قافلة خير أمة تتجاوز الحدود - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 16 محرم 1441 / 15 سبتمبر 2019
جديد الأخبار أمين مجلس جامعة الطائف الدكتور فهد بن نايف الطريسي : سياسة جديدة لتطوير المعلمين وتأهيلهم للميدان بشكل أكثر كفاءة «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني يرعى حفل «أبدعتم» ويحتفي بالطلاب المستجدين «» بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية الشيخ مجاهد فيصل الردادي : دعوة الوالدين سبب نجاحي «» آمنة الحربي تتألق في ندوة قيادة المرأة بين التحدي والنجاح «» تكليف الدكتور ياسر مشعل العوفي مساعد لمدير الخدمات الطبية بـ مستشفى الصحة النفسية و مركز التأهيل النفسي بالقصيم «» تمديد تكليف الاستاذ محمد عموش الصاعدي مديراً تنفيذياً للمجمع الصحي بـ #محافظة_الحناكية . «» مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبد الرحمن عبيد اليوبي يفتتح ملتقى "الإرشاد الجامعي" «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي : تعاون بين جامعة المؤسس و«J-WEL» لإعادة هيكلة المناهج «» تكليف الأستاذ “فواز رحيم المغربي” مساعداً لمدير القطاع الصحي بخليص «» البعثة القمرية في زيارة تزور الشيخ حميد بن محمد ابن نويهر بـ مستسفى الملك فيصل التخصصي بجدةً «»
جديد المقالات حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي! «» عن الإجابات العمياء والسؤال المبصر! «» ذاكرة بصرية..! «» ما لا تعرفه عن السياسة الداخلية للمملكة في عهد الملك سلمان «» يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم! «» الحد من الطلاق في رخصة الكنيسة! «» > العطش قادم فما أنتم فاعلون؟ «» هل تتفرَّغ نزاهة لكشف الفساد؟ «» عاقبوا أُولئك الإعلاميين! «» لنا الحرب.. ولكم القلم «»




المقالات جديد المقالات › قافلة خير أمة تتجاوز الحدود
قافلة خير أمة تتجاوز الحدود


* المدينة المنورة هي الفاضلة، وعاصمة الإسلام الأولى ومدينة النّور والتنوير، فيكفيها فخراً ترحيبها برسول الله صلى الله عليه وسلم، واحتضان نسيمها لأنفاسه الزكية وثراها لخطواته الطاهرة، وطيبة الطيبة هي مَن رسمت في صفحات التاريخ تجربة التعايش والإيثار والمؤاخاة بين المهاجرين والأنصار.

* ولذا فالمجتمع المديني وانطلاقاً من إسلامه وأخلاقياته الرفيعة كان ولايزال مدرسة بتعاملاته وقِيَمِه الإنسانية، واسألوا إن شئتم كل مَن يزوره من مختلف بقاع الأرض؛ فهناك ستجدون الشهادات المخلصة التي تنبض بها قلوب صادقة محبة.

* ثمّ تعزيزاً لتلك القِـيم والأخلاق في نفوس أبناء المدينة النبوية وزوارها تأتي (مبادرة خَير أُمَّة) التي رفع رايتها وأطلقها قبل أيام (سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان)، الذي يسهر على خدمة المدينة وأهلها وزائريها في شتى المجالات، ومن ذلك السعي للتكريس لأنسنتها وإنسانيتها وقِيَمِها.

* (مبادرة خَير أُمَّة) التي تهدف إلى ترسيخ قيم الأخلاق ومفاهيم التعايش والتلاحم واستثمار مكانة المدينة المنورة الدينية والتاريخية والثقافية في تنمية المجتمع، وتفعيل الممارسة السلوكية للأخلاق، بالإضافة إلى بناء برامج داعمة للقيم ومعززة للسلوك الإيجابي، ما يميزها أنها تطبيقية تزرع الإيجابية في شرايين المجتمع بكافة فئاته وأطيافه؛ فهي تشمل الأحياء جميعها، وما تتضمنه من أندية ومراكز، وكذا مواقع الجذب السياحي، والجامعات والمدارس، بالإضافة إلى الجوامع والمساجد والمراكز الصحية والأندية الرياضية والمجمعات التجارية، إلى جانب ديوانيات ومجالس الأحياء الرسمية.

* أيضاً من محاسن تلك المبادرة التي ستستمر لمدة سنة كاملة أنها تقوم على عمل مؤسسي منظم؛ فبرامجها التي يمكن لأي متابع ومتفاعل اقتراحها ستُحَكَّم من لجنة علمية واجتماعية متخصصة وخبيرة تساهم في صياغتها وتجهيز ما يدعمها، ثم بعد اعتمادها تكون لها مسارات تنفيذ، ستستخدم كافة الوسائل والأدوات والتقنيات الحديثة، يعقبها حَوْكَمَة لفعالياتها، ومؤشرات تقيس أداءها ومدى نجاحها.

* وهنا ما أنا متأكد منه أن (مبادرة القيم والأخلاق خير أمَّــة) ستحقق أهدافها في المجتمع المديني في ظل دعم ومتابعة عَرّابها (الأمير فيصل بن سلمان)، وجهود وعطاءات القائمين عليها، ولكن بما أن المدينة المنورة منطلق الأَوَّلِيّات الحضارية والإنسانية أرجو أن تصل برامج المبادرة لمناطق المملكة الأخرى عبر قافِلة تزورها تحمل برامجها، بل طموحي وحلمي أن تتجاوز (قافلة خير أمة) حدود الوطن لتسافر لدول عربية وإسلامية؛ فالمجتمعات هناك تحتاج إليها وسترحب بها؛ فهل تتحول تلك الطموحات والأحلام إلى واقع ملموس (قولوا يَارَبّ)

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
2.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.