رسالة السفيرة ريما للإعلام - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019
جديد الأخبار تكليف الاستاذ شجاع محسن الخضراني مديراً لإدارة الممتلكات بالتجمع الصحي بصحة القصيم «» أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير شرطة الحدود الشمالية العميد صالح عواض الجابري «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن اليوبي يدشن ورشة عمل بعنوان: كيف نبني مبادرات نوعية في لغة القرآن «» محافظ خليص الدكتور فيصل غازي الحازمي يمنح أوسمة تقديرية لعدد من الجهات والشخصيات «» أمير المدينة يلتقي مدير مكتب وكالة الأنباء السعودية بالمدينة المنورة الاعلامي مساعد ضيف الله الجابري «» عضو الجمعية السعودية للثقافة والفنون تركي سعد الحربي: الاستثمار في صناعة السينما السعودية سيستقطب مزيدًا من رؤوس الأموال الأجنبية «» الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس يتلقى بـ وكيل الرئيس العام للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحي «» الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز صالح الردادي يرعى مبادرة أمة تقرأ «» نجل الفنان والاعلامي طلال الحربي يكشف تفاصيل وفاة والده : “سوينا حادث وعندما نزل والدي لتفقد الأضرار كانت الصدمة !” «» قنصل المملكة السابق في طهران رضا بن عبد المحسن النزهه يروي تفاصيل مثيرة بشأن اختطافه والاعتداء عليه في إيران.. وكيف كان رد الملك فهد الحازم! «»
جديد المقالات سماحة السيد «لبنان».. والمسردب حسن! «» افعل الخير على أية حال «» السياحة والسماوات المفتوحة «» هذا هو الحل وما سوى ذلك..؟ «» موهبة.. مسيرة حقيقية لتحقيق النجاح «» قنوات الاتصالات السعودية: منتج يخدم الجودة والتخصصية «» معاناة أولئك المحامين والتشهير بهؤلاء! «» لماذا يسرق متقاعدو اليابان الدراجات الهوائية؟! «» الوثائقية.. ضرورة عصرية..! «» اردوغان يدمر اقتصاد تركي «»




المقالات جديد المقالات › رسالة السفيرة ريما للإعلام
رسالة السفيرة ريما للإعلام
يوم الخميس الماضي بدأت الأميرة ريمـا بنت بَندر بن سلطان مهام عملها سفيرة لبلادها في الولايات المتحدة الأمريكية -أعانها الله، وكتب لخطواتها التوفيق والسداد-؛ وهي بذلك تكون أول امرأة سعودية تحظى بهذا المنصب وبذاك الشرف الرفيع؛ الذي هي أهْلٌ له؛ لما تتمتع به من وَعـي وثقافة، ولما تمتلكه من مؤهلات شخصية وعلمية وخبرات عملية، ولأنها تتكئ على إرث سياسي كبير فهي ابنة الأمير بندر بن سلطان؛ ذلك الدبلوماسي المحنك في السياسة الخارجية، والقادر على إدارة أزماتها.

* وهنا رَفْعُ الأميرة ريما لـ(لِـوَاء بلادها خارجياً، وفي الدولة الأكبر أمريكا) تأكيدٌ على ذلك الدعم الذي تحظى به المرأة السعودية من حكومتها، وعلى المكانة العظيمة التي وصلت لها في وطنها، وعلى النجاحات التي حققتها في شتى المجالات؛ فقد دخلت عضوية مجلس الشورى بنسبة تمثيل وصلت لـ(20%) من أعضائه، وهو أعلى سلطة تشريعية في البلَد، كما أنها اقتحمت بنجاح وفاعِلِيّة مجالس الغُـرف التجارية والأندية الأدبية، والمجالس البلدية والاتحادات الرياضية، ووِكَالَات الجامعات وعماداتها، إلى غير ذلك من المناصب القيادية.

* والنساء السعوديات شريكات في صناعة التنمية الوطنية، وحاضرات بقوة في الميادين العلمية والثقافية والفكرية والاجتماعية داخلياً وخارجياً، ولهنّ الكثير من الابتكارات والمبادرات الرائعة، وقبل ذلك فهُنَّ مربيات الأجيال وصانعات الأبطال.

* والسفيرة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان ما هي إلا نموذج يشهد بأن المرأة السعودية تحظى بالكثير، وتحقق المزيد من النجاحات في شتى الميادين، وعلى أن عموم المجتمع السعودي مُؤمن بحقوقها، وبأنها تلك الدّرة الثمينة، والجوهرة المصُونة، التي ليس لها إلا التقدير والاحترام، وأن رعَايتها وخدمتها شَرفٌ يَعتَزُ به ويَفْـتَخِرُ الجَميع، الذين يرون أنها أبداً تَاج يعلو الرؤوس.

* وبالتالي فقد حان الوقت لتتوقف «بعض وسائل إعلامنا» عن جَلْدِ مجتمعنا، ورسم صورة سيئة وغير عادلة عنه؛ بدعوى تهميشه للمرأة وقفزه على حقوقها؛ -والاستشهاد ببعض الحالات الفردية- لوصف رِجَالِهُ بأنهم وحوشٌ لا هَمَّ لهم إلا افتراسها؛ وهي الصّـورة التي تنقلها وتستغلها الأقلام والأصوات المعادية للمَسَاسِ بالوطن وأبنائه!.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.