تجاوزات أيام الاختبارات - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019
جديد الأخبار ترقية الشيخ منور عمر المخلفي رئيس كتابة العدل بمحافظة الحناكية للمرتبه الحادية عشر «» كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «» مدير تعليم الطائف طلال مبارك اللهيبي يدشن برنامج تهيئة المعلم الجديد والذي يستهدف 197 معلم ومعلمة بالطائف «» برئاسة الدكتور عبدالرحمن اليوبي ... جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 150 جامعة عالمياً وثلاث جامعات سعودية في صدارة الترتيب العربي «» الدكتورخليل إبراهيم الصبحي :خطة التحول الرقمي لإدارة الحشود وتجنب الزحام بالحرم «» المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «»
جديد المقالات حراك العلا الذي لا يتثاءب! «» حج وتكريم «» تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «»




المقالات جديد المقالات › تجاوزات أيام الاختبارات
تجاوزات أيام الاختبارات
في مثل هذا الوقت من كل عام، أي قبل بداية الاختبارات بأيام، يبدأ لدى الأسر القلق وتستعد على قدم وساق للاختبارات. أين هؤلاء من أبنائهم وبناتهم منذ بداية الفصل الدراسي الثاني؟.

الذي يجب أن تستعد الأسر فيه، هو متابعة الأبناء في المنزل، وزيارة المدرسة للاطلاع على سير دراستهم، ومعرفة مستواهم، وتعديل اعوجاج سلوكهم، علما بأنه بواسطة قنوات التواصل الجديدة، قد تصل الرسائل إلى ولي الأمر وإبلاغه عند غياب الابن، أو تأخره عن المدرسة في الصباح، أو تأخره دراسيا، ولكن نادرا ما تجد من يستجيب لمثل هذه الرسائل، ويحث أبناءه على عدم الغياب والمذاكرة أولا بأول.

وإذا لم يبق على الامتحان سوى أيام فقط، بدأ القلق يؤثر على الأسرة بكاملها، مما قد يسبب إرباكا للطالب، وسهرا طوال ليالي الاختبارات، ودون شك هذا الجهد يسبب له الاكتئاب، وعدم التركيز خلال حل الأسئلة، وتأتي النتائج سلبية. هذا من ناحية، أضف إلى ذلك ما قد يقلق أولياء الأمور خوفهم على أبنائهم من اصطياد مروّجي المخدرات لهم، بدعوى أنها تبعد عنهم السهر، وتزيد التركيز لديهم. ولو كانت الأسر مهتمة بأبنائها قبل الاختبارات وأتت إليها واثقة، لم تتعرض لمثل هذه الأخطار المحدقة بها.

وهناك ظاهرة أخرى يجب التنبيه إليها، وهي التفحيط بالسيارات عند الخروج من الامتحانات، مما قد يتسبب في حوادث الحركة المميتة.

لذلك، يجب الأخذ على الأبناء عدم التفحيط، والالتزام بالأنظمة المرورية.

كذلك من الضرورة وجود الدوريات الأمنية أمام المدارس أيام الامتحانات، للحد من هذه التجاوزات. حفظ الله أبناءنا من كل شر.

|



عبدالمطلوب مبارك البدراني
عبدالمطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.