من الهدر إلى الأجر - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019
جديد الأخبار تعيين عبدالرحمن علي الشيخ عضواً بالمجلس المحلي بمحافظة خليص «» قائد مدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأستاذ أحمد حامد المويعزي وزملاءه يكرمون المعلم سالم غازي السليمي بمناسبة التقاعد «» إدارة سجون جدة تكرم النقيب ماجد بن عبد الله بن واصل الغانمي نظير اتقانه وتميزه في الأعمال والمهام «» امير الرياض يكرم الأستاذة غاليه فرج سعد الردادي سفيرة حملة التوفير والإدخار «» ترقية مدير عام النقل والترحيل بمنطقة بالبريد السعودي بـ مكة المكرمة مشعل بن رده حميد الغانمي للمرتبه 44 «» الزميل الصحفي خالد الشاماني يحصل على افضل تقرير صحفي سياحي بجائزة أوسكار الإعلام السياحي العربي «» تكليف المهندس عبدالله عزيز العياضي رئيسًا لبلدية نفي «» محافظ عيون الجواء يكرم الأستاذ سعد محارب الوسوس الفريدي نظير ماقدمه خلال فترة عمله وكيلاً للمحافظة «» ترقية مديرة إدارة الاشراف النسوي بالأحوال المدنيه بـ القصيم الاستاذة لطيفه فياح الفريدي للمرتبه التاسعة «» مدير جامعة طيبة د.عبدالعزيز السراني يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة جمعية السلامة المرورية بالمدينه المهندس عبدالكريم الحنيني «»
جديد المقالات عندما لا يكون الطبيب حكيماً «» " الأسبوع الحي " «» تجاوزات أيام الاختبارات «» كيان دول البحر الأحمر وخليج عدن.. الرؤية المستقبلية بين الحلم والإنجاز «» الحرس الثوري ارهاب دولة «» الهدم في زمن البناء «» إغلاق الأقسام حل أم مشكلة؟ «» حقوق الإنسان وبلاط صاحبة الجلالة ! «» مشاريع " شختك بختك " !! «» ما لم يحدث في المدينة حتى الآن «»




المقالات جديد المقالات › من الهدر إلى الأجر
من الهدر إلى الأجر


* المجتمع السعودي يُعَانِي من ظاهرة الهَدْرِ في المواد الغذائية؛ فبحسب تقرير إحصائي صادر عن «وزارة الزراعة» نهاية العام الميلادي الماضي، فإن المملكة تحتل المرتبة الأولى عالميًّا في هدر الغذاء؛ الذي تصل قيمته لنحو «49 مليار ريال سنويًّا»، فيما أشارت دراسة لمركز الأبحاث في الهيئة العامة للغذاء والدواء نشرت ملخصها «صحيفة الحياة ديسمبر الماضي»، بأن نسبة الهدر الغذائي في السعودية تتجاوز «60 %»!!

* وهنا إذا أضفنا للغذاء المواد الاستهلاكية الأخرى، سنكون في حضرة أرقام ونِسَب كبيرة جدًّا من المواد التي تضيع وتذهب هباءً منثورًا؛ وقبل ذلك هناك خطورة الإسراف من الناحية الشرعية، وكذا ما ينتج عن المواد المهدرة من أضرار بيئية!!

* ولذا فـ»مؤسسة تدوير الوقفية»؛ التي انطلقت قبل سنتين تقريبًا، تقوم برسالة عظيمة في الحدِّ من ذلك الهدر، والإفادة من آثاره؛ وهي التي تسعى لجمع الفائض من (الأطعمة، والأثاث، والورق، والكتب، والبلاستيك، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والملابس، ومخلفات البناء، والأخشاب، وغيرها).

* المؤسسة تستثمر ريع تدوير تلك المواد ومعالجتها في دعم الجمعيات الخيرية، وإقامة الأوقاف والمشروعات المجتمعية كـ(بناء المساجد، والمكتبات، وسُقْيَا الماء، وإفطار الصائم، وغير ذلك من المشروعات)، التي عنوانها الرائع (مِن الهَدْرِ إِلَى الأَجْرِ)، يُضاف لما تُقدِّمه المؤسسة من برامج توعوية في هذا الإطار.

* فشكرًا جدًّا وأبدًا للقائمين على «مؤسسة تدوير الوقفية» على جهودهم، وسهولة تعاطيهم مع المتبرعين في أحياء الرياض عن طريق الموقع الإلكتروني للمؤسسة، وحساباتها في مواقع التواصل أو رقم الواتس آب: «0550222636»، ولكن ما أتمناه أن تَعمل «تَدوير» على توسيع مساحة عطاءاتها وفروعها لتصل لمختلف المناطق، ولعلَّ البداية تكون بحَبِيْبَتِي سَيّدة المدائن والنور «المدينة المنورة».

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.