تجاوزات أيام الاختبارات - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 22 رمضان 1440 / 27 مايو 2019
جديد الأخبار اللواء الدكتور محمد صالح الحربي : قمم مكة رؤية استراتيجية لمجابهة التحديات والتصدي لنظام إيران وتوحيد المواقف «» مدير شرطة محافظة حفر الباطن يقلد العقيد حمود فديغم العلوي رتبته الجديدة «» الشيخ صالح المغامسي: الطور ليس أفضل الجبال على الإطلاق «» مدير مرور جدة يقلّد العقيد ياسر رويعي الرحيلي رتبة عميد «» رئيس مركز حجر الاستاذ خالد المجنوني يكرم الاعلامي عبدالرحمن معلا المحمادي «» الشيخ صالح المغامسي : المطالبة بنزع الولاية والقوامة باطلة لا تصح شرعاً «» ترقية الاستاذ خلف نشمي العلوي الى المرتبة الحاديه عشر بـ جامعة الحدود الشمالية «» تجديد تكليف الدكتور محمد الحازمي مُشرفًا عامًا على الإدارة العامة للمشاريع بجامعة أم القرى «» ترقية مدير دوريات محافظة المجمعة المقدم خالد محمد الظاهري لرتبة عقيد ،، «» عمدة رياض الخبراء الاستاذ سعد صالح الحنيني يكرم النبيلة عيده عوض السليمي بعد تبرعها بكليتها للطفلة ليان العتيبي «»
جديد المقالات حكيم العرب يجمع العرب «» قافلة خير أمة تتجاوز الحدود «» الأحواز قضية عربية «» الاقتصاد الإلكتروني «» GREEN CARD.. السعودية! «» صندوق البيضان .. شكرا خادم الحرمين الشريفين «» . الإجتماع المبارك معلق بالنجاح..،، " 1 " * «» تجربة تلك السيدة نجاح لرؤية! «» عن الجاسوس الذي صوّر مكة وسجّل الأذان! «» لماذا الدعوة السعودية للقمة العربية والخليجية؟ «»




المقالات جديد المقالات › تجاوزات أيام الاختبارات
تجاوزات أيام الاختبارات
في مثل هذا الوقت من كل عام، أي قبل بداية الاختبارات بأيام، يبدأ لدى الأسر القلق وتستعد على قدم وساق للاختبارات. أين هؤلاء من أبنائهم وبناتهم منذ بداية الفصل الدراسي الثاني؟.

الذي يجب أن تستعد الأسر فيه، هو متابعة الأبناء في المنزل، وزيارة المدرسة للاطلاع على سير دراستهم، ومعرفة مستواهم، وتعديل اعوجاج سلوكهم، علما بأنه بواسطة قنوات التواصل الجديدة، قد تصل الرسائل إلى ولي الأمر وإبلاغه عند غياب الابن، أو تأخره عن المدرسة في الصباح، أو تأخره دراسيا، ولكن نادرا ما تجد من يستجيب لمثل هذه الرسائل، ويحث أبناءه على عدم الغياب والمذاكرة أولا بأول.

وإذا لم يبق على الامتحان سوى أيام فقط، بدأ القلق يؤثر على الأسرة بكاملها، مما قد يسبب إرباكا للطالب، وسهرا طوال ليالي الاختبارات، ودون شك هذا الجهد يسبب له الاكتئاب، وعدم التركيز خلال حل الأسئلة، وتأتي النتائج سلبية. هذا من ناحية، أضف إلى ذلك ما قد يقلق أولياء الأمور خوفهم على أبنائهم من اصطياد مروّجي المخدرات لهم، بدعوى أنها تبعد عنهم السهر، وتزيد التركيز لديهم. ولو كانت الأسر مهتمة بأبنائها قبل الاختبارات وأتت إليها واثقة، لم تتعرض لمثل هذه الأخطار المحدقة بها.

وهناك ظاهرة أخرى يجب التنبيه إليها، وهي التفحيط بالسيارات عند الخروج من الامتحانات، مما قد يتسبب في حوادث الحركة المميتة.

لذلك، يجب الأخذ على الأبناء عدم التفحيط، والالتزام بالأنظمة المرورية.

كذلك من الضرورة وجود الدوريات الأمنية أمام المدارس أيام الامتحانات، للحد من هذه التجاوزات. حفظ الله أبناءنا من كل شر.

|



عبدالمطلوب مبارك البدراني
عبدالمطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.