البنوك تعفي المرابطين من قروضها! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 16 محرم 1441 / 15 سبتمبر 2019
جديد الأخبار أمين مجلس جامعة الطائف الدكتور فهد بن نايف الطريسي : سياسة جديدة لتطوير المعلمين وتأهيلهم للميدان بشكل أكثر كفاءة «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني يرعى حفل «أبدعتم» ويحتفي بالطلاب المستجدين «» بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية الشيخ مجاهد فيصل الردادي : دعوة الوالدين سبب نجاحي «» آمنة الحربي تتألق في ندوة قيادة المرأة بين التحدي والنجاح «» تكليف الدكتور ياسر مشعل العوفي مساعد لمدير الخدمات الطبية بـ مستشفى الصحة النفسية و مركز التأهيل النفسي بالقصيم «» تمديد تكليف الاستاذ محمد عموش الصاعدي مديراً تنفيذياً للمجمع الصحي بـ #محافظة_الحناكية . «» مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبد الرحمن عبيد اليوبي يفتتح ملتقى "الإرشاد الجامعي" «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي : تعاون بين جامعة المؤسس و«J-WEL» لإعادة هيكلة المناهج «» تكليف الأستاذ “فواز رحيم المغربي” مساعداً لمدير القطاع الصحي بخليص «» البعثة القمرية في زيارة تزور الشيخ حميد بن محمد ابن نويهر بـ مستسفى الملك فيصل التخصصي بجدةً «»
جديد المقالات حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي! «» عن الإجابات العمياء والسؤال المبصر! «» ذاكرة بصرية..! «» ما لا تعرفه عن السياسة الداخلية للمملكة في عهد الملك سلمان «» يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم! «» الحد من الطلاق في رخصة الكنيسة! «» > العطش قادم فما أنتم فاعلون؟ «» هل تتفرَّغ نزاهة لكشف الفساد؟ «» عاقبوا أُولئك الإعلاميين! «» لنا الحرب.. ولكم القلم «»




المقالات جديد المقالات › البنوك تعفي المرابطين من قروضها!
البنوك تعفي المرابطين من قروضها!


* (أبطال جيشنا وأمْنِنَا، لاسيما منهم المُرابطون في الحَـدِّ الجنوبي في قلب اهتمامات «خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وسمو ولي عهده وزيرالدفاع الأمير محمد بن سلمان»، الذي حرص في اليوم الأول من عيد الفطر المبارك على زيارتهم في ثكناتهم، ومشاركتهم فرحتهم بالعيد، مؤكداً تقديره لهم ولدورهم البطولي في حماية أرض الوطن ومقدساته، وأن الجهود التي يبذلونها هي السبب في استمتاع المواطن والمقيم بأيام العيد...).

* (رجال الجيش والأمن) إضافة لرعاية واهتمام القيادة الرشيدة يحظون بتقدير المجتمع السعودي الذي يتفاعل على نطاق واسع وصادق مع كل ما يتعلق بهم، مثمناً عطاءاتهم في حماية وطنهم، بعبارات رائعة نابعة من مشاعر صادقة؛ وكل ذلك الاحتفاء المعنوي مهم وله إيجابياته الكثيرة في التشجيع والتحفيز.

* ولكن من وجهة نظري يبقى الأهم وهو مشاركة المؤسسات الحكومية والمدنية في دعم وتكريم (أبطال الجيش والأمن) فِعْلِيَّاً وعلى أرض الواقع؛ ومن صُـور ذلك -كما سبق وطرحتُ في هذه الزاوية-: مَـنح أُسَـرة الشهيد الراتب الكامل، على أن تستمر فيه العلاوات والترقيات السنوية أسوة بزملائه الأحياء، وهناك إعفاء أُسَـر الشهداء وكذا المرابطين من رسوم الخدمات، وقيمة وسائل المواصلات العامة، وأن يكون لهم الأولوية في القروض الحكومية، وفي دخول الجامعات والكليات.

* أيضاً القطاع الخاص يمكنه أن يُساهم من جانبه بتخفيضات في المواد الاستهلاكية، وبالتأمين الطبي والعلاج المجاني بالنسبة للمشافي والمراكز الطبية، وفي الالتحاق بالمدارس والمعاهد والجامعات الخاصة، والبنوك التي أَثْـرَت من خيرات هذا الوطن لعلها تبادر بإسقاط القروض عنهم أو على الأقل تُعفيهم من فوائدها!.

* أخيراً وفي الجانب المعنوي هذه دعوة لإطلاق أسماء الشهداء على مدارس وطرق في المدن التي ينتمون لها، مع إبراز تضحياتهم في المناهج الدراسية، وعبر وسائل الإعلام المختلفة، وكم أتمنى إنتاج أفلام سينمائية ومسلسلات مستمدة من بطولاتهم وتضحياتهم؛ فهم والله يستحقون؛ كما أن مثل تلك المبادرات والخطوات ستغـرس في شرايين المجتمع روح التضحية والإقدام حماية للدّيـن والوطن ومقدساته ومكتسباته، إضافة إلى أنها ستعزز الوطنية وأواصر الترابط والتكامل في عقول وقلوب مختلف الأطياف والأعمار.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.