خطر تطبيقات التعارف على الأطفال! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 17 ذو الحجة 1440 / 18 أغسطس 2019
جديد الأخبار المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «» العقيد الدكتور صلاح سمار الجابري : «مرور المدينة» ينفذ الخطة المرورية تزامناً مع توافد الحجاج لزيارة المسجد النبوي الشريف «» مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي: همم الرجال والمسؤولية وروح الفريق أسهمت في النجاح «» مساعد قائد قوات أمن الحج للتوعية والإعلام العميد أحمد سعد الأحمدي : استهدفنا بالتوعية حافلات الحجاج وخدمة الحاج شرف لنا «» معالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : دعم القيادة وراء نجاح الخطط الأمنية لموسم الحج «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الأضحى المبارك «» وزير الداخلية يلتقي بمدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق أول خالد قرار الحربي «»
جديد المقالات شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «» مترو الرياض يتجاهل الشريحة الأهم! «» اصنعوا الفرح أو تصنّعوه! «» خطر تطبيقات التعارف على الأطفال! «»




المقالات جديد المقالات › خطر تطبيقات التعارف على الأطفال!
خطر تطبيقات التعارف على الأطفال!
عندما نقرأ بعض الأخبار أو نشاهد بعض المقاطع المقززة نصاب بالقلق والاكتئاب لأنها تخالف كل الأديان السماوية والأعراف الدولية خصوصاً ما يتعلق بالعنف والاضطهاد والاغتصاب ولا أعلم أي بشر أولئك الذين يقومون بهذه الأعمال البشعة التي تقشعر منها الأبدان وتذرف بسببها العيون. اغتصاب الأطفال وقتلهم بدم بارد دون أدنى عطف بشري أو إنسانية ومن دون أي وازع ديني أو خوف من الله نقرأ ونسمع كثيرًا عن مثل هذه الأخبار حول العالم وقد ازدادت في الآونة الأخيرة مع تطور التقنية وسهولة الوصول لأولئك الأطفال عبر تطبيقات التعارف والتي تعد خطيرة جداً على الأطفال ويعد تطبيقاً «Tinder» و»Grindr»، من أشهر تطبيقات التعارف والمحادثة حول العالم، وتحقق الشرطة البريطانية حالياً في أكثر من 30 حالة اغتصاب ضد الأطفال حدثت منذ عام 2015، نتيجة استخدام الأطفال والمراهقين الصغار لهذين التطبيقين، وما يشبههما. كما علمت صحيفة «The Sunday Times» البريطانية، بوجود 60 حادثة أخرى، تتضمن جرائم جنسية ضد القاصرين الذين يستهدفون عبر تطبيقات التعارف، مع العلم أن عمر أصغرهم يبلغ 8 سنوات. على من تقع المسؤولية على شركات التقنية العملاقة المنتجة للتطبيقات، والتي يجب التعامل معها بجدية أم على أولياء الأمور وعائلات الأطفال بحيث تكون هناك رقابة جادة من الأهل على التطبيقات التي يستخدمها أطفالهم من وجهة نظري إن هذا الأمر سيتطور مستقبلاً ولن تجدي بعدها الحلول عندما يتسع الخرق على الراتق، ولكن يجب من الآن إيقاف مهزلة تلك الشركات المنتجة لمثل هذه التطبيقات واتخاذ إجراءات لإيقافها ومعاقبتها عالمياً وكذلك أن تقوم الأسرة بدورها في مراقبة الأطفال وعدم الغفلة عنهم عند استخدامهم أجهزة التقنية الحديثة.

|



عبدالمطلوب مبارك البدراني
عبدالمطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.