113 مليوناً يحرقها سعوديون! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 18 ذو القعدة 1440 / 21 يوليو 2019
جديد الأخبار قائد القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي العقيد طارق مقبل القرافي عن الخطة: جهد لتحقيق سلامة الزوّار وراحتهم «» لاعب المنتخب السعودي للكارتية عبدالله مبارك اللهيبي يتوج بالميدالية الفضية في منافسات القتال تحت 55 كجم في البطولة الاسيوية «» تمديد تكليف الأستاذ غانم فهيد العمري مديراً لمكتب المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم «» معالي الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يشدد على منع دخول الحجاج غير النظاميين للمشاعر «» امير المدينة يستقبل اللواء حسين جابر الجابري «» أبناء الشيخ محمد بن صلبي الذويبي رحمه الله يحتفلون بمناسبة زواج أخيهم بدر «» ابناء مخيلص رجاء الهرساني العوفي يرحمه الله يحتفلون بزواج أبنائهم " متعب ,ناير , فايز " «» المهندس غازي عبدالخالق يُكَرّم الموظفين المتميزين بأمانة العاصمة المقدسة «» انطلاق مهرجان العنب بـ الصلبية بـ القصيم «» مدير الأمن العام الفريق أول ركن/ خالد قرار الحربي يجتمع بقادة قوات أمن الحج في مركز القيادة والسيطرة والتحكم «»
جديد المقالات المحلات لــ24 ساعة بين الحقيْقَة والتَّنفير! «» هل زادت وسائل التواصل من شعورنا بالنرجسية؟! «» لأنــه الشـعر..! «» بديل عن سجن المديونيرات! «» الأسواق 24 ساعة لها وعليها «» بيروقراطيون رغم أنف التقنية! «» ما دور الشيوخ في رؤية الشباب؟ «» رحلة الحج.. مَن يعلق جرس البداية؟ «» سر سماع الأذان على سطح القمر! «» الشيخان " عبدالعزيز بن عثيمين ومحمد بن باز " !! «»




المقالات جديد المقالات › 113 مليوناً يحرقها سعوديون!
113 مليوناً يحرقها سعوديون!


* (كشفت الهيئة العامة للجمارك أن واردات المملكة من خشب العود «البخور» عبر جميع المنافذ لعام 2018م، بلغت «861,706 كجم»، بقيمة مالية تجاوزت «113,496,913 ريالاً»، فيما بلغت واردات دهن العود للعام نفسه «14,569كجم»، بقيمة مالية وصلت لــ «38,107,582 ريالاً»...)، فيما أكد مختصون بأن السوق السعودية في هذا القطاع هي الأقوى والأكثر طلباً ومبيعاً على مستوى الشرق الأوسط، وأنها تستهلك ما يقارب من «65%» من حجم سوق العُود العالمية!.

* بناء على تلك الأرقام الصادرة من الجمارك يكون سعر استيراد الكيلو تقريباً «130 ريالاً» فكيف يباع في السوق المحلي بما يتجاوز الــ»4000 ريال» بحسب إفادة بعض المهتمين والخبراء؟! إذن هناك مغالاة واضحة وجشع بَيِّن في تجارته؛ وهذا ربما يُفَسِّر كثرة المحلات التي تبيعه، والتي انتشرت في المدن السعودية كالسرطان.

* أما الأهم في تلك الأرقام والإحصائيات أنها تؤكد بأن السعوديين يحرقُون سنوياً أكثر من (113 مليون ريال) في صورة أخشاب يلتهمها الفَحَم في دقائق معدودات.. وهنا وإنْ كنَّا نحترم حُرِّيات الناس وما يعشقون، وحقهم في أموالهم وكيف لها ينفقون؛ لكن بهدوء وبشيء من العقل والمنطق إهدار تلك الملايين صباح مساء على دُخَان يطير في الهواء، وربما سَبَّب للبعض أمراضاً صدرية وضيقاً في التنفس، لاسيما إذا كان العُود مغشوشاً يحتاج إلى إعادة نظر، ووقفة مع النفس في مراجعة بعض عاداتنا وتصرفاتنا وفق معطيات الحاضر وثقافته.

* أيضاً هناك الحرص في تعاملنا مع الأموال وآلية إنفاقها؛ فنحن محاسبون عليها، فيلزمنا في صرفها البحث عن مسارات أكثر نفعاً ونُضجاً؛ فلو دخلت مثلاً تلك الملايين في «حملة فُرِجَت مع أبشر» التي أُطلقت في رمضان المبارك لتسديد بعض المَدِيْنِين المسجونين؛ فكم من أسيرٍ ستطلقه للحرية وتقوده للاحتفال بالعيد في أحضان أُسَرته؛ ففضلاً فقط مزيداً من التفكير الجاد والعملي مع تقديري واحترامي للجميع.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.