3,4 مليون مخالف يهدِّدون الوطن! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019
جديد الأخبار تكليف الاستاذ شجاع محسن الخضراني مديراً لإدارة الممتلكات بالتجمع الصحي بصحة القصيم «» أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير شرطة الحدود الشمالية العميد صالح عواض الجابري «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن اليوبي يدشن ورشة عمل بعنوان: كيف نبني مبادرات نوعية في لغة القرآن «» محافظ خليص الدكتور فيصل غازي الحازمي يمنح أوسمة تقديرية لعدد من الجهات والشخصيات «» أمير المدينة يلتقي مدير مكتب وكالة الأنباء السعودية بالمدينة المنورة الاعلامي مساعد ضيف الله الجابري «» عضو الجمعية السعودية للثقافة والفنون تركي سعد الحربي: الاستثمار في صناعة السينما السعودية سيستقطب مزيدًا من رؤوس الأموال الأجنبية «» الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس يتلقى بـ وكيل الرئيس العام للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحي «» الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز صالح الردادي يرعى مبادرة أمة تقرأ «» نجل الفنان والاعلامي طلال الحربي يكشف تفاصيل وفاة والده : “سوينا حادث وعندما نزل والدي لتفقد الأضرار كانت الصدمة !” «» قنصل المملكة السابق في طهران رضا بن عبد المحسن النزهه يروي تفاصيل مثيرة بشأن اختطافه والاعتداء عليه في إيران.. وكيف كان رد الملك فهد الحازم! «»
جديد المقالات سماحة السيد «لبنان».. والمسردب حسن! «» افعل الخير على أية حال «» السياحة والسماوات المفتوحة «» هذا هو الحل وما سوى ذلك..؟ «» موهبة.. مسيرة حقيقية لتحقيق النجاح «» قنوات الاتصالات السعودية: منتج يخدم الجودة والتخصصية «» معاناة أولئك المحامين والتشهير بهؤلاء! «» لماذا يسرق متقاعدو اليابان الدراجات الهوائية؟! «» الوثائقية.. ضرورة عصرية..! «» اردوغان يدمر اقتصاد تركي «»




المقالات جديد المقالات › 3,4 مليون مخالف يهدِّدون الوطن!
3,4 مليون مخالف يهدِّدون الوطن!


* (3443455 مخالفاً)، منهم (2684975) مخالفاً لنظام الإقامة، و (531195) تجاوزوا في أنظمة العمل، بينما قام (227285) منهم بمخالفة إجراءات أمن الحدود؛ تلك الأرقام هي حصيلة الحملة الأمنية المشتركة لضبط المخالفين حتى الثاني من شهر ذي القعدة 1440هـ، وهي التي انطلقت في 26 صفر 1439هـ ، تلك الإحصائيات نشرتها «صحيفة المدينة» قبل أيام، وفيها (أن عدد المتورطين في نقل وإيواء وتشغيل أولئك المخالفين تجاوز الــ(3988 شخصاً) بين مواطن ومقيم!.

* وهنا أعداد مخالفي أنظمة الإقامة والعمل الذين قُبِض عليهم في تلك الحملة الأمنية وصل لأكثر من (3,4 مليون مخالف)، وهي أرقام كبيرة وكبيرة جداً، تؤكد على الجهود العظيمة التي يبذلها (رجال أَمْنِنَا البواسل والفِرق المساندة لهم)، لكنها في الوقت نفسه -وكما ذكرتُ ذات مقال- تكشف عن بعض القصور في تعاون المواطنين في إبلاغهم عن المخالفين؛ الذين ما كان لهم أن يتنفسوا، لولا التستر عليهم بطريقة أو أخرى، فلم يعد السكن والعمل يشكّلان معضلة لمجهولي الهوية، ولا حتى تحويل أموالهم لأوطانهم؛ فهناك مَن تخصصه تأمين كل تلك المتطلبات لهم، إضافة للأمور المعيشية والصحية، وحتى عقد الأنكحة!!

* صدقوني معظم أولئك يحققون الثراء السريع عن طريق ممارسات ممنوعة يقومون بها تحت السِّلِّم، وخلف الأبواب المغلقة كــ(إيواء المجرمين، وصناعة وبيع الخمور، وتزوير المستندات، وإعداد الوجبات المخالفة إلى غير ذلك من الممارسات والتجاوزات الخطيرة)!

* وهنا تلك الأرقام التي يصَادق عليها الواقع تشهد بأن أولئك المجهولين صنعوا مجتمعاً موازياً، يحمل التهديد لأمن واقتصاد الوطن، وكذا صِحة وأخلاقيات المجتمع، ولذا فالأمر ينادي إضافة لتكثيف مثل تلك الحملات إلى زيادة وعي المواطنين بخطورة دعم وإيواء المخالفين، فقد يفعلون ذلك طيْبَةً وبِحُسن نِيّة، مع رصد مكافآت كبيرة للمُبلِّغِين عنهم، وتشديد عقوبة مَن يساندهم، والتشهير به، فهو في مثل تلك الحالات سلاح مهم، لابد من استخدامه!.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.