السعودية وكأس العالم 2022 - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 13 شوال 1440 / 16 يونيو 2019
جديد الأخبار تعيين المهندس بدر جهز الطريسي مديراً عاماً للطرق في أمانة منطقة القصيم «» تكليف الأستاذ الدكتور ماجد عبيد الحربي مديراً لـ الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم «» تكليف الأستاذ الدكتور عيد محيا الحيسوني وكيلاً لوزارة التعليم للتعليم العام ومشرفاً على مركز تطوير المناهج «» برعاية مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي . . . "جامعة المؤسس" تطلق اختبار الكفاءة في اللغة الصينية "HSK" «» محافظ ينبع سعد السحيمي يرأس أجتماع لجنة التنمية البيئية «» الأستاذ سمير صنيتان الشعبي : غرفة القصيم تتيح التصديق الإلكتروني لمستندات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية «» “تنمية خليص” تعقد اجتماعها الرابع وتناقش تفعيل يوم اليتيم «» تعيين الأستاذ تركي علي الذروي رئيسا لبلدية الجنوب بمدينة جدة «» ابناء الشيخ جزاء حمود العياضي رحمه الله يستضيفون عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» ترقية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة المنورة المهندس عبدالله غازي المطرّفي إلى الثالثة عشر «»
جديد المقالات من كرم قبيلة حرب في(العاقلة والديات)3*** «» حائل تثبت ضعف إنجليزية التعليم! «» مواقيت..! «» خير أُمة تشجع المتطوعين «» دوري المدارس لكرة القدم «» بنك الزمن «» الرجل الذي قتلته فتوى في صحيفة! «» المتنمرون الجدد «» ترحيل أولئك اللبنانيين!! «» دخيل البيضاني . رحل وهم قبيلته بقلبه «»




المقالات جديد المقالات › السعودية وكأس العالم 2022
السعودية وكأس العالم 2022
منذ أن رشحت الفيفا قطر لاستضافة مونديال كرة القدم 2022 وكل الأقاويل والأخبار تشير إلى أن بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في ذلك الوقت قد رتب كل الأمور لكي تفوز قطر بتنظيم هذا المحفل العالمي الرياضي، وأن عملية الترتيب هذه تخللها رشى ودفع أموال طائلة من قبل قطر، ولست بمعرض تناول الأمر من هذه الناحية على الرغم أن ما حدث بعد ملف استضافة قطر لكأس 2022 من فضائح في الفيفا واستقالات واعتقالات إلى آخره، لكن يبقى الهدف الأساسي الذي أريد الوصول إليه اليوم هو حول إمكانية تنفيذ المملكة العربية السعودية لأية بطولة عالمية في أي رياضة كانت.

نعم المملكة قادرة ولوحدها على استضافة بطولة كأس العالم 2022، لدينا الإمكانات والقدرات والبنى التحتية، ولدينا المساحات الجغرافية ولدينا ثقة معظم وغالبية شعوب ودول العالم وهذا الأهم، ولكن السؤال المطروح هل نحن فعلاً بحاجة إلى تنظيم مثل هذه بطولة؟ أقول: نحن لسنا بحاجة ولكننا قد نرغب يوماً باستضافتها، لكننا ما نحن بحاجة إليه فعلياً هو تنظيم ملف اسمه كأس العالم للرياضة بحيث تتم عملية استضافة بطولات كأس عالم في مختلف أنواع الرياضات، ولتصبح معها بلاد الحرمين الشريفين أرض بطولات العالم ورائدة الاستضافات والتنظيمات.

رياضات كثيرة نحن بحاجة إلى تسليط الضوء عليها، أين نحن من تنظيم بطولات عالمية لرياضات ذوي الإعاقة وبطولات البارالمبية والتي نحن نعتبر في مصاف الدول الأولى سيطرة على هكذا نوع من الرياضات، بل نحن أسياد كثير من أنواع الرياضات لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ولكنْ كثير من كثير من شعبنا السعودي والإعلامي لا يعلم ذلك.

أخشى ما أخشاه أن يأتي يوم يقال فيه عنا كما يقال عن الصين في كرة القدم والهند أيضاً، دولة فيها مليار ونصف المليار إنسان لا يستطيعون تقديم منتخب من أحد عشر لاعباً بنوعية ممتازة، ولكن الفرق أن الصين والهند لديهما بطولات حصرية لها كألعاب القوى والسباقات الفردية والكريكت، أما نحن فلو فقدنا مكانتنا في خريطة كرة القدم فليس لدينا سوى بطولة البلوت الدولية العالمية.

حقيقة، الأمر مبهم ولا أعلم لماذا هذا السكون في تحديث وتفعيل وبناء برامج وملفات رياضية غير كرة القدم، لماذا ليس لدينا دوري كرة سلة على أعلى مستوى احترافي ومثله كرة الطائرة واليد؟ أليس من الواجب وضع نظام وتشريع يحدد ما هي نسبة ميزانية كل نادٍ التي ينفقها على فريقه في كرة القدم، بحيث نضمن أن جزءاً من الميزانيات يذهب إلى أنواع أخرى غير كرة القدم؟ كل هذه الأسئلة والاستفسارات جوابها لدى الأمير عبدالعزيز تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، ولكن كلمة السر هي الرغبة في بناء رياضة سعودية عالمية في مختلف المجالات... إذا وجدت الرغبة فكل شيء هين وسهل، من دعم ولاة الأمر وإمكانات وقدرات وشعب يعشق التحدي والإنجاز.

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.