كِتابُ الرياض بوابة المستقبل - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019
جديد الأخبار أبناء الشيخ سعود بن صنت ابن حمدي الفريدي رحمه الله يستضيفون عدد من المشائخ والاعيان والوجهاء «» الشيخ غازي المغربي يُثمِّن لمحافظ خليص تخليد اسم الشيخ «ابن مرعي» «» البطل نايف الوهبي يروي تفاصيل إنقاذه لمعلمة بريدة من اعتداء شخصين «» مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «»
جديد المقالات مشاريع عمرانية لإسعادنا «» هدية ياسر وماهر للجمعيات الخيرية «» نحن.. والتصحّر الفني!! «» أعطني مسرحًا.. وارمني في الغد! «» السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «»




المقالات جديد المقالات › كِتابُ الرياض بوابة المستقبل
كِتابُ الرياض بوابة المستقبل


* احتفلت الرياض مساء الأربعاء الماضي بانطلاق مَعْرِضِهَا أو عُرْسِهَا الدولي للكِتَاب، الذى واصل محطات نجاحه؛ حيث يشارك فيه هذا العام «913 دارًا للنشر»، وجهات حكومية وأهلية وجمعيات خيرية، فيما تجاوز عدد الكُتُب المعروضة «500 ألف عنوان»، يساهم في عرضها «1750 مشاركًا»، جاؤوا من «30 دولة»، توزّعت نسبها كالتالي: «الدول العربية 62%، والسعودية 33%، والأجنبية «5%».

* ولأن المَعْرِض يُقَدِّم لروّاده إثراءً ثقافيًا متنوعًا، فلم يكتفِ بعرض الكتاب، فأضاف «200 فعالية» تنوعت بين الأمسيات الشعرية، والعروض المسرحية، والأفلام القصيرة، والجلسات الثقافية، والمحاضرات، والندوات، ووُرش العمل التي أراها متميزة؛ لأنها خاطبت كافة شرائح المجتمع أو المهتمين، وركزت على الجوانب التأهيلية والتدريبية، التي تعمل على بناء جِيْل من الكُتَّاب في مختلف الفنون)؛ ليأتي التأكيد بالأفعال على مصداقية شِعاره: «الكِتَابُ بَوابَةُ المُسْتَقْبَل».

* أيضًا هناك العديد من المبادرات والجَمَاليات التي زادت من مساحات تَمَيّز (معرض الرياض الدولي للكتاب 2019م)، ومنها «تكريم الراحل الكبير الدكتور غازي القصيبي- رحمه الله-، من خلال الاحتفاء به، وعقد مجموعة الندوات التي تناقش سيرته ومؤلفاته، وهناك كذلك التعريف بملامح رؤية وطموح المملكة 2030م، من خلال تسمية بوابات المعرِض ببعض مشروعاتها كـ»نيوم والقدية، ومشروع البحر الأحمر».

* مَعْرِض الرياض للكتاب في دورة هذا العام خرج بِحُلَّة جميلة، وإخراج بديع، ومشاركات واسعة، وفعاليات ثرية، وكل ذلك إنما أتى بجهودٍ مخلصة وكبيرة من القائمين عليه الذين ضمتهم (30 لجنة، يشارك فيها 550 من موظفي وزارة الإعلام، يساندهم 300 متطوعٍ، ويقودهم الخبير، المشرف العام على وكالة وزارة الإعلام للشؤون الثقافية مدير المعرض «الدكتور عبدالله بن حسن الكناني»).

* أخيرًا، قابلتُ في سنواتٍ مَضَت الكثير من الناشرين والعارضين العرب في معارضٍ دولية مختلفة للكِتَاب زرتُها، كـ»القاهرة، والدار البيضاء، ودبي، وماليزيا، وفرانكفورت»، وكلهم أكدوا لي بأن «مَعْرِض الرياض» هو الأكبر من حيث القوة الشرائية، وهذا شاهد على اهتمام السعوديين بالكِتَاب، الذي أرجو أن يخرج من دائرة الاقتناء إلى تعزيز ثقافة القراءة، لِيُفيد منها المجتمع والوطن.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.