التوبةُ الصادقةُ... وليس الاعتذار! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 16 محرم 1441 / 15 سبتمبر 2019
جديد الأخبار أمين مجلس جامعة الطائف الدكتور فهد بن نايف الطريسي : سياسة جديدة لتطوير المعلمين وتأهيلهم للميدان بشكل أكثر كفاءة «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني يرعى حفل «أبدعتم» ويحتفي بالطلاب المستجدين «» بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية الشيخ مجاهد فيصل الردادي : دعوة الوالدين سبب نجاحي «» آمنة الحربي تتألق في ندوة قيادة المرأة بين التحدي والنجاح «» تكليف الدكتور ياسر مشعل العوفي مساعد لمدير الخدمات الطبية بـ مستشفى الصحة النفسية و مركز التأهيل النفسي بالقصيم «» تمديد تكليف الاستاذ محمد عموش الصاعدي مديراً تنفيذياً للمجمع الصحي بـ #محافظة_الحناكية . «» مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبد الرحمن عبيد اليوبي يفتتح ملتقى "الإرشاد الجامعي" «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي : تعاون بين جامعة المؤسس و«J-WEL» لإعادة هيكلة المناهج «» تكليف الأستاذ “فواز رحيم المغربي” مساعداً لمدير القطاع الصحي بخليص «» البعثة القمرية في زيارة تزور الشيخ حميد بن محمد ابن نويهر بـ مستسفى الملك فيصل التخصصي بجدةً «»
جديد المقالات حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي! «» عن الإجابات العمياء والسؤال المبصر! «» ذاكرة بصرية..! «» ما لا تعرفه عن السياسة الداخلية للمملكة في عهد الملك سلمان «» يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم! «» الحد من الطلاق في رخصة الكنيسة! «» > العطش قادم فما أنتم فاعلون؟ «» هل تتفرَّغ نزاهة لكشف الفساد؟ «» عاقبوا أُولئك الإعلاميين! «» لنا الحرب.. ولكم القلم «»




المقالات جديد المقالات › التوبةُ الصادقةُ... وليس الاعتذار!
التوبةُ الصادقةُ... وليس الاعتذار!


* عقب الجولة الفاصلة والختامية لبطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، الذي شُرف هذا العام باسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله، وهي التي جرت الخميس الماضي، وعلى إثرها حقق فريق النصر البطولة؛ خرجت إحدى صحفنا الورقية السَّيّارة -التي نقدر جداً رئاسة تحريرها- بعنوان فيه التشكيك بأحقية الفائز ببطولته، وأنه حدث بدعمِ عواملَ أخرى بعيدة عن الرياضة.

* ولأن ذلك العنوان يحمل التشكيك بالمنظومة الرياضية السعودية الخاصة بكرة القدم، وفيه ما يثير التعصب الرياضي، ويزيد من احتقان الجماهير؛ فسريعاً قامت الصحيفة بالاعتذار الذي حَمّلَ المسألة لعدم إلمام مدير التحرير المناوب بالشأن الرياضي، مع أن القارئ البسيط يمكنه أن يُدرك ما يحتضنه ذلك العنوان من إساءة، وخروج عن الروح الرياضية!!

* ولذا أعتقد أن ما قام به القسم الرياضي في تلك الصحيفة لا يكفي فيه الاعتذار بل (التّوبة الصادقة النصوح) من ذلك القسم، ومن بعض وسائل الإعلام والبرامج الفضائية الأخرى التي ما زالت بعض أطروحاتها، وأحاديث وكتابات طائفة من إعلاميّيها تمارس زرع الفتنة الرياضية، وتساهم في زيادة الاحتقان بين عامة الجمهور الذين أغلبهم شباب وناشئة يتأثرون بما يُكتب ويقال، ولعلنا لا ننسى حوادث الوفيات التي أعقبت بعض المباريات هذا الموسم؛ جراء التعصب الشديد أو التشجيع المبالغ فيه!

* أخيراً الدولة -أعزها الله- دعمت الرياضة السعودية، خاصة كُرة القدم؛ بحثاً عن رفع راية المنتخبات والأندية السعودية في الخارج، وسعياً إلى بطولات تنافسية قوية؛ فيها المتعة التي تجذب الجماهير والمستثمرين؛ فلابد أن يواكب ذلك تنقية للساحة الإعلامية من تلك الشخوص المستهلكة الجاثمة على الصدور من سنوات؛ والبحث الجاد عن جيل من الإعلاميين الشباب الواعي والمثقف، والذي يُدرك عواقب الأمور، وهذا ما نتطلع أن يحققه قريباً الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي الذي يقوده النشيط والمخلص جداً الدكتور رجاء الله السلمي؛ ونحن بالانتظار، ونرجو أن لا يطول المشوار.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.