113 مليوناً يحرقها سعوديون! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 / 12 نوفمبر 2019
جديد الأخبار الشيخ صالح المغامسي يوضح الموقف من "الإسرائيليات" وقراءة المسلم للتوراة والإنجيل «» مدير عام المركز الدولي لدراسات وأبحاث العمل الخيري "مداد" الدكتور خالد السريحي : يحق لكل 10 مواطنين إنشاء جمعية وفق الأنظمة واللوائح «» المعلمة جوهرة الصحفي تحصد الميدالية الذهبية بمسابقة جدارات التعلم الرقمي بـ جدة «» الاتحاد السعودي يكرم “مجدي الصبحي” بطل المملكة في بطولة السهام «» الشيخ صالح المغامسي يروي نبذة عن نسب ونشأة حسان بن ثابت وبعض المواقف من حياته في الجاهلية «» محافظ ينبع الاستاذ سعد مرزوق السحيمي يسلم 11 وحدة سكنية ضمن برنامج الإسكان التنموي «» مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني يدشن السكن الجامعي لطالبات العلا «» مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني يدشن السكن الجامعي لطالبات العلا «» «وفد كشفي» في يزور الاعلامي احمد الأحمدي «» تكليف الدكتور محمد واصل الحازمي مشرفًا على أعمال وكالة جامعة أم القرى للفروع «»
جديد المقالات أنديتنا بين جروس الأهلي ورئيس الزمالك! «» منهج لـ «حقوق الإنسان» يا وزارة التعليم! «» أسواقنا: مزيد من الضبط.. مزيد من التوعية! «» أمانة المدينة تنبض بالحياة «» الحياة ليست منصفة على الدوام! «» التكريم لمن هو جدير به «» «داعش» في الطيران التركي إلى أوروبا ! «» من شهر البرازيل إلى بوليفارد الرياض! «» الإعلام الرياضي شريك أساسي لتطور رياضتنا «» هل نعيش حقا.. غفلة إنقاذ المستقبل من العطش؟! «»




المقالات جديد المقالات › 113 مليوناً يحرقها سعوديون!
113 مليوناً يحرقها سعوديون!


* (كشفت الهيئة العامة للجمارك أن واردات المملكة من خشب العود «البخور» عبر جميع المنافذ لعام 2018م، بلغت «861,706 كجم»، بقيمة مالية تجاوزت «113,496,913 ريالاً»، فيما بلغت واردات دهن العود للعام نفسه «14,569كجم»، بقيمة مالية وصلت لــ «38,107,582 ريالاً»...)، فيما أكد مختصون بأن السوق السعودية في هذا القطاع هي الأقوى والأكثر طلباً ومبيعاً على مستوى الشرق الأوسط، وأنها تستهلك ما يقارب من «65%» من حجم سوق العُود العالمية!.

* بناء على تلك الأرقام الصادرة من الجمارك يكون سعر استيراد الكيلو تقريباً «130 ريالاً» فكيف يباع في السوق المحلي بما يتجاوز الــ»4000 ريال» بحسب إفادة بعض المهتمين والخبراء؟! إذن هناك مغالاة واضحة وجشع بَيِّن في تجارته؛ وهذا ربما يُفَسِّر كثرة المحلات التي تبيعه، والتي انتشرت في المدن السعودية كالسرطان.

* أما الأهم في تلك الأرقام والإحصائيات أنها تؤكد بأن السعوديين يحرقُون سنوياً أكثر من (113 مليون ريال) في صورة أخشاب يلتهمها الفَحَم في دقائق معدودات.. وهنا وإنْ كنَّا نحترم حُرِّيات الناس وما يعشقون، وحقهم في أموالهم وكيف لها ينفقون؛ لكن بهدوء وبشيء من العقل والمنطق إهدار تلك الملايين صباح مساء على دُخَان يطير في الهواء، وربما سَبَّب للبعض أمراضاً صدرية وضيقاً في التنفس، لاسيما إذا كان العُود مغشوشاً يحتاج إلى إعادة نظر، ووقفة مع النفس في مراجعة بعض عاداتنا وتصرفاتنا وفق معطيات الحاضر وثقافته.

* أيضاً هناك الحرص في تعاملنا مع الأموال وآلية إنفاقها؛ فنحن محاسبون عليها، فيلزمنا في صرفها البحث عن مسارات أكثر نفعاً ونُضجاً؛ فلو دخلت مثلاً تلك الملايين في «حملة فُرِجَت مع أبشر» التي أُطلقت في رمضان المبارك لتسديد بعض المَدِيْنِين المسجونين؛ فكم من أسيرٍ ستطلقه للحرية وتقوده للاحتفال بالعيد في أحضان أُسَرته؛ ففضلاً فقط مزيداً من التفكير الجاد والعملي مع تقديري واحترامي للجميع.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.