رُحماء من جامعة لا تغيب عنها الشمس! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 18 ذو القعدة 1440 / 21 يوليو 2019
جديد الأخبار لاعب المنتخب السعودي للكارتية عبدالله مبارك اللهيبي يتوج بالميدالية الفضية في منافسات القتال تحت 55 كجم في البطولة الاسيوية «» تمديد تكليف الأستاذ غانم فهيد العمري مديراً لمكتب المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم «» معالي الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يشدد على منع دخول الحجاج غير النظاميين للمشاعر «» امير المدينة يستقبل اللواء حسين جابر الجابري «» أبناء الشيخ محمد بن صلبي الذويبي رحمه الله يحتفلون بمناسبة زواج أخيهم بدر «» ابناء مخيلص رجاء الهرساني العوفي يرحمه الله يحتفلون بزواج أبنائهم " متعب ,ناير , فايز " «» المهندس غازي عبدالخالق يُكَرّم الموظفين المتميزين بأمانة العاصمة المقدسة «» انطلاق مهرجان العنب بـ الصلبية بـ القصيم «» مدير الأمن العام الفريق أول ركن/ خالد قرار الحربي يجتمع بقادة قوات أمن الحج في مركز القيادة والسيطرة والتحكم «» الاستاذ حمد سعد الصبيحي يستضيف رئيس مركز الفويلق الشيخ راكان سعود البشري «»
جديد المقالات هل زادت وسائل التواصل من شعورنا بالنرجسية؟! «» لأنــه الشـعر..! «» بديل عن سجن المديونيرات! «» الأسواق 24 ساعة لها وعليها «» بيروقراطيون رغم أنف التقنية! «» ما دور الشيوخ في رؤية الشباب؟ «» رحلة الحج.. مَن يعلق جرس البداية؟ «» سر سماع الأذان على سطح القمر! «» الشيخان " عبدالعزيز بن عثيمين ومحمد بن باز " !! «» أيضًا حقوق المعلمين والمعلمات «»




المقالات جديد المقالات › رُحماء من جامعة لا تغيب عنها الشمس!
رُحماء من جامعة لا تغيب عنها الشمس!


* في «الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة» بدأ برنامج «رُحَمَاء» الذي يستمر لــ»3 أشهر»، ومن خلاله يقوم المركز الطبي بالجامعة بالتعاون مع «جمعية أطباء طيبة الخيرية» بتقديم استشارات طبية وتوعية صحية مجانية للمجتمع المديني وزواره بمشاركة أكثر من 250 من الكوادر الطبية.

* ذلك البرنامج الصحي يأتي ضمن (مبادرة خَير أُمَّة) التي أطلقها ويدعمها (صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان) أمير منطقة المدينة المنورة، والتي تهدف إلى ترسيخ القيم الأخلاقية ومفاهيم التعايش والتلاحم واستثمار مكانة المدينة النبوية الدينية والتاريخية والثقافية في تنمية المجتمع، وتفعيل الممارسة السلوكية للأخلاق، بالإضافة إلى بناء برامج داعمة للقيم ومعززة للسلوك الإيجابي.

* وهنا خدمة «الجامعة الإسلامية» للمجتمع تتجاوز الساحة المحلية لتصل لأكثر من «200 دولة وإقليم حول العالم» فالجامعة التي افتتحت قبل أكثر من (58 سنة)، وتحديداً منذ العام 1961م، هي إحدى الهدايا التي قدمتها (المملكة العربية السعودية) لأبناء العَالَـم الإسلامي؛ حيث تخرج فيها حتى اليوم ما يزيد على (70 ألف طالب)، عادوا لأوطانهم ليخدموا مجتمعاتهم فكرياً وعلمياً، وقد امتطى العديد منهم مناصب قيادية فيها، فمنهم رؤساء ووزراء وقضاة وأعضاء هيئة تدريس، ومعلمون، ودُعَاة، كان ولايزال فكرهم وسطياً معتدلاً.

* يضاف لذلك نجاحات الجامعة في ميادين المؤتمرات والندوات والبحث العلمي، وما قدمته من برامج تدريبية نفذتها في مختلف أصقاع الأرض؛ وهناك مشاركة طلابها في مواسم الحج والعمرة في الترجمة والتوعية ليأتي التأكيد بأنها بالفِعْـل لا بالشعارات (جامعة المسلمين التي لاتغيب عنها الشمس)؛ فلعل الأعزاء القائمين على «جائزة الملك فيصل العالمية»، يلتفتون لهذه الجامعة، فهي تستحق عن جدارة واستحقاق جائزتها في خدمة الإسلام.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.