شباب الأولمبياد في ضيافة خادم الحرمين - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 13 شوال 1440 / 16 يونيو 2019
جديد الأخبار تعيين المهندس بدر جهز الطريسي مديراً عاماً للطرق في أمانة منطقة القصيم «» تكليف الأستاذ الدكتور ماجد عبيد الحربي مديراً لـ الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم «» تكليف الأستاذ الدكتور عيد محيا الحيسوني وكيلاً لوزارة التعليم للتعليم العام ومشرفاً على مركز تطوير المناهج «» برعاية مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي . . . "جامعة المؤسس" تطلق اختبار الكفاءة في اللغة الصينية "HSK" «» محافظ ينبع سعد السحيمي يرأس أجتماع لجنة التنمية البيئية «» الأستاذ سمير صنيتان الشعبي : غرفة القصيم تتيح التصديق الإلكتروني لمستندات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية «» “تنمية خليص” تعقد اجتماعها الرابع وتناقش تفعيل يوم اليتيم «» تعيين الأستاذ تركي علي الذروي رئيسا لبلدية الجنوب بمدينة جدة «» ابناء الشيخ جزاء حمود العياضي رحمه الله يستضيفون عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» ترقية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة المنورة المهندس عبدالله غازي المطرّفي إلى الثالثة عشر «»
جديد المقالات من كرم قبيلة حرب في(العاقلة والديات)3*** «» حائل تثبت ضعف إنجليزية التعليم! «» مواقيت..! «» خير أُمة تشجع المتطوعين «» دوري المدارس لكرة القدم «» بنك الزمن «» الرجل الذي قتلته فتوى في صحيفة! «» المتنمرون الجدد «» ترحيل أولئك اللبنانيين!! «» دخيل البيضاني . رحل وهم قبيلته بقلبه «»




المقالات جديد المقالات › شباب الأولمبياد في ضيافة خادم الحرمين
شباب الأولمبياد في ضيافة خادم الحرمين
دائماً ما أحب أن أقرأ بين السطور مهما كانت السطور بحد ذاتها جميلة ورائعة، ولكن ما بينها يحمل الكثير من الرسائل والمعاني التي لا بد أن نتدبرها ونعيها جيداً، وهنا في الخبر الخاص باستقبال خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لأبطال الأولمبياد الشباب السعوديين يتقدمهم رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل، خبر جميل بسطور أجمل، وتكريم هؤلاء النخبة من الشباب الحائزين على ميداليات رفعوا بها راية التوحيد خفاقة في فضاء البطولة العالمية.

بين السطور الأجمل دائماً، فهذه رسالة واضحة المعالم أن ولاة الأمر يولون الرياضة أهمية كبرى، ليس فقط أنها تبرز المملكة في المحافل الدولية بل هي أيضاً تقدم صورة جلية واضحة عن ماهية قدرات وإبداعات شبابنا السعودي، كذلك رسالة قوية أن المبدع المميز يستحق التكريم ومن أعلى رأس الهرم، ماذا بعد استقبال صاحب العهد ملك الحزم والعزم، ملوك وأمراء وقادة دول وزعماء يتمنون تلك اللحظات بمعية خادم الحرمين الشريفين، وأنتم يا أبطال شباب الأولمبياد بذلتم وتعبتم واجتهدتم ونلتم ما تستحقون من تكريم.

الإعلام الرياضي قد كشف الكثير من أوجهه، ولهذا نشد على يدي الأمير وهيئة الرياضة، بما أن الأمير بعيد عن كرة القدم ومطباتها وحفرها تاركاً ملفها للاتحاد السعودي لكرة القدم، والأمير بكل خير وإنجاز وإبداع، حقيقة مؤسفة أن الرياضة الشعبية الأولى في المملكة هي نفسها السبب الأول في تأخير تطور ملف الرياضة بشكل عام لدينا.

بقي أمر بسيط أود لفت الانتباه إليه، إن البطولات على مستوى فئة الشباب الإقليمية أو الدولية دائماً ما يكون لنا فيها حظوة وسطوة، ولكن ماذا يحدث بعد ذلك في أبطالنا الشباب حين يدخلون عالم الاحتراف والمال والأعمال؟ لماذا لا يستمر العطاء والإنجاز؟ أعلم أن أبطال الأولمبياد ويكفيهم تكريمهم من لدن خادم الحرمين الشريفين، لكن في ألعابهم غير كرة القدم، فإن هذه هي نافذتهم الوحيدة التي يطلون بها علينا وعلى العالم، لكن هل هنالك بطولات محلية ودوريات خاصة برياضاتهم؟ هل هنالك إعلام يركز على تفاصيل حياتهم وكيف أصبحوا أبطالاً؟ شاب ليس لديه ثقافة ولا علم ولا حتى رخصة سيارة يحظى بفرص إعلامية وتغطيات مهولة وكتب مؤلفة ومقابلات صحفية تلفازية، فقط لأنه يضحك الناس أو حتى لأنه ليس لديه أي شيء من الإبداع.

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.