قافلة خير أمة تتجاوز الحدود - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 24 شوال 1440 / 27 يونيو 2019
جديد الأخبار الاستاذ فليح عواد العوفي واخوانه يكرمون البطل عبدالمجيد سالم العوفي بعد تعرضه للإصابة ‎بالحد الجنوبي «» ترقية قائد كتيبة الطلبة في كلية الملك خالد العسكرية العميد حمود محمد المشيعلي لـ رتبة لواء «» ترقية قائد لواء الملك عبدالعزيز بالحد الجنوبي العميد نايف جازي الفوازي الى رتبة لواء «» الشيخ صالح "المغامسي" لـ "مجلس مسك": 3 أسباب تحد من نشر ثقافة التسامح بين الشعوب «» أمير القصيم يكرم عبدالله بن تنباك الشدادي نظير عمله الإنساني والتطوعي «» الرائد البحري الركن زياد بن عواد الصبحي يحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكريه «» ترقية الكابتن البحري محمود حسين السليمي محافظ ضباء بـ تبوك بترقيته للمرتبة الثالث عشر «» المقدم خالد بندر ابا الشيوخ الشدادي يحصل على درجة الماجستير بالعلوم العسكرية «» اختيار المهندس الدكتور عبدالله الخرماني متحدثا في المعرض الدولي للتطوير والدعم التعليمي " جيدس اكسبو " «» ترقية الأستاذ وهيب مليك المحمدي بمناسبة ترقيته للمرتبه الحادية عشر بالمديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة «»
جديد المقالات صفقة القرن: أزمة نفسية لغوية! «» مسرحيات طبطب وليِّس! «» وقّع قرار وظيفتك اليوم!! «» رؤية الغد تحضر اليوم! «» الذوق العام في مواقع التواصل! «» الرتابة طريق الكآبة «» شخصية فريدة نالت احترام وتقدير العالم «» يا أوفياء حرب ابنكم عميد يناخكم «» 113 مليوناً يحرقها سعوديون! «» لائحة الأندية الأساسية بفكر جديد «»




المقالات جديد المقالات › قافلة خير أمة تتجاوز الحدود
قافلة خير أمة تتجاوز الحدود


* المدينة المنورة هي الفاضلة، وعاصمة الإسلام الأولى ومدينة النّور والتنوير، فيكفيها فخراً ترحيبها برسول الله صلى الله عليه وسلم، واحتضان نسيمها لأنفاسه الزكية وثراها لخطواته الطاهرة، وطيبة الطيبة هي مَن رسمت في صفحات التاريخ تجربة التعايش والإيثار والمؤاخاة بين المهاجرين والأنصار.

* ولذا فالمجتمع المديني وانطلاقاً من إسلامه وأخلاقياته الرفيعة كان ولايزال مدرسة بتعاملاته وقِيَمِه الإنسانية، واسألوا إن شئتم كل مَن يزوره من مختلف بقاع الأرض؛ فهناك ستجدون الشهادات المخلصة التي تنبض بها قلوب صادقة محبة.

* ثمّ تعزيزاً لتلك القِـيم والأخلاق في نفوس أبناء المدينة النبوية وزوارها تأتي (مبادرة خَير أُمَّة) التي رفع رايتها وأطلقها قبل أيام (سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان)، الذي يسهر على خدمة المدينة وأهلها وزائريها في شتى المجالات، ومن ذلك السعي للتكريس لأنسنتها وإنسانيتها وقِيَمِها.

* (مبادرة خَير أُمَّة) التي تهدف إلى ترسيخ قيم الأخلاق ومفاهيم التعايش والتلاحم واستثمار مكانة المدينة المنورة الدينية والتاريخية والثقافية في تنمية المجتمع، وتفعيل الممارسة السلوكية للأخلاق، بالإضافة إلى بناء برامج داعمة للقيم ومعززة للسلوك الإيجابي، ما يميزها أنها تطبيقية تزرع الإيجابية في شرايين المجتمع بكافة فئاته وأطيافه؛ فهي تشمل الأحياء جميعها، وما تتضمنه من أندية ومراكز، وكذا مواقع الجذب السياحي، والجامعات والمدارس، بالإضافة إلى الجوامع والمساجد والمراكز الصحية والأندية الرياضية والمجمعات التجارية، إلى جانب ديوانيات ومجالس الأحياء الرسمية.

* أيضاً من محاسن تلك المبادرة التي ستستمر لمدة سنة كاملة أنها تقوم على عمل مؤسسي منظم؛ فبرامجها التي يمكن لأي متابع ومتفاعل اقتراحها ستُحَكَّم من لجنة علمية واجتماعية متخصصة وخبيرة تساهم في صياغتها وتجهيز ما يدعمها، ثم بعد اعتمادها تكون لها مسارات تنفيذ، ستستخدم كافة الوسائل والأدوات والتقنيات الحديثة، يعقبها حَوْكَمَة لفعالياتها، ومؤشرات تقيس أداءها ومدى نجاحها.

* وهنا ما أنا متأكد منه أن (مبادرة القيم والأخلاق خير أمَّــة) ستحقق أهدافها في المجتمع المديني في ظل دعم ومتابعة عَرّابها (الأمير فيصل بن سلمان)، وجهود وعطاءات القائمين عليها، ولكن بما أن المدينة المنورة منطلق الأَوَّلِيّات الحضارية والإنسانية أرجو أن تصل برامج المبادرة لمناطق المملكة الأخرى عبر قافِلة تزورها تحمل برامجها، بل طموحي وحلمي أن تتجاوز (قافلة خير أمة) حدود الوطن لتسافر لدول عربية وإسلامية؛ فالمجتمعات هناك تحتاج إليها وسترحب بها؛ فهل تتحول تلك الطموحات والأحلام إلى واقع ملموس (قولوا يَارَبّ)

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
2.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.