نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 24 محرم 1441 / 23 سبتمبر 2019
جديد الأخبار الشيخ صالح المغامسي : شرف عظيم أن أكون مواطناً سعودياً فبلادنا بيضة الإسلام «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي : جهود القيادة الرشيدة ساهمت في الارتقاء بالوطن «» ترقية مدير إدارة شؤون المكاتب والوحدات بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمدينه الاستاذ عيسى عبدالعزيز الحجيلي للمرتبة التاسعة «» الامين العام لجمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور صالح رجاء الحربي : "كشافة المملكة" يتنافسون في 7 مجالات بمناسبة اليوم الوطني الــ89 «» الدكتورة تهاني فيصل الحربي، : ذكرى اليوم الوطني تجدد الشعور بالانتماء والفخر لهذا الوطن «» انطلاق مهرجان التمور بالقاعد بحضور الدكتور مشعل مناور القبع «» مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل يكرم الاستاذ وائل بن منصور بن ناحل وذلك تقديراً لجهوده المميزة «» خادم الحرمين الشريفين يمنح طاهر جبير مجدع المعبدي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة وذلك لتبرعه لوالده بكليته . «» ترقية الدكتور مفوز ذويبان الفريدي الى استاذ مشارك بقسم علوم الحاسب والمعلومات بكلية العلوم بالزلفي «» امير المدينة بضيافة الشيخ صالح المغامسي «»
جديد المقالات وطن الخير «» بقيق وخليفة الجواري «» وطن ينشد أنسنة العالم! «» يومنا في الوطن ..! «» التضحيات في مسيرة الوطن «» اختبارات القدرات.. يا فرحة ما تمّت! «» في كل الأحوال.. إيران هي المسؤولة! «» يمكن بناء منزل دون أرض «» نشّقه البارود !! «» خروج مؤتمر المكتبات عن النمطية! «»




المقالات جديد المقالات › نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين!
نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين!


* نجح موسم الحج لهذا العام -كما السنوات الماضية ولله الحمد والشكر-؛ حيث أدى نحو (مليونين ونصف المليون من ضيوف الرحمن) مناسكهم بأمن وأمان ويسر وسهولة؛ وإنما تحقق ذلك بفضل الله تعالى، ثم بجهود أبناء المملكة حكومة وشعباً، الذين هيأوا الظروف والمناخ لخدمة الحجاج، والبحث عن سلامتهم ورفاهيتهم منذ قدومهم وحتى مغادرتهم.

* فهناك المشاريع المليارية التي تنفقها الدولة سنوياً لتطوير وتوسعة الحرمين الشريفين، والمشاعر المقدسة التي سهَّلت على الحجيج تنقلاتهم؛ ليتحركوا في انسيابية حركية عجيبة لم يعكر صفوها تنوُّع ثقافاتهم ولغاتهم، وجغرافية المكان ومحدودية مساحته التي تفرضها قواعد شرعية لا يمكن تجاوزها.

* أيضاً المملكة أفادت من التقنية والتكنولوجيا في إدارة الحج من خلال ما يعرف بــ(منصة الحج الذكي) التي تساهم إلكترونياً في تفويج الحجاج وإدارة حشودهم، ومراقبة جودة الخدمات المقدمة لهم، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمشاعر، إلى غير ذلك من المبادرات التقنية التي تحتضنها «رؤية المملكة 2030م» الكثير منها في قادم السنوات، أيضاً لاننسى العطاءات الكبيرة في المجالات الأمنية والصحية والخدميّة!

* أما قبل كل ذلك وبعده فاستشعار قادة هذه البلاد وشعبها الطّـيّب بأن العناية بضيوف الرحمن واجب يفتخرون به، ويسعون للوفاء به؛ ولذا وجدنا المتابعة الحاضرة والآنية والمستمرة من قلب الحدث لــ(خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان)، ولكافة المسئولين من أمراء ووزراء، الذين يعضدهم شعب كريم لا يكتفي بالقيام بالمهام الرسمية المنوطة به، بل يأتي تطوعاً للمساهمة في رعاية وخدمة الحجاج، لا يمنعه من ذلك مشاق الـزِّحام وحرارة الأجواء، يفعل ذلك في صُحْبة أَرْيَحِيّـة وابتسامات لا تفارق الوجوه، لتزرع في نفوس ضيوفه الأعزاء الذين حضروا من كل فجٍّ عميق الراحةَ والسكينةَ والطمأنينةَ.

* واللافت دائماً أن «المملكة العربية السعودية» ورغم كلّ ما تقدمه من عطاءات كبيرة في الحَجّ كانت ولا تزال تؤمن بأنه فريضة دينية ويجب أن تبقى في هذا الإطار؛ ولذا لم تسعَ يوماً لاستغلال المتابعة العالمية له لتمرير مواقفها حيال بعض القضايا والترويج لسياساتها، في حِين هناك دولٌ تفْعَـل ذلك مع أنها لاعلاقة لها بالحَـجِّ وتنظيمه!.

* أخيراً ندعو الله تعالى أن يتقبل من الحجاج، وأن يعيدهم إلى بلدانهم سالمين غانمين، ونبارك لأبناء المملكة جميعاً نجاحهم في إدارة الحجّ، أما أولئك المتربصون الذين كانوا ينتظرون حادثة عابرة هنا أو هناك؛ ليفرحوا بها، ويرقصوا على صَـدَاها؛ فلا عزاء لهم!

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.