GREEN CARD.. السعودية! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 24 شوال 1440 / 27 يونيو 2019
جديد الأخبار الاستاذ فليح عواد العوفي واخوانه يكرمون البطل عبدالمجيد سالم العوفي بعد تعرضه للإصابة ‎بالحد الجنوبي «» ترقية قائد كتيبة الطلبة في كلية الملك خالد العسكرية العميد حمود محمد المشيعلي لـ رتبة لواء «» ترقية قائد لواء الملك عبدالعزيز بالحد الجنوبي العميد نايف جازي الفوازي الى رتبة لواء «» الشيخ صالح "المغامسي" لـ "مجلس مسك": 3 أسباب تحد من نشر ثقافة التسامح بين الشعوب «» أمير القصيم يكرم عبدالله بن تنباك الشدادي نظير عمله الإنساني والتطوعي «» الرائد البحري الركن زياد بن عواد الصبحي يحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكريه «» ترقية الكابتن البحري محمود حسين السليمي محافظ ضباء بـ تبوك بترقيته للمرتبة الثالث عشر «» المقدم خالد بندر ابا الشيوخ الشدادي يحصل على درجة الماجستير بالعلوم العسكرية «» اختيار المهندس الدكتور عبدالله الخرماني متحدثا في المعرض الدولي للتطوير والدعم التعليمي " جيدس اكسبو " «» ترقية الأستاذ وهيب مليك المحمدي بمناسبة ترقيته للمرتبه الحادية عشر بالمديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة «»
جديد المقالات صفقة القرن: أزمة نفسية لغوية! «» مسرحيات طبطب وليِّس! «» وقّع قرار وظيفتك اليوم!! «» رؤية الغد تحضر اليوم! «» الذوق العام في مواقع التواصل! «» الرتابة طريق الكآبة «» شخصية فريدة نالت احترام وتقدير العالم «» يا أوفياء حرب ابنكم عميد يناخكم «» 113 مليوناً يحرقها سعوديون! «» لائحة الأندية الأساسية بفكر جديد «»




المقالات جديد المقالات › GREEN CARD.. السعودية!
GREEN CARD.. السعودية!


* ما يُميز رؤية المملكة 2030م أنها ليست تنظيرية، تحبسها الملفات والمؤتمرات؛ بل هي تنفيذية وتسابق الزمن لتحقيق أهدافها الكبيرة، التي منها تنويع مصادر الدخل، وتعزيز النمو الاقتصادي في شتى المجالات، وكان من برامجها التي ظهرت مؤخراً، واعتمدها مجلس الوزراء الأسبوع الماضي (الإقامة المميزة)، التي سبق وتحدث عنها عَـرّاب ومهندس الرؤية ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله قبل 3 سنوات تقريباً.

* فذلك البرنامج الذي ظهرت بعض ملامحه يسعى إلى استقطاب العلماء المتميزين ذوي الاختصاصات النادرة والمفيدة للبلد، وكذا المستثمرين ذوي الملاءة المالية، وذلك من خلال منحهم ميّزات استثنائية، كالإقامة الدائمة أو المحددة بوقت، وتأشيرات مفتوحة لهم، وأخرى لاستقدام عائلاتهم وأقاربهم حتى من الدرجة الثانية، إضافة لحرية التنقل وامتلاك العقارات والأعمال التجارية، والعلاج والتعليم في المؤسسات الحكومية، ولهم أيضاً نقاط في نظام الجنسية، إلى غير ذلك مِــن المَيِّزات.

* وهنا ذلك البرنامج أو ما يعرف عالمياً بــ(البطاقة الخضراء GREEN CARD) طال انتظاره؛ فهو بالتأكيد سيقضي أو على الأقل سيحد من التّسَتُّر التجاري الذي يعبث في الكثير من قطاعاتنا التجارية، كما أنه سيغري كبار العقول وأصحاب الأموال للاستثمار في المملكة بحرية وفي العَلَن، وفي ظروف آمنة، وبناء على قانون يحمي حقوقهم، ويُعرِّف واجباتهم.

* نظام الإقامة المميزة ثم الجنسية لمن يستحقها ناجح عالمياً في توطين الاستثمارات، وأقرب الشواهد «وادي السيلكون» في الولايات المتحدة الأمريكية؛ فذلك الوادي المتخصص بالتقنية وصناعاتها والابتكار فيها معظم شركاته الكبرى يملكها غير أمريكيين أو مَـن جُنِّسُوا لاحقاً.

* فما أرجوه أن يحمل برنامج GREEN CARD) ... السُّــعُــودِيَّــة) استثمارات وصناعات تفتح مجالات العمل لشباب الوطن؛ وأن تكون موجهة للمناطق والمحافظات الأكثر حاجة للتنمية، وكل ذلك آمل أن ينتبه له «مركز الإقامة المميزة» المنشأ حديثاً.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.