«ثقة» تقود سجناء للحجِّ! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 17 ذو الحجة 1440 / 18 أغسطس 2019
جديد الأخبار المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «» العقيد الدكتور صلاح سمار الجابري : «مرور المدينة» ينفذ الخطة المرورية تزامناً مع توافد الحجاج لزيارة المسجد النبوي الشريف «» مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي: همم الرجال والمسؤولية وروح الفريق أسهمت في النجاح «» مساعد قائد قوات أمن الحج للتوعية والإعلام العميد أحمد سعد الأحمدي : استهدفنا بالتوعية حافلات الحجاج وخدمة الحاج شرف لنا «» معالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : دعم القيادة وراء نجاح الخطط الأمنية لموسم الحج «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الأضحى المبارك «» وزير الداخلية يلتقي بمدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق أول خالد قرار الحربي «»
جديد المقالات شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «» مترو الرياض يتجاهل الشريحة الأهم! «» اصنعوا الفرح أو تصنّعوه! «» خطر تطبيقات التعارف على الأطفال! «»




المقالات جديد المقالات › «ثقة» تقود سجناء للحجِّ!
«ثقة» تقود سجناء للحجِّ!


* «خمسون مِـن نُزلاء السَّجُون» في السعودية مُكِّنُوا هذا العام من أداء فريضة الحَجِّ، جاء ذلك في حملة خاصة وَفَّرَت لهم وثلاثين من مرافقيهم وسائل النقل وكافة المتطلبات التي تسمح لهم بالقيام بمناسكهم بيُسر وسهولة وراحة واطمئنان.

* تلك الخطوة الرائعة تأتي ضمن «مبادرة ثِقَة» التي تنفذها المديرية العامة للسجون؛ والتي تأتي لرعاية السجناء وإصلاحهم دينياً وفكرياً ومعنوياً واجتماعياً قبل خروجهم للمجتمع؛ وذلك من خلال العديد من البرامج التوعوية والتدريبية التي تمكنهم في مختلف الجوانب، وتفتح لهم أبواب وفُرص العمل.

* «مبادرة ثِقَة» التي أطلقت كتجربة في العام 2018م بين وزارة الداخلية والعديد من المؤسسات الأخرى حكومية ومدنية كانت قد حصلت في مدينة دُبَي «شهر مارس الماضي» على جائزة التميز بالمنطقة العربية الهادفة إلى تحفيز الحكومات العربية على تقديم أفضل الخدمات لجمهور المتعاملين من مواطنين ومقيمين أياً كانوا.

* وهنا شكراً لـ»الداخلية» على تلك الخطوة والمبادرة، وما أتمناه التوسع في مثل تلك البرامج التي من شأنها إصلاح السجناء وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، والمساهمة في سرعة عودتهم لحياتهم الطبيعية، واندماجهم في مجتمعهم بعد خروجهم من السجن.

* أخيراً ما أدعو إليه دائماً وفي ظل ما تشهده بلادنا من تحولات إيجابية في كافة المجالات البحث عن بدائل لعقوبة السجن؛ وإصدار لوائح وأنظمة لها تستمد من البيئة المحلية، وكل ذلك سبق وأوصت به ورشة عمل متخصصة نُظمت في «جامعة أم القرى» شارك فيها ممثلون عن وزارات «الداخلية، والعدل، والتعليم، والعمل والتنمية الاجتماعية، والنيابة العامة، والإدارة العامة للسجون، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية»؛ فهل تتحول تلك التوصيات إلى واقع ملموس؟ هذا ما أرجو حضوره سريعاً.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.