حكاية شيماء.. وجمعية المدينة! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019
جديد الأخبار ترقية الشيخ منور عمر المخلفي رئيس كتابة العدل بمحافظة الحناكية للمرتبه الحادية عشر «» كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «» مدير تعليم الطائف طلال مبارك اللهيبي يدشن برنامج تهيئة المعلم الجديد والذي يستهدف 197 معلم ومعلمة بالطائف «» برئاسة الدكتور عبدالرحمن اليوبي ... جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 150 جامعة عالمياً وثلاث جامعات سعودية في صدارة الترتيب العربي «» الدكتورخليل إبراهيم الصبحي :خطة التحول الرقمي لإدارة الحشود وتجنب الزحام بالحرم «» المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «»
جديد المقالات حراك العلا الذي لا يتثاءب! «» حج وتكريم «» تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «»




المقالات جديد المقالات › حكاية شيماء.. وجمعية المدينة!
حكاية شيماء.. وجمعية المدينة!


* نهاية العام الماضي ومِن على منصة الأمم المتحدة ظهرت إحدى الفتيات السعوديات؛ رافعة لواء وصَوت وطنها في مؤتمر عالمي حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة؛ ولِتَتَحَدَّث بكل جرأة وثقة عن التمكين والدعم الذي تجده "المرأة في المملكة"، ولتروي للعالم أجمع حكاية نجاحها الرائدة والثّرية.

* إنها المبدعة (شيماء بنت عبدالرحمن المفضي)، التي رغم أنها وُلِدت وهي تعاني من (متلازمة داون)، إلا أن ذلك لم يكن عائقًا أمامها، بل كان دافعًا لتميُّزها، ولاسيما وقد وجدت الرعاية والعناية من أُسرتها الكريمة، التي هيَّأت لها البيئة الصحية، ومكَّنتها من الالتحاق بمدارس ومراكز متخصصة، ساهمت في تأهيلها وتجاوزها لإعاقتها؛ لتُصبح اليوم رقمًا صعبًا في مجتمعها؛ فهي مهتمة جدًا بتمكين وتدريب الفتيات والنساء ذوات الإعاقة، وتمارس عملها في هذا الميدان بكل إخلاصٍ وجدية؛ مستثمرة تجربتها الملهمة.

* وهنا (متلازمة داون) من أكثر الأمراض الوراثية الجِينْيَّة شيوعًا، ويعاني المصاب به من التأخر العقلي المعرفي والنمائي، بالإضافة إلى رخاوة عامة بالأعصاب والجسم، مع ازدياد نسبة الأمراض والتشوهات بالقلب والأمعاء، وغير ذلك من التشوهات المرافقة، ولذا فهو يحتاج إلى رعاية خاصة في مراكز متخصصة، لا تكتفي بمتابعة المصابين وتأهيلهم، ولكن يقع على عاتقها أيضًا تدريب الأُسر على كيفية التعامل مع أبنائها، والعمل على تطوير قدراتهم.

* تلك المهام تنشط في القيام بها وبمهنية عالية (جمعية المدينة المنورة لمتلازمة داون)؛ وذلك من خلال عدة مشاريع ومبادرات، منها: (التدخل المبكر الذي يسعى لتحقيق أعلى معدل نمو للأطفال المصابين جسديًا وفكريًا ونفسيًا، ومن ثَمَّ تأتي مرحلة تهيئتهم للتعليم، فالدراسة، يضاف لذلك برامج طبية وتأهيلية لهم، وتدريبية للأمهات، مع الحرص على دمج تلك الفئة بالمجتمع عبر حملات توعوية، ونشاطات اجتماعية، وهناك كذلك العمل على تدريب المتدربين، إلى غير ذلك من البرامج والفعاليات...).

* تلك الجمعية التي فقط أكملت السنة الأولى من عمرها متميزة في خدماتها الاجتماعية والتأهيلية والتعليمية الكثيرة والنَّوعية التي تقدمها لمن يعانون من (متلازمة داون) ولأُسرهم؛ فالشكر لمجلس إدارتها الذي يرأسه (سعادة الأستاذ عبدالمحسن بن نايف بن حميد)، والشكر لجميع منسوبيها، وهذه دعوة لدعم الجمعية ماديًا ولوجستيًا؛ لتواصل عطاءاتها الكبيرة، ولتحقق حلمها في استكمال وقفها المنتظر، وإنشائها لمركزها العالمي المتخصص، الذي سيخدم تلك الفئة الغالية والطيبين في مدينة النور والإنسانية مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.