استضافة المملكة لــ30 مليون معتمر! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 18 ذو القعدة 1440 / 21 يوليو 2019
جديد الأخبار لاعب المنتخب السعودي للكارتية عبدالله مبارك اللهيبي يتوج بالميدالية الفضية في منافسات القتال تحت 55 كجم في البطولة الاسيوية «» تمديد تكليف الأستاذ غانم فهيد العمري مديراً لمكتب المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم «» معالي الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يشدد على منع دخول الحجاج غير النظاميين للمشاعر «» امير المدينة يستقبل اللواء حسين جابر الجابري «» أبناء الشيخ محمد بن صلبي الذويبي رحمه الله يحتفلون بمناسبة زواج أخيهم بدر «» ابناء مخيلص رجاء الهرساني العوفي يرحمه الله يحتفلون بزواج أبنائهم " متعب ,ناير , فايز " «» المهندس غازي عبدالخالق يُكَرّم الموظفين المتميزين بأمانة العاصمة المقدسة «» انطلاق مهرجان العنب بـ الصلبية بـ القصيم «» مدير الأمن العام الفريق أول ركن/ خالد قرار الحربي يجتمع بقادة قوات أمن الحج في مركز القيادة والسيطرة والتحكم «» الاستاذ حمد سعد الصبيحي يستضيف رئيس مركز الفويلق الشيخ راكان سعود البشري «»
جديد المقالات هل زادت وسائل التواصل من شعورنا بالنرجسية؟! «» لأنــه الشـعر..! «» بديل عن سجن المديونيرات! «» الأسواق 24 ساعة لها وعليها «» بيروقراطيون رغم أنف التقنية! «» ما دور الشيوخ في رؤية الشباب؟ «» رحلة الحج.. مَن يعلق جرس البداية؟ «» سر سماع الأذان على سطح القمر! «» الشيخان " عبدالعزيز بن عثيمين ومحمد بن باز " !! «» أيضًا حقوق المعلمين والمعلمات «»




المقالات جديد المقالات › استضافة المملكة لــ30 مليون معتمر!
استضافة المملكة لــ30 مليون معتمر!
ما يميز «رؤية المملكة 2030م» شموليتها لكافة المجالات، وسعيها للتطوير والجودة في شتى الميادين، وفي إطارها جاء تدشين (خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز) قبل أيام لــ»برنامج خدمة ضيوف الرحمن»، الذي يهدف إلى إحداث نقلة نوعية جديدة تلبي احتياجاتهم، وتوفير الخدمات التي تعينهم على أداء المناسك بكل يسر وسهولة، وذلك من خلال تحقيق ثلاث إستراتيجيات تتمثل في تيسير استضافة المزيد من المعتمرين، وتسهيل وصولهم للحرمين الشريفين، وتقديم خدمات ذات جودة لهم، وإثراء رحلتهم الدينية وتجربتهم الثقافية.

* البرنامج يشتمل على «130 مبادرة»، ساهم في إعدادها أكثر من «30 جهة حكومية وخاصة»، إضافة لمخرجات دراسات ميدانية، وعمليات تَتَبُّع لرحلة الحاج والمعتمر «من الفكرة إلى الذكرى، كما أُخِذ في الاعتبار آراء أكثر من «20 ألف مسلم في أكثر من 20 دولة و135 مدينة»، للتعرف على تطلعاتهم.

* ومن الغايات النبيلة لذلك البرنامج تيسير استضافة أعداد متزايدة من المعتمرين بقدرة مرنة، وصولاً إلى استقبال «30 مليون معتمر سنوياً» بحلول 2030م، مع جودة الخدمات المقدمة لهم، وكذا إثراء تجربتهم من خلال تأهيل وتطوير أكثر من «40 موقعاً تاريخياً وأثرياً»، وإقامة متاحف ومعارض تفاعلية تحاكي أبرز الأحداث التاريخية الإسلامية.

* أخيراً المملكة كانت وما زالت تؤمن أن من أولوياتها خدمة الإسلام، والعمل على توسعة وتطوير منطقة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، والبحث عن البرامج والتقنيات الحديثة التي من شأنها جعل رحلة الحاج والمعتمر أكثر راحة ومتعة ورفاهية؛ وتلك الجهود والعطاءات الجبارة والنوعية التي تبذلها المؤسسات الحكومية والمدنية حقّها أن تصل إعلامياً للمسلمين على اختلاف أطيافهم ولغاتهم وقاراتهم؛ ليعرفوا الحقائق، في ظل ما يتعرضون له من حملات إعلامية منظمة ومدفوعة الثمن تحاول التشكيك في كل ما تقدمه الحكومة السعودية وشعبها الطيب في هذا الميدان؛ وكل ذلك يتطلب إستراتيجيات إعلامية واضحة وبرامج تحضر في كافة منصات الإعلام وأدواته ووسائله التقليدية والحديثة؛ فالإعلام أصبح اليوم سلطة أولى، وسلاحاً مهماً لابد من استثماره.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.