دعم خادم الحرمين للإعلام - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019
جديد الأخبار تكليف الاستاذ شجاع محسن الخضراني مديراً لإدارة الممتلكات بالتجمع الصحي بصحة القصيم «» أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير شرطة الحدود الشمالية العميد صالح عواض الجابري «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن اليوبي يدشن ورشة عمل بعنوان: كيف نبني مبادرات نوعية في لغة القرآن «» محافظ خليص الدكتور فيصل غازي الحازمي يمنح أوسمة تقديرية لعدد من الجهات والشخصيات «» أمير المدينة يلتقي مدير مكتب وكالة الأنباء السعودية بالمدينة المنورة الاعلامي مساعد ضيف الله الجابري «» عضو الجمعية السعودية للثقافة والفنون تركي سعد الحربي: الاستثمار في صناعة السينما السعودية سيستقطب مزيدًا من رؤوس الأموال الأجنبية «» الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس يتلقى بـ وكيل الرئيس العام للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحي «» الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز صالح الردادي يرعى مبادرة أمة تقرأ «» نجل الفنان والاعلامي طلال الحربي يكشف تفاصيل وفاة والده : “سوينا حادث وعندما نزل والدي لتفقد الأضرار كانت الصدمة !” «» قنصل المملكة السابق في طهران رضا بن عبد المحسن النزهه يروي تفاصيل مثيرة بشأن اختطافه والاعتداء عليه في إيران.. وكيف كان رد الملك فهد الحازم! «»
جديد المقالات سماحة السيد «لبنان».. والمسردب حسن! «» افعل الخير على أية حال «» السياحة والسماوات المفتوحة «» هذا هو الحل وما سوى ذلك..؟ «» موهبة.. مسيرة حقيقية لتحقيق النجاح «» قنوات الاتصالات السعودية: منتج يخدم الجودة والتخصصية «» معاناة أولئك المحامين والتشهير بهؤلاء! «» لماذا يسرق متقاعدو اليابان الدراجات الهوائية؟! «» الوثائقية.. ضرورة عصرية..! «» اردوغان يدمر اقتصاد تركي «»




المقالات جديد المقالات › دعم خادم الحرمين للإعلام
دعم خادم الحرمين للإعلام


* رأس المال السعودي كان سباقاً في الاستثمار في قطاع الإعلام في عالمينا العربي والإسلامي، لاسيما الفضائي منه؛ لكنه للأسف ركّز على خلْق قنوات الترفيه والأغاني والأفلام والمنوعات، واستنساخ برامج الواقع من الفضاء الغربي!

* فيما تناسى القطاع الإخباري والثقافي؛ ليترك تلكم الساحة والمساحة لغيره الذي أنفق المليارات في إنشاء قنوات ومنصات إخبارية ومعرفية، وفي استمالة أصوات وأقلام مؤثرة عربياً ودولياً؛ وكل ذلك من أجل نقل أيدلوجياته، ومحاولة السيطرة على العقول وتوجيهها نحو بوصلة سياساته!

* وإذا كان إعلامنا الخاص قد ترك ذلك الميدان وتنازل عن فروسيته طواعية؛ فإن إعلامنا الحكومي رغم الاجتهادات لم يمتلك الإمكانات والأدوات التي تمكنه من الحضور خارجياً، ولذا بقي خطابه روتينياً وموجهاً للداخل، وبعيد عن الوصول للآخر؛ فضلاً عن التأثير فيه!

* ولكن اليوم وفي ظل الثورة الإعلامية، وما تواجه المملكة من حملات تشويه ظالمة فقد جاء الوقت من أجل تظافر الجهود وتكاملها بين القطاعين الحكومي والخاص في صناعة إعلام سعودي فاعل، ولاسيما والقيادة مهتمة بهذا الملف وداعمة له، وخير الشواهد استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للإعلاميين قبل أمس، وتوجيهه الكريم لهم بالعمل على نقل رسالة المملكة وجهودها وإسهاماتها البناءة بمختلف المجالات إقليميا ودولياً، وكذا إبراز الخدمات والتسهيلات المقدمة لحجاج ومعتمري بيت الله الحرام.

* فما أرجوه أن تُفيد وزارة الإعلام والمؤسسات ذات العلاقة من ذلك التوجيه وذاك الدعم في رسم سياسة إعلامية سعودية ناجحة، تستثمر كافة الأدوات والمنصات للوصول للآخر بمختلف اللغات؛ لتكشف له الحقائق، وتنقذه من تضليل القنوات والأصوات المغرضة والكاذبة، ويبقى أن رجال الأعمال الذين أثروا من خيرات الوطن مطالبون بالمساهمة في هذا المجال ورعاية مشروعاته وبرامجه.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.