لا بطالة في السعودية؟! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 22 رمضان 1440 / 27 مايو 2019
جديد الأخبار اللواء الدكتور محمد صالح الحربي : قمم مكة رؤية استراتيجية لمجابهة التحديات والتصدي لنظام إيران وتوحيد المواقف «» مدير شرطة محافظة حفر الباطن يقلد العقيد حمود فديغم العلوي رتبته الجديدة «» الشيخ صالح المغامسي: الطور ليس أفضل الجبال على الإطلاق «» مدير مرور جدة يقلّد العقيد ياسر رويعي الرحيلي رتبة عميد «» رئيس مركز حجر الاستاذ خالد المجنوني يكرم الاعلامي عبدالرحمن معلا المحمادي «» الشيخ صالح المغامسي : المطالبة بنزع الولاية والقوامة باطلة لا تصح شرعاً «» ترقية الاستاذ خلف نشمي العلوي الى المرتبة الحاديه عشر بـ جامعة الحدود الشمالية «» تجديد تكليف الدكتور محمد الحازمي مُشرفًا عامًا على الإدارة العامة للمشاريع بجامعة أم القرى «» ترقية مدير دوريات محافظة المجمعة المقدم خالد محمد الظاهري لرتبة عقيد ،، «» عمدة رياض الخبراء الاستاذ سعد صالح الحنيني يكرم النبيلة عيده عوض السليمي بعد تبرعها بكليتها للطفلة ليان العتيبي «»
جديد المقالات حكيم العرب يجمع العرب «» قافلة خير أمة تتجاوز الحدود «» الأحواز قضية عربية «» الاقتصاد الإلكتروني «» GREEN CARD.. السعودية! «» صندوق البيضان .. شكرا خادم الحرمين الشريفين «» . الإجتماع المبارك معلق بالنجاح..،، " 1 " * «» تجربة تلك السيدة نجاح لرؤية! «» عن الجاسوس الذي صوّر مكة وسجّل الأذان! «» لماذا الدعوة السعودية للقمة العربية والخليجية؟ «»




المقالات جديد المقالات › لا بطالة في السعودية؟!
لا بطالة في السعودية؟!


* (هناك «450 ألف وظيفة» بانتظار الشباب السعودي العاطل عن العمل خلال العام 2019م، هذا ما أكدته وزارة العمل والشؤون الاجتماعية؛ وذلك خلال مشاركتها الأسبوع الماضي في ملتقى القصيم لتمكين الشباب «فُـرصتي»، مُضيفة بأن تلك الوظائف تأتي في إطار التعاون مع عدد من القطاعات الحكومية والأهلية والعامة...).

* وهنا إذا آمَنّا بمصداقية أرقام تلك الوظائف؛ فمن حقنا بناء على معطيات الواقع، وما نشاهده في برامج السعودة أن نتساءل: هل هي حقيقية أم مُزيفة للقفز على الأنظمة والضوابط، كما تفعل العديد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص؟!

* وهل الشباب المتعطش للعمل والباحث عن لقمة العيش الذين سيلتحقون بتلك الوظائف المنتظرة سيجدون فيها اشتراطات مَرِنَة وليست تعجيزية، وكذا بيئة جاذبة، يسكنها الأمان الوظيفي، أم أنهم سيكونون دائماً وفي كل لحظة تحت رحمة سَيْف الفَصْل التعسفي؟!

* ثم هل رواتب الـ(450 ألف وظيفة تلك) ستكون مجزية ومنصِفَة، تُراعي الظروف الاقتصادية، وتضمن الحياة الكريمة للمُعَـيَّنِيْنَ عليها؛ مع تأمين طبي، وبدلات، وعلاوة سنوية عادلة؛ تواكب ما قد يحدث من تضخم وغلاء!

* وللإجابة على تلك التساؤلات المشروعة، وإقصاء ما قد يحيط بتلك الوظائف من شَكٍّ وغَمْزٍ ولَمْزٍ؛ فإن وزارة العمل مطالبة بأن تُعلنَ عنها بوضوح (مُسمّيَاتها، وشروطها، ورواتبها، وبدلاتها وحوافزها)، مع اعتماد بُنُود توظيف مُلزمة لها «كما أنها ترصد واجبات الموظف، فعليها أن تحفظ حقوقه كاملة، وتصنع له بيئة عمل صحية».

* أخيراً إذا صحَّ عدد تلك الوظائف التي توقعتها وزارة العمل للعام 2019م؛ فليس في أرقامها خطأ مطبعي مَا، أو سَبْقُ لِسَان أو زَلّةٌ عفويّة من مسؤول؛ فهذا يعني انحسار نسبة البطالة عند الشباب السعودي إلى ما يقارب النّصف تقريباً، وبناء على ذلك ربما تحمل نهاية العام 2020م الإعلان عن القضاء عليها نهائياً في المملكة، (صَراحَة ودّي أصَدّق لكنها تبدو قوِيّة)!.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.