حائل تثبت ضعف إنجليزية التعليم! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 / 12 نوفمبر 2019
جديد الأخبار الشيخ صالح المغامسي يوضح الموقف من "الإسرائيليات" وقراءة المسلم للتوراة والإنجيل «» مدير عام المركز الدولي لدراسات وأبحاث العمل الخيري "مداد" الدكتور خالد السريحي : يحق لكل 10 مواطنين إنشاء جمعية وفق الأنظمة واللوائح «» المعلمة جوهرة الصحفي تحصد الميدالية الذهبية بمسابقة جدارات التعلم الرقمي بـ جدة «» الاتحاد السعودي يكرم “مجدي الصبحي” بطل المملكة في بطولة السهام «» الشيخ صالح المغامسي يروي نبذة عن نسب ونشأة حسان بن ثابت وبعض المواقف من حياته في الجاهلية «» محافظ ينبع الاستاذ سعد مرزوق السحيمي يسلم 11 وحدة سكنية ضمن برنامج الإسكان التنموي «» مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني يدشن السكن الجامعي لطالبات العلا «» مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني يدشن السكن الجامعي لطالبات العلا «» «وفد كشفي» في يزور الاعلامي احمد الأحمدي «» تكليف الدكتور محمد واصل الحازمي مشرفًا على أعمال وكالة جامعة أم القرى للفروع «»
جديد المقالات أنديتنا بين جروس الأهلي ورئيس الزمالك! «» منهج لـ «حقوق الإنسان» يا وزارة التعليم! «» أسواقنا: مزيد من الضبط.. مزيد من التوعية! «» أمانة المدينة تنبض بالحياة «» الحياة ليست منصفة على الدوام! «» التكريم لمن هو جدير به «» «داعش» في الطيران التركي إلى أوروبا ! «» من شهر البرازيل إلى بوليفارد الرياض! «» الإعلام الرياضي شريك أساسي لتطور رياضتنا «» هل نعيش حقا.. غفلة إنقاذ المستقبل من العطش؟! «»




المقالات جديد المقالات › حائل تثبت ضعف إنجليزية التعليم!
حائل تثبت ضعف إنجليزية التعليم!
في «منطقة حائل» انطلقت (مبادرة تعليم اللغة الإنجليزية) لطلاب المرحلة الثانوية، وهي التي يتبناها ويدعمها أمير المنطقة «صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز»، وتنظم للعام الثاني على التوالي بمشاركة من الغرفة التجارية هناك، وكذا جامعة حائل.

* المبادرة التي سوف يُفيد منها أكثر من «1600 طالب وطالبة»، ويحاضرُ فيها مدربون من الجنسيتين الأمريكية والبريطانية تهدف إلى تهيئة الطلاب والطالبات للمرحلة الجامعية، وإشغال أوقات فراغهم أثناء الإجازة ببرامج تنمي قدراتهم وتُطَوِّر من مهاراتهم في لغة مهمة هي «الإنجليزية».

* المبادرة رائعة ونَوعـيّة فشكراً للقائمين عليها؛ وكم أتمنى استنساخها في كافة المناطق والمحافظات؛ فللأسف الشديد معظم من يتخرجون في الثانوية من طلابنا وطالباتنا يحاصرهم الضعف في «اللغة الإنجليزية» رغم أنهم يدرسونها لست سنوات أو يزيد، ولكن دون جدوى أو فائدة!.

* وهنا إتقان تلك اللغة أصبح اليوم من الضَّروريات التي يلزم من ينشُد النجاح أن يتسلح بها؛ فهي اللغة الأهم، وهي المفتاح لأبواب العلوم والتواصل مع مختلف ثقافات العَالَم، الذي أصبح قرية صغيرة لسانها انجليزي شئنا أم أبينا؛ فـ «الإنترنت، التي ترتبط بها «186 دولة» تستعمل اللغة الإنجليزية في حوالي «85٪» من وثائقها ومواقعها، أيضاً «98%» من محتوى الإنترنت مكتوب بها، ليبقى «2%» تتقاسمها بقية اللغات، كما ذكَرَت «الدكتورة حسناء القنيعير» ذات مقال، كما أن الدراسات والأبحاث والاكتشافات والاختراعات والمؤتمرات والندوات، وتبادل المعلومات بين المؤسسات والأفراد والشركات والجامعات أغلبها ينطق بالإنجليزية.

* كل تلك العوامل والمعطيات تنادي «وزارة التعليم: لكيما تُنفِّذ دراسة علمية ميدانية ووُرَش عمل تبحث عن سبب إخفاق مناهجها ومعلميها في الوصول بالطلاب لبَرِّ الأمان في دراستهم لــ»اللغة الإنجليزية» ومِن ثَمّ وضع استراتيجية وخطة تطوير واضحة المعالم للمقررات والمعلمين تُفيد من التجارب الناجحة في هذا الميدان؛ فهل تتحرك الوزارة وتعمل جادة على إدارة ذلك الملف؟!.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.