رُحماء من جامعة لا تغيب عنها الشمس! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019
جديد الأخبار تكليف الاستاذ شجاع محسن الخضراني مديراً لإدارة الممتلكات بالتجمع الصحي بصحة القصيم «» أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير شرطة الحدود الشمالية العميد صالح عواض الجابري «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن اليوبي يدشن ورشة عمل بعنوان: كيف نبني مبادرات نوعية في لغة القرآن «» محافظ خليص الدكتور فيصل غازي الحازمي يمنح أوسمة تقديرية لعدد من الجهات والشخصيات «» أمير المدينة يلتقي مدير مكتب وكالة الأنباء السعودية بالمدينة المنورة الاعلامي مساعد ضيف الله الجابري «» عضو الجمعية السعودية للثقافة والفنون تركي سعد الحربي: الاستثمار في صناعة السينما السعودية سيستقطب مزيدًا من رؤوس الأموال الأجنبية «» الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس يتلقى بـ وكيل الرئيس العام للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحي «» الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز صالح الردادي يرعى مبادرة أمة تقرأ «» نجل الفنان والاعلامي طلال الحربي يكشف تفاصيل وفاة والده : “سوينا حادث وعندما نزل والدي لتفقد الأضرار كانت الصدمة !” «» قنصل المملكة السابق في طهران رضا بن عبد المحسن النزهه يروي تفاصيل مثيرة بشأن اختطافه والاعتداء عليه في إيران.. وكيف كان رد الملك فهد الحازم! «»
جديد المقالات سماحة السيد «لبنان».. والمسردب حسن! «» افعل الخير على أية حال «» السياحة والسماوات المفتوحة «» هذا هو الحل وما سوى ذلك..؟ «» موهبة.. مسيرة حقيقية لتحقيق النجاح «» قنوات الاتصالات السعودية: منتج يخدم الجودة والتخصصية «» معاناة أولئك المحامين والتشهير بهؤلاء! «» لماذا يسرق متقاعدو اليابان الدراجات الهوائية؟! «» الوثائقية.. ضرورة عصرية..! «» اردوغان يدمر اقتصاد تركي «»




المقالات جديد المقالات › رُحماء من جامعة لا تغيب عنها الشمس!
رُحماء من جامعة لا تغيب عنها الشمس!


* في «الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة» بدأ برنامج «رُحَمَاء» الذي يستمر لــ»3 أشهر»، ومن خلاله يقوم المركز الطبي بالجامعة بالتعاون مع «جمعية أطباء طيبة الخيرية» بتقديم استشارات طبية وتوعية صحية مجانية للمجتمع المديني وزواره بمشاركة أكثر من 250 من الكوادر الطبية.

* ذلك البرنامج الصحي يأتي ضمن (مبادرة خَير أُمَّة) التي أطلقها ويدعمها (صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان) أمير منطقة المدينة المنورة، والتي تهدف إلى ترسيخ القيم الأخلاقية ومفاهيم التعايش والتلاحم واستثمار مكانة المدينة النبوية الدينية والتاريخية والثقافية في تنمية المجتمع، وتفعيل الممارسة السلوكية للأخلاق، بالإضافة إلى بناء برامج داعمة للقيم ومعززة للسلوك الإيجابي.

* وهنا خدمة «الجامعة الإسلامية» للمجتمع تتجاوز الساحة المحلية لتصل لأكثر من «200 دولة وإقليم حول العالم» فالجامعة التي افتتحت قبل أكثر من (58 سنة)، وتحديداً منذ العام 1961م، هي إحدى الهدايا التي قدمتها (المملكة العربية السعودية) لأبناء العَالَـم الإسلامي؛ حيث تخرج فيها حتى اليوم ما يزيد على (70 ألف طالب)، عادوا لأوطانهم ليخدموا مجتمعاتهم فكرياً وعلمياً، وقد امتطى العديد منهم مناصب قيادية فيها، فمنهم رؤساء ووزراء وقضاة وأعضاء هيئة تدريس، ومعلمون، ودُعَاة، كان ولايزال فكرهم وسطياً معتدلاً.

* يضاف لذلك نجاحات الجامعة في ميادين المؤتمرات والندوات والبحث العلمي، وما قدمته من برامج تدريبية نفذتها في مختلف أصقاع الأرض؛ وهناك مشاركة طلابها في مواسم الحج والعمرة في الترجمة والتوعية ليأتي التأكيد بأنها بالفِعْـل لا بالشعارات (جامعة المسلمين التي لاتغيب عنها الشمس)؛ فلعل الأعزاء القائمين على «جائزة الملك فيصل العالمية»، يلتفتون لهذه الجامعة، فهي تستحق عن جدارة واستحقاق جائزتها في خدمة الإسلام.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.