رؤية الغد تحضر اليوم! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 16 محرم 1441 / 15 سبتمبر 2019
جديد الأخبار أمين مجلس جامعة الطائف الدكتور فهد بن نايف الطريسي : سياسة جديدة لتطوير المعلمين وتأهيلهم للميدان بشكل أكثر كفاءة «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني يرعى حفل «أبدعتم» ويحتفي بالطلاب المستجدين «» بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية الشيخ مجاهد فيصل الردادي : دعوة الوالدين سبب نجاحي «» آمنة الحربي تتألق في ندوة قيادة المرأة بين التحدي والنجاح «» تكليف الدكتور ياسر مشعل العوفي مساعد لمدير الخدمات الطبية بـ مستشفى الصحة النفسية و مركز التأهيل النفسي بالقصيم «» تمديد تكليف الاستاذ محمد عموش الصاعدي مديراً تنفيذياً للمجمع الصحي بـ #محافظة_الحناكية . «» مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبد الرحمن عبيد اليوبي يفتتح ملتقى "الإرشاد الجامعي" «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي : تعاون بين جامعة المؤسس و«J-WEL» لإعادة هيكلة المناهج «» تكليف الأستاذ “فواز رحيم المغربي” مساعداً لمدير القطاع الصحي بخليص «» البعثة القمرية في زيارة تزور الشيخ حميد بن محمد ابن نويهر بـ مستسفى الملك فيصل التخصصي بجدةً «»
جديد المقالات حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي! «» عن الإجابات العمياء والسؤال المبصر! «» ذاكرة بصرية..! «» ما لا تعرفه عن السياسة الداخلية للمملكة في عهد الملك سلمان «» يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم! «» الحد من الطلاق في رخصة الكنيسة! «» > العطش قادم فما أنتم فاعلون؟ «» هل تتفرَّغ نزاهة لكشف الفساد؟ «» عاقبوا أُولئك الإعلاميين! «» لنا الحرب.. ولكم القلم «»




المقالات جديد المقالات › رؤية الغد تحضر اليوم!
رؤية الغد تحضر اليوم!


* ما يميز «رؤية المملكة 2030م» أنها ليست حبيسة الورق وأجهزة الحاسوب بل هي نابضة بالحياة؛ إذ تحتضنها يوميات المجتمع السعودي؛ ورغم أن طموحاتها المنتظرة على بُعْـد أكثر من 10 سنوات من يومنا هذا؛ إلا أنها وخلال مدة قصيرة من انطلاقتها بدأت برامجها في الظهور على أرض الواقع، فما سيأتي غداً يُبْنَى اليوم.

* حدث هذا في الجوانب الاجتماعية، وكذا الاقتصادية والإدارية التي منها محاربة الفساد، وتعزيز الشفافية والحوكمة، وتنويع مصادر الدخل وتزايد الموارد غير النفطية، وهناك إطلاق المشروعات المستقبلية الكبرى، من خلال إعلانها ووضع حجر الأساس لها؛ ليبدأ العمل بها فِعْـلياً بحثاً عن سرعة إنجازها، ومن تلك المشروعات» (نيوم، والقدية، والبحر الأحمر، وأمالا السياحي، ومدينة الملك سلمان للطاقة «سبارك»، ومشروع وادي الديسة، وغيرها...).

* نجاح رؤية 2030م لم يلمسه المواطن السعودي فقط بل شهد به أيضاً العالم الخارجي؛ فالمملكة حققت أكبر تقدّم بين الدول الأكثر تنافسية في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية «2019IMD»، الصادر الشهر الماضي من مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية بمدينة لوزان السويسرية، وحصلت على المرتبة (26) مُتقدّمةً بـ(13) مرتبة عن العام الماضي، كما احتلّت المملكة المرتبة الـ(7) من بين مجموعة دول العشرين G20 متفوقة على اقتصادات متقدمة في العالم مثل كوريا الجنوبية واليابان وفرنسا وإندونيسيا والهند وروسيا والمكسيك.

* أخيراً، كل المؤشرات تؤكد بأن رؤية المملكة 2030م ستتحقق بإذن الله تعالى قبل أوانها، فقد بدأ معها السعوديون رحلة الصعود إلى التنمية الشاملة والمستدامة، وطموحهم بتكاتفهم مع قيادتهم عَنَان السماء؛ فشكراً لداعم الرؤية (سلمان الحزم)، وشكراً لِعـرَّابها (ولي العهد محمد بن سلمان).

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.