إنسانيّة الأمن السعودي - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 / 19 نوفمبر 2019
جديد الأخبار تكليف المهندس غازي عبدالخالق الصاعدي "وكيلا لمعالي أمين العاصمة المقدسة «» وكيل الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحى يقف ميدانياً على مشروع المستشعرات اللاسلكية «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : القيادة حريصة على صحة رجل الأمن «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي يطلق الدليل السنوي للمسؤولية الاجتماعية «» الشيخ صالح المغامسي يوضح الموقف من "الإسرائيليات" وقراءة المسلم للتوراة والإنجيل «» مدير عام المركز الدولي لدراسات وأبحاث العمل الخيري "مداد" الدكتور خالد السريحي : يحق لكل 10 مواطنين إنشاء جمعية وفق الأنظمة واللوائح «» المعلمة جوهرة الصحفي تحصد الميدالية الذهبية بمسابقة جدارات التعلم الرقمي بـ جدة «» الاتحاد السعودي يكرم “مجدي الصبحي” بطل المملكة في بطولة السهام «» الشيخ صالح المغامسي يروي نبذة عن نسب ونشأة حسان بن ثابت وبعض المواقف من حياته في الجاهلية «» محافظ ينبع الاستاذ سعد مرزوق السحيمي يسلم 11 وحدة سكنية ضمن برنامج الإسكان التنموي «»
جديد المقالات أنا ومعاليه.. وفاعل الشر! «» تلصص العصافير على النساء! «» ومما يُغنّى..! «» خذ وطالب!! «» الاستهانة باللغة العربية «» هدوء جامعة المؤسس.. ومصنع هواوي «» الكلمة التي لا تقول لصاحبها دعني «» سلّم لي على «المسؤولية الاجتماعية»! «» نِصْفُ قَرْنٍ وَالشِّعْرُ مُكْتَمِل «» أنديتنا بين جروس الأهلي ورئيس الزمالك! «»




المقالات جديد المقالات › إنسانيّة الأمن السعودي
إنسانيّة الأمن السعودي
في «موسم الحج» تبرز العديد من التحديات، ومنها كثافة الحشود البشرية التي تتجاوز الـ(3 ملايين إنسان) تحكمهم مناسك لابد أن يُؤدّوها في زمن واحد، وفي محيط مكاني محدود المساحة، وهناك تنوع لغاتهم والثقافات التي جاءوا منها؛ مما يُصَعِّب مهمة التعامل معهم؛ ولكن (المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً) حرصت -ولله الحمد والفضل- على تجاوز تلك التحديات والصعوبات والوصول برحلة الحج إلى محطة النجاح على كافة المستويات.

* حيث تُجَنِّد (المملكة) إمكاناتها وطاقاتها البشرية المدربة لِتأمين الحج، وخدمة الحجاج؛ لكي يؤدوا مناسكهم بِيُسـر وسهولة، بل والبحث عن رفاهيتهم ورضاهم الذي يراه السعوديون ممكناً بالإخلاص والعمل الجاد؛ وبحثاً عن تلك الغَاية تتضافر وتتكامل جهود المؤسسات الحكومية والمدنية، التي وإن كانت تؤدي واجباتها إلا أن أفرادها يقومون بذلك في إنسانية رائعة، تصفق لها قلوب ضيوف الرحمن قبل ألسنتهم.

* فمثلاً الصورة النمطية عن (رجال الأمن) عموماً صرامتهم وشدتهم نوعاً مَا؛ نظراً لتربيتهم العسكرية، وطبيعة مهامهم؛ إلا أن (رجال الأمن السعودي) يَرسمون في أيام الحج ولياليه أروع صور ومعاني الإنسانية النبيلة بتواضعهم، وابتساماتهم الرقيقة، وتعاملهم الحكيم والراقي والعطوف مع حجاج بيت الله الحرام على اختلاف أطيافهم.

* فإضافة لمسئولياتهم الأمنية الكبيرة في حماية وإدارة تلك الحشود أصبح مألوفاً أن تتناقل وسائل الإعلام ومواقع التواصل كلَّ عامٍ ومِن قَلْب الحدث (مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة) شيئاً من إنسانيتهم،؛ فهذا يحمل مُسِـنّاً على ظهره، وذاك يربط حذاءه، بينما آخر يَدفع عربة أحد ذوي الاحتياجات الخاصة، بينما يساهم رابع في التبريد عن طائفة من الحجاج بِرشّ المياه عليهم، إلى غير ذلك من الصور والنماذج الإنسانية التي تحظى بالتقدير والاحترام والإعجاب من الجميع.

* وهنا أكثر من (100 ألف رجل أمن سعودي) يكتبون بحروف من نور أروع الأمثلة في التضحية والعطاء لرعاية ضيوف الرحمن وخدمتهم في شتى المجالات، يفعلون ذلك من منطلقات دينية وإنسانية ووطنية، فهم لايريدون الجزاء إلا من الله تعالى؛ ولكن لإظهار الحقائق والردّ على ذاك الإعلام المغرض والحاقد الذي يحاول تشويه صورة (المملكة وأبنائها) والتقليل من جهودهم في الحجّ، أرجو من (وزارة الإعلام) أن تعمل على إخراج تقارير وأفلام وبُرومَات تسلط الضوء على إنسانية (رجل الأمن السعودي)، على أن تكون احترافية وبلغات مختلفة، مع الحرص على نشرها في كُبريات المنصَّـات الإعلامية الدوليّة ليراها العالم أجمع.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.