7 حالات طلاق كل ساعة! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 21 صفر 1441 / 20 أكتوبر 2019
جديد الأخبار الاستاذ فهد ماطر الحنيني يتلقى التهاني بمناسبة شفاء ابنته «» رجل الاعمال داخل عايد الأحمدي يحتفل بزواج ابنه عبدالرحمن «» د. عبدالله بن حمود اللهيبي عضو مجلس الشورى يقدم توصية بدراسة أسباب إفلاس الشركات ووضع حلول «» منصور مرشود البلادي، يحتفي ويكرم رجل الاعمال عودة مبارك البلادي «» الجامعة الإسلامية تنظم محاضرة " "الخوارج شوكة في خاصرة الأمة"، للشيخ الدكتور محمد بخيت الحجيلي. «» ترقية معالي الشيخ الدكتور / عبدالرحمن فايز الفريدي إلى رئيس محكمة استئناف «» تعيين الاستاذ نواف بن مرزوق الصبحي مديراً للعيادات الخارجية بمستشفى المدينة المنورة العام الف مبروك «» مستشار جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور محمد السريحي يشارك بمهرجان المرأة العربية للإبداع بدورته الرابعة بالقاهرة «» تكليف الاستاذ فايز حسن السليمي محافظاً لمحافظة الشنان بمنطقة حائل «» نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية ماجد عبدالرحيم الغانمي يزور مركز التأهيل الشامل لذوي الإعاقة بالمدينة المنورة «»
جديد المقالات الوثائقية.. ضرورة عصرية..! «» لماذا يسرق متقاعدو اليابان الدراجات الهوائية؟! «» اردوغان يدمر اقتصاد تركي «» السعوديون في فلسطين! «» مجرد سؤال عن تعاقد السبرمان «» إعلامنا.. والنيران الصديقة! «» معرض الصقور والصيد 2019.. حضارة وعراقة «» أردوغان في مهمة تحرير داعش! «» لماذا نجازف؟ وجمعية المدني الخيرية! «» ليش نجازف! «»




المقالات جديد المقالات › 7 حالات طلاق كل ساعة!
7 حالات طلاق كل ساعة!


* (بحسب أرقام مصلحة الإحصاءات العامة شهد العام الماضي أكثر من «58 ألف حالة طلاق»، بنسبة تجاوزت «24%» من عقود الزواج في العام نفسه، التي وصلت لــ»158 ألف عقد»!

* بينما أكدت وزارة العدل بأن عدد صكوك الطلاق الصادرة في السعودية خلال جمادى الأولى الماضي «4688 صكاً»، بارتفاع «14%» عن ربيع الآخر الذي قبله، والتي بلغت « 4004 من الصكوك»، التي تراوح صدورها يومياً خلال هذا العام في جميع مناطق المملكة بين «179 و253 صكاً»)، أي أن هناك ما يزيد على «سبع حالات طلاق كُلَّ ساعة»!

* الطلاق -كما يقول مستشار أُسَــري- : (حَـلٌ رباني شرَعَــهُ الله لغاية سامية من أجل الفَصْـلِ في الخصومة بين الزوجين اللذين استنفدا كل الوسائل الممكنة للحل الودي...)؛ وهذا لاشك فيه؛ ولكن المؤكد بأن الطلاق أياً كان سببه يترتب عليه العديد الأزمات، منها التفَكّك الأسري، وما قد يحيط بالأبناء من فراغ عاطفي واجتماعي، يجعلهم عرضة للفشل في حياتهم، وللاختطاف فكرياً وأخلاقياً، وهناك ما تعانيه المطلقات من ضغوط نفسية واقتصادية، وصعوبة أنْ يجِدنَ فرصة زواج أخرى مع انتشار العنوسة، وهناك عزوف الشباب عن الزواج بعد فشلهم في مواصلة رحلة زواجهم البِكْر، أيضاً لا ننسى ذلك الهدر الاقتصادي المترتب على الطلاق في ظل المصروفات الكبيرة المترتبة على الزواج.

* أسباب تفشي الطلاق متعددة ترجع في غالبيتها لعدم التكافؤ بين الزوجين نفسياً وثقافياً واقتصادياً، وحتى في العلاقة الخاصة بينهما، وكذا غياب الوعي بأهمية المحافظة على عـشّ الزوجية، الذي قـد يُهدم في لحظة غضب عاجلة.

* أما الحدّ من ظاهرة الطلاق فأراه في دراسة علمية شفافة تستقصي الأسباب، وتضع العلاج بتوصيات تطبق على أرض الواقع، ولا تكون رهينة للملفات والأدراج، والأهم من ذلك اشتراط خضوع الزوجين قبل العَقْد لدورة تأهيلية تثقيفية شاملة لمختلف الجوانب، وهي مدرجة بحسب وسائل الإعلام على جدول أعمال مجلس الشورى هذا الأسبوع؛ فأرجو أن يصوِّت على إلزاميتها!.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.