحق أن يطلق عليه التحالف الأقوى، أولا إشراف وطني نظامي ممثل في مؤسسة النقد، وثانيا خبرات سعودية وطنية ممثلة في المصارف، وثالثا مظلة تشريعية ومن ثم طموح تقدمه وزارة العمل لرؤية المملكة 2030، والأهم بعد توفيق الله ورعايته، ولاة أمر يحثون على الأرض يضربون فيها وعليها حبا في الخير للإنسان وصناعة للأمل والكرامة والعيش الكريم.

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.