الذوق العام في مواقع التواصل! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 18 ذو القعدة 1440 / 21 يوليو 2019
جديد الأخبار لاعب المنتخب السعودي للكارتية عبدالله مبارك اللهيبي يتوج بالميدالية الفضية في منافسات القتال تحت 55 كجم في البطولة الاسيوية «» تمديد تكليف الأستاذ غانم فهيد العمري مديراً لمكتب المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم «» معالي الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يشدد على منع دخول الحجاج غير النظاميين للمشاعر «» امير المدينة يستقبل اللواء حسين جابر الجابري «» أبناء الشيخ محمد بن صلبي الذويبي رحمه الله يحتفلون بمناسبة زواج أخيهم بدر «» ابناء مخيلص رجاء الهرساني العوفي يرحمه الله يحتفلون بزواج أبنائهم " متعب ,ناير , فايز " «» المهندس غازي عبدالخالق يُكَرّم الموظفين المتميزين بأمانة العاصمة المقدسة «» انطلاق مهرجان العنب بـ الصلبية بـ القصيم «» مدير الأمن العام الفريق أول ركن/ خالد قرار الحربي يجتمع بقادة قوات أمن الحج في مركز القيادة والسيطرة والتحكم «» الاستاذ حمد سعد الصبيحي يستضيف رئيس مركز الفويلق الشيخ راكان سعود البشري «»
جديد المقالات هل زادت وسائل التواصل من شعورنا بالنرجسية؟! «» لأنــه الشـعر..! «» بديل عن سجن المديونيرات! «» الأسواق 24 ساعة لها وعليها «» بيروقراطيون رغم أنف التقنية! «» ما دور الشيوخ في رؤية الشباب؟ «» رحلة الحج.. مَن يعلق جرس البداية؟ «» سر سماع الأذان على سطح القمر! «» الشيخان " عبدالعزيز بن عثيمين ومحمد بن باز " !! «» أيضًا حقوق المعلمين والمعلمات «»




المقالات جديد المقالات › الذوق العام في مواقع التواصل!
الذوق العام في مواقع التواصل!


* يتميز المجتمع السعودي في عمومه -ولله الحمد- بأخلاقياته وسلوكياته النبيلة والمحافظة عليها في الشارع والأماكن العامة؛ ولكن في ظل الانفتاح الثقافي الذي تعيشه المملكة؛ قد تصدر بعض التجاوزات من فئات قليلة في المستقبل، ربما تأثرت في ممارساتها بِثقافات دخيلة؛ ولمحاصرتها والتصدي لها جاءت «لائحة المحافظة على الذوق العام» التي من عناوينها: (احترام الثقافة والتقاليد السعودية، ومنع ارتداء لباس غير محتشم أو كان يحمل صورًا أو عبارات مسيئة، وكذا حَظْـر الكتابة أو الرسم على الجدران ما لم يكن مرخصًا لذلك، ورفض التلفظ بأيِّ قَـوْل أو إصدار أيِّ فعل في الأماكن العامة قد يؤدي للإضرار بالموجودين أو إخافتهم وتعريضهم للخطر، على أن يُعاقب كل من يخالف ذلك بغرامات مُتَدَرِّجَة).

* رائع ذلك القانون الذي سيساهم في ضبط إيقاع الشارع وتنقيته من الشوائب، ولكن ما أرجوه أن تمتد لوائحه لتشمل مواقع وبرامج التواصل الحديثة التي يتابعها العالم أجمع، فهناك مَن يمارس فيها الإساءة ومخالفة ثوابت الذوق العام؛ بما يبثه مِن مقاطع وما ينشره من صور وعبارات قد تمس حياة الآخرين وخصوصياتهم، أو تكون غير لائقة دينيًّا واجتماعيًّا؛ وكل ذلك يترتب عليها إساءة للمجتمع السعودي بعامة في ظل وجود أصوات وأقلام وفضائيات تتصيد كل ما من شأنه التَّعْـرِيض بالسعودية وقَدح مواطنيها.

* أيضًا ما أرجوه أن يشمل نظام (المحافظة على الذوق العام) البرامج والمسلسلات المرئية والمسموعة المحسوبة على بلادنا، التي منها ما يَشتمل على مواد فيها قَفْزٌ على أخلاقيات المجتمع السعودي ومُسَلّمَاته، وخطر يهدد أمنه التربوي، ونسيجه الأُسَرِي.

* أخيرًا «نظام المحافظة على الذوق العام» مستمد من قيمنا الدينية، فهو لا يمس أبدًا الحريات الشخصية، بل يضبطها، ويُعزز من الهوية السعودية في بحور متلاطمة من الثقافات فرضَت حضورها ثورة المعلومات، وانتشار الإنترنت وبرامجها، فَجَدير بمجتمعنا أن يحتفي به، وأن يُساهم في فاعليته.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.