رؤية الغد تحضر اليوم! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 13 شوال 1441 / 5 يونيو 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




المقالات جديد المقالات › رؤية الغد تحضر اليوم!
رؤية الغد تحضر اليوم!


* ما يميز «رؤية المملكة 2030م» أنها ليست حبيسة الورق وأجهزة الحاسوب بل هي نابضة بالحياة؛ إذ تحتضنها يوميات المجتمع السعودي؛ ورغم أن طموحاتها المنتظرة على بُعْـد أكثر من 10 سنوات من يومنا هذا؛ إلا أنها وخلال مدة قصيرة من انطلاقتها بدأت برامجها في الظهور على أرض الواقع، فما سيأتي غداً يُبْنَى اليوم.

* حدث هذا في الجوانب الاجتماعية، وكذا الاقتصادية والإدارية التي منها محاربة الفساد، وتعزيز الشفافية والحوكمة، وتنويع مصادر الدخل وتزايد الموارد غير النفطية، وهناك إطلاق المشروعات المستقبلية الكبرى، من خلال إعلانها ووضع حجر الأساس لها؛ ليبدأ العمل بها فِعْـلياً بحثاً عن سرعة إنجازها، ومن تلك المشروعات» (نيوم، والقدية، والبحر الأحمر، وأمالا السياحي، ومدينة الملك سلمان للطاقة «سبارك»، ومشروع وادي الديسة، وغيرها...).

* نجاح رؤية 2030م لم يلمسه المواطن السعودي فقط بل شهد به أيضاً العالم الخارجي؛ فالمملكة حققت أكبر تقدّم بين الدول الأكثر تنافسية في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية «2019IMD»، الصادر الشهر الماضي من مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية بمدينة لوزان السويسرية، وحصلت على المرتبة (26) مُتقدّمةً بـ(13) مرتبة عن العام الماضي، كما احتلّت المملكة المرتبة الـ(7) من بين مجموعة دول العشرين G20 متفوقة على اقتصادات متقدمة في العالم مثل كوريا الجنوبية واليابان وفرنسا وإندونيسيا والهند وروسيا والمكسيك.

* أخيراً، كل المؤشرات تؤكد بأن رؤية المملكة 2030م ستتحقق بإذن الله تعالى قبل أوانها، فقد بدأ معها السعوديون رحلة الصعود إلى التنمية الشاملة والمستدامة، وطموحهم بتكاتفهم مع قيادتهم عَنَان السماء؛ فشكراً لداعم الرؤية (سلمان الحزم)، وشكراً لِعـرَّابها (ولي العهد محمد بن سلمان).

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.