من الهدر إلى الأجر - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019
جديد الأخبار عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يطالب الهيئة العامة للأوقاف العمل على الإعلان عن الأراضي والعقارات الوقفية المخصصة للاستثمار «» تكليف الدكتورة مشاعل مسعود الصبحي ، وكيلةً لرئيس قسم علوم الحاسب الآلي بالكلية الجامعية بالجموم بجامعة أم القرى «» "محافظ ينبع سعد السحيمي " يكرّم الشاب المرزوقي بطل واقعة محطة الوقود «» الأستاذية للدكتور “حمدي المرامحي” بـ جامعة طيبة «» بعد دخول جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 200 عالمياً مدير الجامعة د. عبدالرحمن اليوبي : الجامعة تسير وفق خطط وبرامج متواكبة مع "رؤية المملكة2030 «» سلطان ناصر فراج الفريدي يحصل على درجة الدكتوراة من جامعة نوتنقهام ببريطانيا بتخصص هندسة معمارية «» بعد تكريم شركة"ياسرف" لمنقذ محطة الوقود من الحرق ... محافظ ينبع سعد السحيمي : تعودنا من أبناء المحافظة بسالتهم في كل المواقف «» "مدير جامعة طيبة" د. عبدالعزيز السراني يطلع على التجربة التعليمية في الهيئة الملكية بالجبيل «» الشيخ حميد محمد ابن نويهر الغانمي يرقد على السرير الابيض بـ مجمع الملك عبدالله الطبي بأبحر في جدة «» تكليف الأستاذ حاتم حامد الردادي رئيساً لـ مركز العشاش بالمدينة المنورة «»
جديد المقالات رؤية الغد تحضر اليوم! «» الذوق العام في مواقع التواصل! «» الرتابة طريق الكآبة «» شخصية فريدة نالت احترام وتقدير العالم «» يا أوفياء حرب ابنكم عميد يناخكم «» 113 مليوناً يحرقها سعوديون! «» لائحة الأندية الأساسية بفكر جديد «» «نكتب».. فتورق الروح «» ابتسم.. فصلاتك لك! «» قبل أن يتحول قياس إلى أداة لتكريس الطبقية! «»




المقالات جديد المقالات › من الهدر إلى الأجر
من الهدر إلى الأجر


* المجتمع السعودي يُعَانِي من ظاهرة الهَدْرِ في المواد الغذائية؛ فبحسب تقرير إحصائي صادر عن «وزارة الزراعة» نهاية العام الميلادي الماضي، فإن المملكة تحتل المرتبة الأولى عالميًّا في هدر الغذاء؛ الذي تصل قيمته لنحو «49 مليار ريال سنويًّا»، فيما أشارت دراسة لمركز الأبحاث في الهيئة العامة للغذاء والدواء نشرت ملخصها «صحيفة الحياة ديسمبر الماضي»، بأن نسبة الهدر الغذائي في السعودية تتجاوز «60 %»!!

* وهنا إذا أضفنا للغذاء المواد الاستهلاكية الأخرى، سنكون في حضرة أرقام ونِسَب كبيرة جدًّا من المواد التي تضيع وتذهب هباءً منثورًا؛ وقبل ذلك هناك خطورة الإسراف من الناحية الشرعية، وكذا ما ينتج عن المواد المهدرة من أضرار بيئية!!

* ولذا فـ»مؤسسة تدوير الوقفية»؛ التي انطلقت قبل سنتين تقريبًا، تقوم برسالة عظيمة في الحدِّ من ذلك الهدر، والإفادة من آثاره؛ وهي التي تسعى لجمع الفائض من (الأطعمة، والأثاث، والورق، والكتب، والبلاستيك، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والملابس، ومخلفات البناء، والأخشاب، وغيرها).

* المؤسسة تستثمر ريع تدوير تلك المواد ومعالجتها في دعم الجمعيات الخيرية، وإقامة الأوقاف والمشروعات المجتمعية كـ(بناء المساجد، والمكتبات، وسُقْيَا الماء، وإفطار الصائم، وغير ذلك من المشروعات)، التي عنوانها الرائع (مِن الهَدْرِ إِلَى الأَجْرِ)، يُضاف لما تُقدِّمه المؤسسة من برامج توعوية في هذا الإطار.

* فشكرًا جدًّا وأبدًا للقائمين على «مؤسسة تدوير الوقفية» على جهودهم، وسهولة تعاطيهم مع المتبرعين في أحياء الرياض عن طريق الموقع الإلكتروني للمؤسسة، وحساباتها في مواقع التواصل أو رقم الواتس آب: «0550222636»، ولكن ما أتمناه أن تَعمل «تَدوير» على توسيع مساحة عطاءاتها وفروعها لتصل لمختلف المناطق، ولعلَّ البداية تكون بحَبِيْبَتِي سَيّدة المدائن والنور «المدينة المنورة».

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.