دعم خادم الحرمين للإعلام - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 18 ذو القعدة 1440 / 21 يوليو 2019
جديد الأخبار لاعب المنتخب السعودي للكارتية عبدالله مبارك اللهيبي يتوج بالميدالية الفضية في منافسات القتال تحت 55 كجم في البطولة الاسيوية «» تمديد تكليف الأستاذ غانم فهيد العمري مديراً لمكتب المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم «» معالي الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يشدد على منع دخول الحجاج غير النظاميين للمشاعر «» امير المدينة يستقبل اللواء حسين جابر الجابري «» أبناء الشيخ محمد بن صلبي الذويبي رحمه الله يحتفلون بمناسبة زواج أخيهم بدر «» ابناء مخيلص رجاء الهرساني العوفي يرحمه الله يحتفلون بزواج أبنائهم " متعب ,ناير , فايز " «» المهندس غازي عبدالخالق يُكَرّم الموظفين المتميزين بأمانة العاصمة المقدسة «» انطلاق مهرجان العنب بـ الصلبية بـ القصيم «» مدير الأمن العام الفريق أول ركن/ خالد قرار الحربي يجتمع بقادة قوات أمن الحج في مركز القيادة والسيطرة والتحكم «» الاستاذ حمد سعد الصبيحي يستضيف رئيس مركز الفويلق الشيخ راكان سعود البشري «»
جديد المقالات هل زادت وسائل التواصل من شعورنا بالنرجسية؟! «» لأنــه الشـعر..! «» بديل عن سجن المديونيرات! «» الأسواق 24 ساعة لها وعليها «» بيروقراطيون رغم أنف التقنية! «» ما دور الشيوخ في رؤية الشباب؟ «» رحلة الحج.. مَن يعلق جرس البداية؟ «» سر سماع الأذان على سطح القمر! «» الشيخان " عبدالعزيز بن عثيمين ومحمد بن باز " !! «» أيضًا حقوق المعلمين والمعلمات «»




المقالات جديد المقالات › دعم خادم الحرمين للإعلام
دعم خادم الحرمين للإعلام


* رأس المال السعودي كان سباقاً في الاستثمار في قطاع الإعلام في عالمينا العربي والإسلامي، لاسيما الفضائي منه؛ لكنه للأسف ركّز على خلْق قنوات الترفيه والأغاني والأفلام والمنوعات، واستنساخ برامج الواقع من الفضاء الغربي!

* فيما تناسى القطاع الإخباري والثقافي؛ ليترك تلكم الساحة والمساحة لغيره الذي أنفق المليارات في إنشاء قنوات ومنصات إخبارية ومعرفية، وفي استمالة أصوات وأقلام مؤثرة عربياً ودولياً؛ وكل ذلك من أجل نقل أيدلوجياته، ومحاولة السيطرة على العقول وتوجيهها نحو بوصلة سياساته!

* وإذا كان إعلامنا الخاص قد ترك ذلك الميدان وتنازل عن فروسيته طواعية؛ فإن إعلامنا الحكومي رغم الاجتهادات لم يمتلك الإمكانات والأدوات التي تمكنه من الحضور خارجياً، ولذا بقي خطابه روتينياً وموجهاً للداخل، وبعيد عن الوصول للآخر؛ فضلاً عن التأثير فيه!

* ولكن اليوم وفي ظل الثورة الإعلامية، وما تواجه المملكة من حملات تشويه ظالمة فقد جاء الوقت من أجل تظافر الجهود وتكاملها بين القطاعين الحكومي والخاص في صناعة إعلام سعودي فاعل، ولاسيما والقيادة مهتمة بهذا الملف وداعمة له، وخير الشواهد استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للإعلاميين قبل أمس، وتوجيهه الكريم لهم بالعمل على نقل رسالة المملكة وجهودها وإسهاماتها البناءة بمختلف المجالات إقليميا ودولياً، وكذا إبراز الخدمات والتسهيلات المقدمة لحجاج ومعتمري بيت الله الحرام.

* فما أرجوه أن تُفيد وزارة الإعلام والمؤسسات ذات العلاقة من ذلك التوجيه وذاك الدعم في رسم سياسة إعلامية سعودية ناجحة، تستثمر كافة الأدوات والمنصات للوصول للآخر بمختلف اللغات؛ لتكشف له الحقائق، وتنقذه من تضليل القنوات والأصوات المغرضة والكاذبة، ويبقى أن رجال الأعمال الذين أثروا من خيرات الوطن مطالبون بالمساهمة في هذا المجال ورعاية مشروعاته وبرامجه.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.