فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 13 شوال 1440 / 16 يونيو 2019
جديد الأخبار تعيين المهندس بدر جهز الطريسي مديراً عاماً للطرق في أمانة منطقة القصيم «» تكليف الأستاذ الدكتور ماجد عبيد الحربي مديراً لـ الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم «» تكليف الأستاذ الدكتور عيد محيا الحيسوني وكيلاً لوزارة التعليم للتعليم العام ومشرفاً على مركز تطوير المناهج «» برعاية مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي . . . "جامعة المؤسس" تطلق اختبار الكفاءة في اللغة الصينية "HSK" «» محافظ ينبع سعد السحيمي يرأس أجتماع لجنة التنمية البيئية «» الأستاذ سمير صنيتان الشعبي : غرفة القصيم تتيح التصديق الإلكتروني لمستندات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية «» “تنمية خليص” تعقد اجتماعها الرابع وتناقش تفعيل يوم اليتيم «» تعيين الأستاذ تركي علي الذروي رئيسا لبلدية الجنوب بمدينة جدة «» ابناء الشيخ جزاء حمود العياضي رحمه الله يستضيفون عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» ترقية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة المنورة المهندس عبدالله غازي المطرّفي إلى الثالثة عشر «»
جديد المقالات من كرم قبيلة حرب في(العاقلة والديات)3*** «» حائل تثبت ضعف إنجليزية التعليم! «» مواقيت..! «» خير أُمة تشجع المتطوعين «» دوري المدارس لكرة القدم «» بنك الزمن «» الرجل الذي قتلته فتوى في صحيفة! «» المتنمرون الجدد «» ترحيل أولئك اللبنانيين!! «» دخيل البيضاني . رحل وهم قبيلته بقلبه «»




المقالات جديد المقالات › فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام
فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام

* (أتطلع بكثير من المسؤوليّة للعمل والتعاون مع أهالي طيبة الطاهرة ومحافظاتها، سائلاً الله أن يكون عملي خالصاً لوجهه، وأن يأتي على مستوى ثقة ولاة الأمر، وعلى قدر آمال المواطنين وتطلّعاتهم؛ ففي الوقت الذي أستشعر فيه عظم مسؤولية هذا التكليف، لكونه يرتبط بمهجر ومثوى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وموئل مسجده، إلا أنني سأظل أضع نصب عيني توجيهات القيادة الحكيمة بشأن الاهتمام بالمواطن واحتياجاته، وبالإنسان وكرامته، وبالتنمية ومتطلّباتها، وبالزائر وخدمته وراحته، وبالمجتمع والتواصل مع كل شرائحه دون استثناء، والمحافظة على موروثات هذا الكيان بأن تبقى الأبواب مفتوحة، والتشاور متصلاً، وأن نعود إلى أصحاب الخبرة لإشراكهم في الرأي، ...).

هذه بعضٌ مِن الكلمات التي صافح بها الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أهالي المدينة المنورة؛ عند حضوره أميراً للمنطقة في فبراير 2013م.

* واليوم وبعد مضي أكثر من ست سنوات نجد ما ذكره سموه ملموساً بالأفعال على أرض الواقع، فهناك المشروعات التنموية الكبرى في شتى المجالات التي تخدم أهل المدينة وزوارها، والتي جاءت وفق عمل مؤسسي ونوعي فريد، مَكّن مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم من أن تواصل تحقيق الأَوّليات التنموية والثقافية على مستوى مناطق المملكة.

* أيضا سموه اهتم بتاريخ طيبة الطيبة وتراثها وحضارتها؛ وذلك من خلال رئاسته لمجلس نظارة مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة، وإطلاقه للعديد من المبادرات الثقافية، كـ(إنها طيبة) للتعريف بتاريخها ومواقعها الأثرية، وكذا مبادرة (تاريخ المدينة الشفوي «رواياتهم»)، يُضاف لذلك دعمه اللا محدود لبرامج الأَنْسَنَة في المنطقة.

* وقبل ذلك وبعده فسموه متواضع دائماً، وقريب جداً من «أهل مَأْرِز الإيمان» يسمع منهم ويأخذ برأيهم، ويشاركهم أفراحهم، ويواسيهم في أحزانهم، ولعل أقرب الأمثلة زيارته وتعزيته قبل يومين لأُسرَة الصديق الإعلامي الأستاذ سلطان الميموني رحمه الله تعالى؛ فشكراً لسموه على تلك اللفتة الرائعة، التي تؤكد على إنسانيته، وعلى تقديره للإعلام والإعلاميين.

* أخيراً شهادة حقّ، فـ(الأمير فيصل بن سلمان) مؤمن بحرية الرأي المنضبطة، وبرسالة الإعلام التوعوية والرقابية؛ وداعم للإعلاميين؛ فرغم ما حملته هذه الزاوية من نقدٍ بنَّاء، وأحياناً حاد، لبعض المؤسسات الخدمية في المدينة المنورة، ومنها (الإمارة)، إلا أنه قابل ذلك برحابة صَدر، ووجّه بالنظر في كل ما يُطرح، وذلك بمعالجة السلبيات، والأخذ بالتوصيات؛ فهذه دعوة لبعض المسؤولين المَوْتُوْرِيْن من الإعلام؛ لكي يفيدوا من تجربة ومدرسة سموه الرائعة.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.