رؤية الغد تحضر اليوم! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 18 ذو القعدة 1440 / 21 يوليو 2019
جديد الأخبار لاعب المنتخب السعودي للكارتية عبدالله مبارك اللهيبي يتوج بالميدالية الفضية في منافسات القتال تحت 55 كجم في البطولة الاسيوية «» تمديد تكليف الأستاذ غانم فهيد العمري مديراً لمكتب المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم «» معالي الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يشدد على منع دخول الحجاج غير النظاميين للمشاعر «» امير المدينة يستقبل اللواء حسين جابر الجابري «» أبناء الشيخ محمد بن صلبي الذويبي رحمه الله يحتفلون بمناسبة زواج أخيهم بدر «» ابناء مخيلص رجاء الهرساني العوفي يرحمه الله يحتفلون بزواج أبنائهم " متعب ,ناير , فايز " «» المهندس غازي عبدالخالق يُكَرّم الموظفين المتميزين بأمانة العاصمة المقدسة «» انطلاق مهرجان العنب بـ الصلبية بـ القصيم «» مدير الأمن العام الفريق أول ركن/ خالد قرار الحربي يجتمع بقادة قوات أمن الحج في مركز القيادة والسيطرة والتحكم «» الاستاذ حمد سعد الصبيحي يستضيف رئيس مركز الفويلق الشيخ راكان سعود البشري «»
جديد المقالات هل زادت وسائل التواصل من شعورنا بالنرجسية؟! «» لأنــه الشـعر..! «» بديل عن سجن المديونيرات! «» الأسواق 24 ساعة لها وعليها «» بيروقراطيون رغم أنف التقنية! «» ما دور الشيوخ في رؤية الشباب؟ «» رحلة الحج.. مَن يعلق جرس البداية؟ «» سر سماع الأذان على سطح القمر! «» الشيخان " عبدالعزيز بن عثيمين ومحمد بن باز " !! «» أيضًا حقوق المعلمين والمعلمات «»




المقالات جديد المقالات › رؤية الغد تحضر اليوم!
رؤية الغد تحضر اليوم!


* ما يميز «رؤية المملكة 2030م» أنها ليست حبيسة الورق وأجهزة الحاسوب بل هي نابضة بالحياة؛ إذ تحتضنها يوميات المجتمع السعودي؛ ورغم أن طموحاتها المنتظرة على بُعْـد أكثر من 10 سنوات من يومنا هذا؛ إلا أنها وخلال مدة قصيرة من انطلاقتها بدأت برامجها في الظهور على أرض الواقع، فما سيأتي غداً يُبْنَى اليوم.

* حدث هذا في الجوانب الاجتماعية، وكذا الاقتصادية والإدارية التي منها محاربة الفساد، وتعزيز الشفافية والحوكمة، وتنويع مصادر الدخل وتزايد الموارد غير النفطية، وهناك إطلاق المشروعات المستقبلية الكبرى، من خلال إعلانها ووضع حجر الأساس لها؛ ليبدأ العمل بها فِعْـلياً بحثاً عن سرعة إنجازها، ومن تلك المشروعات» (نيوم، والقدية، والبحر الأحمر، وأمالا السياحي، ومدينة الملك سلمان للطاقة «سبارك»، ومشروع وادي الديسة، وغيرها...).

* نجاح رؤية 2030م لم يلمسه المواطن السعودي فقط بل شهد به أيضاً العالم الخارجي؛ فالمملكة حققت أكبر تقدّم بين الدول الأكثر تنافسية في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية «2019IMD»، الصادر الشهر الماضي من مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية بمدينة لوزان السويسرية، وحصلت على المرتبة (26) مُتقدّمةً بـ(13) مرتبة عن العام الماضي، كما احتلّت المملكة المرتبة الـ(7) من بين مجموعة دول العشرين G20 متفوقة على اقتصادات متقدمة في العالم مثل كوريا الجنوبية واليابان وفرنسا وإندونيسيا والهند وروسيا والمكسيك.

* أخيراً، كل المؤشرات تؤكد بأن رؤية المملكة 2030م ستتحقق بإذن الله تعالى قبل أوانها، فقد بدأ معها السعوديون رحلة الصعود إلى التنمية الشاملة والمستدامة، وطموحهم بتكاتفهم مع قيادتهم عَنَان السماء؛ فشكراً لداعم الرؤية (سلمان الحزم)، وشكراً لِعـرَّابها (ولي العهد محمد بن سلمان).

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.