استضافة المملكة لــ30 مليون معتمر! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 13 شوال 1441 / 5 يونيو 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




المقالات جديد المقالات › استضافة المملكة لــ30 مليون معتمر!
استضافة المملكة لــ30 مليون معتمر!
ما يميز «رؤية المملكة 2030م» شموليتها لكافة المجالات، وسعيها للتطوير والجودة في شتى الميادين، وفي إطارها جاء تدشين (خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز) قبل أيام لــ»برنامج خدمة ضيوف الرحمن»، الذي يهدف إلى إحداث نقلة نوعية جديدة تلبي احتياجاتهم، وتوفير الخدمات التي تعينهم على أداء المناسك بكل يسر وسهولة، وذلك من خلال تحقيق ثلاث إستراتيجيات تتمثل في تيسير استضافة المزيد من المعتمرين، وتسهيل وصولهم للحرمين الشريفين، وتقديم خدمات ذات جودة لهم، وإثراء رحلتهم الدينية وتجربتهم الثقافية.

* البرنامج يشتمل على «130 مبادرة»، ساهم في إعدادها أكثر من «30 جهة حكومية وخاصة»، إضافة لمخرجات دراسات ميدانية، وعمليات تَتَبُّع لرحلة الحاج والمعتمر «من الفكرة إلى الذكرى، كما أُخِذ في الاعتبار آراء أكثر من «20 ألف مسلم في أكثر من 20 دولة و135 مدينة»، للتعرف على تطلعاتهم.

* ومن الغايات النبيلة لذلك البرنامج تيسير استضافة أعداد متزايدة من المعتمرين بقدرة مرنة، وصولاً إلى استقبال «30 مليون معتمر سنوياً» بحلول 2030م، مع جودة الخدمات المقدمة لهم، وكذا إثراء تجربتهم من خلال تأهيل وتطوير أكثر من «40 موقعاً تاريخياً وأثرياً»، وإقامة متاحف ومعارض تفاعلية تحاكي أبرز الأحداث التاريخية الإسلامية.

* أخيراً المملكة كانت وما زالت تؤمن أن من أولوياتها خدمة الإسلام، والعمل على توسعة وتطوير منطقة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، والبحث عن البرامج والتقنيات الحديثة التي من شأنها جعل رحلة الحاج والمعتمر أكثر راحة ومتعة ورفاهية؛ وتلك الجهود والعطاءات الجبارة والنوعية التي تبذلها المؤسسات الحكومية والمدنية حقّها أن تصل إعلامياً للمسلمين على اختلاف أطيافهم ولغاتهم وقاراتهم؛ ليعرفوا الحقائق، في ظل ما يتعرضون له من حملات إعلامية منظمة ومدفوعة الثمن تحاول التشكيك في كل ما تقدمه الحكومة السعودية وشعبها الطيب في هذا الميدان؛ وكل ذلك يتطلب إستراتيجيات إعلامية واضحة وبرامج تحضر في كافة منصات الإعلام وأدواته ووسائله التقليدية والحديثة؛ فالإعلام أصبح اليوم سلطة أولى، وسلاحاً مهماً لابد من استثماره.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.