حكاية شيماء.. وجمعية المدينة! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 22 رمضان 1440 / 27 مايو 2019
جديد الأخبار اللواء الدكتور محمد صالح الحربي : قمم مكة رؤية استراتيجية لمجابهة التحديات والتصدي لنظام إيران وتوحيد المواقف «» مدير شرطة محافظة حفر الباطن يقلد العقيد حمود فديغم العلوي رتبته الجديدة «» الشيخ صالح المغامسي: الطور ليس أفضل الجبال على الإطلاق «» مدير مرور جدة يقلّد العقيد ياسر رويعي الرحيلي رتبة عميد «» رئيس مركز حجر الاستاذ خالد المجنوني يكرم الاعلامي عبدالرحمن معلا المحمادي «» الشيخ صالح المغامسي : المطالبة بنزع الولاية والقوامة باطلة لا تصح شرعاً «» ترقية الاستاذ خلف نشمي العلوي الى المرتبة الحاديه عشر بـ جامعة الحدود الشمالية «» تجديد تكليف الدكتور محمد الحازمي مُشرفًا عامًا على الإدارة العامة للمشاريع بجامعة أم القرى «» ترقية مدير دوريات محافظة المجمعة المقدم خالد محمد الظاهري لرتبة عقيد ،، «» عمدة رياض الخبراء الاستاذ سعد صالح الحنيني يكرم النبيلة عيده عوض السليمي بعد تبرعها بكليتها للطفلة ليان العتيبي «»
جديد المقالات حكيم العرب يجمع العرب «» قافلة خير أمة تتجاوز الحدود «» الأحواز قضية عربية «» الاقتصاد الإلكتروني «» GREEN CARD.. السعودية! «» صندوق البيضان .. شكرا خادم الحرمين الشريفين «» . الإجتماع المبارك معلق بالنجاح..،، " 1 " * «» تجربة تلك السيدة نجاح لرؤية! «» عن الجاسوس الذي صوّر مكة وسجّل الأذان! «» لماذا الدعوة السعودية للقمة العربية والخليجية؟ «»




المقالات جديد المقالات › حكاية شيماء.. وجمعية المدينة!
حكاية شيماء.. وجمعية المدينة!


* نهاية العام الماضي ومِن على منصة الأمم المتحدة ظهرت إحدى الفتيات السعوديات؛ رافعة لواء وصَوت وطنها في مؤتمر عالمي حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة؛ ولِتَتَحَدَّث بكل جرأة وثقة عن التمكين والدعم الذي تجده "المرأة في المملكة"، ولتروي للعالم أجمع حكاية نجاحها الرائدة والثّرية.

* إنها المبدعة (شيماء بنت عبدالرحمن المفضي)، التي رغم أنها وُلِدت وهي تعاني من (متلازمة داون)، إلا أن ذلك لم يكن عائقًا أمامها، بل كان دافعًا لتميُّزها، ولاسيما وقد وجدت الرعاية والعناية من أُسرتها الكريمة، التي هيَّأت لها البيئة الصحية، ومكَّنتها من الالتحاق بمدارس ومراكز متخصصة، ساهمت في تأهيلها وتجاوزها لإعاقتها؛ لتُصبح اليوم رقمًا صعبًا في مجتمعها؛ فهي مهتمة جدًا بتمكين وتدريب الفتيات والنساء ذوات الإعاقة، وتمارس عملها في هذا الميدان بكل إخلاصٍ وجدية؛ مستثمرة تجربتها الملهمة.

* وهنا (متلازمة داون) من أكثر الأمراض الوراثية الجِينْيَّة شيوعًا، ويعاني المصاب به من التأخر العقلي المعرفي والنمائي، بالإضافة إلى رخاوة عامة بالأعصاب والجسم، مع ازدياد نسبة الأمراض والتشوهات بالقلب والأمعاء، وغير ذلك من التشوهات المرافقة، ولذا فهو يحتاج إلى رعاية خاصة في مراكز متخصصة، لا تكتفي بمتابعة المصابين وتأهيلهم، ولكن يقع على عاتقها أيضًا تدريب الأُسر على كيفية التعامل مع أبنائها، والعمل على تطوير قدراتهم.

* تلك المهام تنشط في القيام بها وبمهنية عالية (جمعية المدينة المنورة لمتلازمة داون)؛ وذلك من خلال عدة مشاريع ومبادرات، منها: (التدخل المبكر الذي يسعى لتحقيق أعلى معدل نمو للأطفال المصابين جسديًا وفكريًا ونفسيًا، ومن ثَمَّ تأتي مرحلة تهيئتهم للتعليم، فالدراسة، يضاف لذلك برامج طبية وتأهيلية لهم، وتدريبية للأمهات، مع الحرص على دمج تلك الفئة بالمجتمع عبر حملات توعوية، ونشاطات اجتماعية، وهناك كذلك العمل على تدريب المتدربين، إلى غير ذلك من البرامج والفعاليات...).

* تلك الجمعية التي فقط أكملت السنة الأولى من عمرها متميزة في خدماتها الاجتماعية والتأهيلية والتعليمية الكثيرة والنَّوعية التي تقدمها لمن يعانون من (متلازمة داون) ولأُسرهم؛ فالشكر لمجلس إدارتها الذي يرأسه (سعادة الأستاذ عبدالمحسن بن نايف بن حميد)، والشكر لجميع منسوبيها، وهذه دعوة لدعم الجمعية ماديًا ولوجستيًا؛ لتواصل عطاءاتها الكبيرة، ولتحقق حلمها في استكمال وقفها المنتظر، وإنشائها لمركزها العالمي المتخصص، الذي سيخدم تلك الفئة الغالية والطيبين في مدينة النور والإنسانية مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.