استضافة المملكة لــ30 مليون معتمر! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 16 محرم 1441 / 15 سبتمبر 2019
جديد الأخبار أمين مجلس جامعة الطائف الدكتور فهد بن نايف الطريسي : سياسة جديدة لتطوير المعلمين وتأهيلهم للميدان بشكل أكثر كفاءة «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني يرعى حفل «أبدعتم» ويحتفي بالطلاب المستجدين «» بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية الشيخ مجاهد فيصل الردادي : دعوة الوالدين سبب نجاحي «» آمنة الحربي تتألق في ندوة قيادة المرأة بين التحدي والنجاح «» تكليف الدكتور ياسر مشعل العوفي مساعد لمدير الخدمات الطبية بـ مستشفى الصحة النفسية و مركز التأهيل النفسي بالقصيم «» تمديد تكليف الاستاذ محمد عموش الصاعدي مديراً تنفيذياً للمجمع الصحي بـ #محافظة_الحناكية . «» مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبد الرحمن عبيد اليوبي يفتتح ملتقى "الإرشاد الجامعي" «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي : تعاون بين جامعة المؤسس و«J-WEL» لإعادة هيكلة المناهج «» تكليف الأستاذ “فواز رحيم المغربي” مساعداً لمدير القطاع الصحي بخليص «» البعثة القمرية في زيارة تزور الشيخ حميد بن محمد ابن نويهر بـ مستسفى الملك فيصل التخصصي بجدةً «»
جديد المقالات حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي! «» عن الإجابات العمياء والسؤال المبصر! «» ذاكرة بصرية..! «» ما لا تعرفه عن السياسة الداخلية للمملكة في عهد الملك سلمان «» يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم! «» الحد من الطلاق في رخصة الكنيسة! «» > العطش قادم فما أنتم فاعلون؟ «» هل تتفرَّغ نزاهة لكشف الفساد؟ «» عاقبوا أُولئك الإعلاميين! «» لنا الحرب.. ولكم القلم «»




المقالات جديد المقالات › استضافة المملكة لــ30 مليون معتمر!
استضافة المملكة لــ30 مليون معتمر!
ما يميز «رؤية المملكة 2030م» شموليتها لكافة المجالات، وسعيها للتطوير والجودة في شتى الميادين، وفي إطارها جاء تدشين (خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز) قبل أيام لــ»برنامج خدمة ضيوف الرحمن»، الذي يهدف إلى إحداث نقلة نوعية جديدة تلبي احتياجاتهم، وتوفير الخدمات التي تعينهم على أداء المناسك بكل يسر وسهولة، وذلك من خلال تحقيق ثلاث إستراتيجيات تتمثل في تيسير استضافة المزيد من المعتمرين، وتسهيل وصولهم للحرمين الشريفين، وتقديم خدمات ذات جودة لهم، وإثراء رحلتهم الدينية وتجربتهم الثقافية.

* البرنامج يشتمل على «130 مبادرة»، ساهم في إعدادها أكثر من «30 جهة حكومية وخاصة»، إضافة لمخرجات دراسات ميدانية، وعمليات تَتَبُّع لرحلة الحاج والمعتمر «من الفكرة إلى الذكرى، كما أُخِذ في الاعتبار آراء أكثر من «20 ألف مسلم في أكثر من 20 دولة و135 مدينة»، للتعرف على تطلعاتهم.

* ومن الغايات النبيلة لذلك البرنامج تيسير استضافة أعداد متزايدة من المعتمرين بقدرة مرنة، وصولاً إلى استقبال «30 مليون معتمر سنوياً» بحلول 2030م، مع جودة الخدمات المقدمة لهم، وكذا إثراء تجربتهم من خلال تأهيل وتطوير أكثر من «40 موقعاً تاريخياً وأثرياً»، وإقامة متاحف ومعارض تفاعلية تحاكي أبرز الأحداث التاريخية الإسلامية.

* أخيراً المملكة كانت وما زالت تؤمن أن من أولوياتها خدمة الإسلام، والعمل على توسعة وتطوير منطقة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، والبحث عن البرامج والتقنيات الحديثة التي من شأنها جعل رحلة الحاج والمعتمر أكثر راحة ومتعة ورفاهية؛ وتلك الجهود والعطاءات الجبارة والنوعية التي تبذلها المؤسسات الحكومية والمدنية حقّها أن تصل إعلامياً للمسلمين على اختلاف أطيافهم ولغاتهم وقاراتهم؛ ليعرفوا الحقائق، في ظل ما يتعرضون له من حملات إعلامية منظمة ومدفوعة الثمن تحاول التشكيك في كل ما تقدمه الحكومة السعودية وشعبها الطيب في هذا الميدان؛ وكل ذلك يتطلب إستراتيجيات إعلامية واضحة وبرامج تحضر في كافة منصات الإعلام وأدواته ووسائله التقليدية والحديثة؛ فالإعلام أصبح اليوم سلطة أولى، وسلاحاً مهماً لابد من استثماره.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.