إنسانيّة الأمن السعودي - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 17 ذو الحجة 1440 / 18 أغسطس 2019
جديد الأخبار المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «» العقيد الدكتور صلاح سمار الجابري : «مرور المدينة» ينفذ الخطة المرورية تزامناً مع توافد الحجاج لزيارة المسجد النبوي الشريف «» مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي: همم الرجال والمسؤولية وروح الفريق أسهمت في النجاح «» مساعد قائد قوات أمن الحج للتوعية والإعلام العميد أحمد سعد الأحمدي : استهدفنا بالتوعية حافلات الحجاج وخدمة الحاج شرف لنا «» معالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : دعم القيادة وراء نجاح الخطط الأمنية لموسم الحج «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الأضحى المبارك «» وزير الداخلية يلتقي بمدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق أول خالد قرار الحربي «»
جديد المقالات شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «» مترو الرياض يتجاهل الشريحة الأهم! «» اصنعوا الفرح أو تصنّعوه! «» خطر تطبيقات التعارف على الأطفال! «»




المقالات جديد المقالات › إنسانيّة الأمن السعودي
إنسانيّة الأمن السعودي
في «موسم الحج» تبرز العديد من التحديات، ومنها كثافة الحشود البشرية التي تتجاوز الـ(3 ملايين إنسان) تحكمهم مناسك لابد أن يُؤدّوها في زمن واحد، وفي محيط مكاني محدود المساحة، وهناك تنوع لغاتهم والثقافات التي جاءوا منها؛ مما يُصَعِّب مهمة التعامل معهم؛ ولكن (المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً) حرصت -ولله الحمد والفضل- على تجاوز تلك التحديات والصعوبات والوصول برحلة الحج إلى محطة النجاح على كافة المستويات.

* حيث تُجَنِّد (المملكة) إمكاناتها وطاقاتها البشرية المدربة لِتأمين الحج، وخدمة الحجاج؛ لكي يؤدوا مناسكهم بِيُسـر وسهولة، بل والبحث عن رفاهيتهم ورضاهم الذي يراه السعوديون ممكناً بالإخلاص والعمل الجاد؛ وبحثاً عن تلك الغَاية تتضافر وتتكامل جهود المؤسسات الحكومية والمدنية، التي وإن كانت تؤدي واجباتها إلا أن أفرادها يقومون بذلك في إنسانية رائعة، تصفق لها قلوب ضيوف الرحمن قبل ألسنتهم.

* فمثلاً الصورة النمطية عن (رجال الأمن) عموماً صرامتهم وشدتهم نوعاً مَا؛ نظراً لتربيتهم العسكرية، وطبيعة مهامهم؛ إلا أن (رجال الأمن السعودي) يَرسمون في أيام الحج ولياليه أروع صور ومعاني الإنسانية النبيلة بتواضعهم، وابتساماتهم الرقيقة، وتعاملهم الحكيم والراقي والعطوف مع حجاج بيت الله الحرام على اختلاف أطيافهم.

* فإضافة لمسئولياتهم الأمنية الكبيرة في حماية وإدارة تلك الحشود أصبح مألوفاً أن تتناقل وسائل الإعلام ومواقع التواصل كلَّ عامٍ ومِن قَلْب الحدث (مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة) شيئاً من إنسانيتهم،؛ فهذا يحمل مُسِـنّاً على ظهره، وذاك يربط حذاءه، بينما آخر يَدفع عربة أحد ذوي الاحتياجات الخاصة، بينما يساهم رابع في التبريد عن طائفة من الحجاج بِرشّ المياه عليهم، إلى غير ذلك من الصور والنماذج الإنسانية التي تحظى بالتقدير والاحترام والإعجاب من الجميع.

* وهنا أكثر من (100 ألف رجل أمن سعودي) يكتبون بحروف من نور أروع الأمثلة في التضحية والعطاء لرعاية ضيوف الرحمن وخدمتهم في شتى المجالات، يفعلون ذلك من منطلقات دينية وإنسانية ووطنية، فهم لايريدون الجزاء إلا من الله تعالى؛ ولكن لإظهار الحقائق والردّ على ذاك الإعلام المغرض والحاقد الذي يحاول تشويه صورة (المملكة وأبنائها) والتقليل من جهودهم في الحجّ، أرجو من (وزارة الإعلام) أن تعمل على إخراج تقارير وأفلام وبُرومَات تسلط الضوء على إنسانية (رجل الأمن السعودي)، على أن تكون احترافية وبلغات مختلفة، مع الحرص على نشرها في كُبريات المنصَّـات الإعلامية الدوليّة ليراها العالم أجمع.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.