7 حالات طلاق كل ساعة! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 11 شوال 1441 / 3 يونيو 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




المقالات جديد المقالات › 7 حالات طلاق كل ساعة!
7 حالات طلاق كل ساعة!


* (بحسب أرقام مصلحة الإحصاءات العامة شهد العام الماضي أكثر من «58 ألف حالة طلاق»، بنسبة تجاوزت «24%» من عقود الزواج في العام نفسه، التي وصلت لــ»158 ألف عقد»!

* بينما أكدت وزارة العدل بأن عدد صكوك الطلاق الصادرة في السعودية خلال جمادى الأولى الماضي «4688 صكاً»، بارتفاع «14%» عن ربيع الآخر الذي قبله، والتي بلغت « 4004 من الصكوك»، التي تراوح صدورها يومياً خلال هذا العام في جميع مناطق المملكة بين «179 و253 صكاً»)، أي أن هناك ما يزيد على «سبع حالات طلاق كُلَّ ساعة»!

* الطلاق -كما يقول مستشار أُسَــري- : (حَـلٌ رباني شرَعَــهُ الله لغاية سامية من أجل الفَصْـلِ في الخصومة بين الزوجين اللذين استنفدا كل الوسائل الممكنة للحل الودي...)؛ وهذا لاشك فيه؛ ولكن المؤكد بأن الطلاق أياً كان سببه يترتب عليه العديد الأزمات، منها التفَكّك الأسري، وما قد يحيط بالأبناء من فراغ عاطفي واجتماعي، يجعلهم عرضة للفشل في حياتهم، وللاختطاف فكرياً وأخلاقياً، وهناك ما تعانيه المطلقات من ضغوط نفسية واقتصادية، وصعوبة أنْ يجِدنَ فرصة زواج أخرى مع انتشار العنوسة، وهناك عزوف الشباب عن الزواج بعد فشلهم في مواصلة رحلة زواجهم البِكْر، أيضاً لا ننسى ذلك الهدر الاقتصادي المترتب على الطلاق في ظل المصروفات الكبيرة المترتبة على الزواج.

* أسباب تفشي الطلاق متعددة ترجع في غالبيتها لعدم التكافؤ بين الزوجين نفسياً وثقافياً واقتصادياً، وحتى في العلاقة الخاصة بينهما، وكذا غياب الوعي بأهمية المحافظة على عـشّ الزوجية، الذي قـد يُهدم في لحظة غضب عاجلة.

* أما الحدّ من ظاهرة الطلاق فأراه في دراسة علمية شفافة تستقصي الأسباب، وتضع العلاج بتوصيات تطبق على أرض الواقع، ولا تكون رهينة للملفات والأدراج، والأهم من ذلك اشتراط خضوع الزوجين قبل العَقْد لدورة تأهيلية تثقيفية شاملة لمختلف الجوانب، وهي مدرجة بحسب وسائل الإعلام على جدول أعمال مجلس الشورى هذا الأسبوع؛ فأرجو أن يصوِّت على إلزاميتها!.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.