خطر تطبيقات التعارف على الأطفال! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 17 صفر 1441 / 16 أكتوبر 2019
جديد الأخبار الجامعة الإسلامية تنظم محاضرة " "الخوارج شوكة في خاصرة الأمة"، للشيخ الدكتور محمد بخيت الحجيلي. «» ترقية معالي الشيخ الدكتور / عبدالرحمن فايز الفريدي إلى رئيس محكمة استئناف «» تعيين الاستاذ نواف بن مرزوق الصبحي مديراً للعيادات الخارجية بمستشفى المدينة المنورة العام الف مبروك «» مستشار جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور محمد السريحي يشارك بمهرجان المرأة العربية للإبداع بدورته الرابعة بالقاهرة «» تكليف الاستاذ فايز حسن السليمي محافظاً لمحافظة الشنان بمنطقة حائل «» نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية ماجد عبدالرحيم الغانمي يزور مركز التأهيل الشامل لذوي الإعاقة بالمدينة المنورة «» خبير الطقس عبدالله الحربي : استمرار الاضطرابات الجوية الممطرة.. وهذه المناطق أكثر غزارة «» الشيخ صالح المغامسي : الوحدة الوطنية درعُ السعوديين الواقي ضد الأفكار الهدامة «» منهد الحجيلي يحصل على درجة الدكتوراة بتخصص علم الأمراض و الأورام من جامعة وريك «» الملحق الثقافي السعودي بالمملكة المتحدة د. عبدالعزيز صالح الردادي يطلق الموقع الإلكتروني للملحقية بحلته الجديدة «»
جديد المقالات معرض الصقور والصيد 2019.. حضارة وعراقة «» أردوغان في مهمة تحرير داعش! «» لماذا نجازف؟ وجمعية المدني الخيرية! «» ليش نجازف! «» القصيبي.. مثقف كوني..! «» محاكمة التاريخ «» ارسم حدود شخصيتك! «» العنف في مدارسنا ودقُّ الخُشوم! «» جامعة الأميرة نورة.. المستقبل يبدأ الآن «» «أسرتي».. تستحق الدعم «»




المقالات جديد المقالات › خطر تطبيقات التعارف على الأطفال!
خطر تطبيقات التعارف على الأطفال!
عندما نقرأ بعض الأخبار أو نشاهد بعض المقاطع المقززة نصاب بالقلق والاكتئاب لأنها تخالف كل الأديان السماوية والأعراف الدولية خصوصاً ما يتعلق بالعنف والاضطهاد والاغتصاب ولا أعلم أي بشر أولئك الذين يقومون بهذه الأعمال البشعة التي تقشعر منها الأبدان وتذرف بسببها العيون. اغتصاب الأطفال وقتلهم بدم بارد دون أدنى عطف بشري أو إنسانية ومن دون أي وازع ديني أو خوف من الله نقرأ ونسمع كثيرًا عن مثل هذه الأخبار حول العالم وقد ازدادت في الآونة الأخيرة مع تطور التقنية وسهولة الوصول لأولئك الأطفال عبر تطبيقات التعارف والتي تعد خطيرة جداً على الأطفال ويعد تطبيقاً «Tinder» و»Grindr»، من أشهر تطبيقات التعارف والمحادثة حول العالم، وتحقق الشرطة البريطانية حالياً في أكثر من 30 حالة اغتصاب ضد الأطفال حدثت منذ عام 2015، نتيجة استخدام الأطفال والمراهقين الصغار لهذين التطبيقين، وما يشبههما. كما علمت صحيفة «The Sunday Times» البريطانية، بوجود 60 حادثة أخرى، تتضمن جرائم جنسية ضد القاصرين الذين يستهدفون عبر تطبيقات التعارف، مع العلم أن عمر أصغرهم يبلغ 8 سنوات. على من تقع المسؤولية على شركات التقنية العملاقة المنتجة للتطبيقات، والتي يجب التعامل معها بجدية أم على أولياء الأمور وعائلات الأطفال بحيث تكون هناك رقابة جادة من الأهل على التطبيقات التي يستخدمها أطفالهم من وجهة نظري إن هذا الأمر سيتطور مستقبلاً ولن تجدي بعدها الحلول عندما يتسع الخرق على الراتق، ولكن يجب من الآن إيقاف مهزلة تلك الشركات المنتجة لمثل هذه التطبيقات واتخاذ إجراءات لإيقافها ومعاقبتها عالمياً وكذلك أن تقوم الأسرة بدورها في مراقبة الأطفال وعدم الغفلة عنهم عند استخدامهم أجهزة التقنية الحديثة.

|



عبدالمطلوب مبارك البدراني
عبدالمطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.