حَكَايَا حائل الملهمة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 28 جمادى الأول 1441 / 23 يناير 2020
جديد الأخبار الأستاذ/ حمود بن بنيان يقيم مأدبة عشاء بمناسبة ترقية العقيد محمد بن بنيان العمري «» المهندس سلطان بن محمد بن سفر بن جامع الجابري يحصل على درجة الماجستير في الأمن السبراني من جامعة ساكريد هارت «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف الشيخ محمد بن غزاي بن ناحل «» الاستاذ محمد صنهات الطريسي يحتفل بزواجه في 9-5-1441 بحضور نخبة من شعراء النظم والمحاورة «» تهنئة من تركي نايف الجابري للأستاذ: حسين غزاي الجابري «» والدة الاستاذ فهد ماطر الحنيني إلى رحمة الله تعالى «» تهنئة من الاستاذ ناحي غزاي الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «» تجربتي الإعلامية كتاب لـ الإعلامي عبدالرحمن المزيني «» الشاعر والباحث سعيد مسعد السليمي يحتفي بعدد من المشائخ والاعيان والشعراء والاعلاميين «»
جديد المقالات هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «» بين شارع العرب وتويتر السعودي! «» زراعة الأسماء واستنباتها «» الشلة في الإدارة!! «» اتفاق الرياض خطوة مهمة في تاريخ اليمن «» العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «»




المقالات جديد المقالات › حَكَايَا حائل الملهمة
حَكَايَا حائل الملهمة
في عصرنا اليوم- وللأسف الشديد- يَغيب عن المشهد العربي (القُدوات الحقيقية)، الذين سطَّروا في صفحات الحياة ملاحم من الإخلاص والعطاء والنجاح في شتى الميادين؛ أولئك الذين حَقُّ المجتمع بعامة، ولاسيما ناشئته وشبابه أن يتعرَّف على فصول من قصص كفاحهم؛ ليُفيد من تجاربهم وخبراتهم.

* يحدث هذا فيما يستولي على الساحة، ويسيطر على الكثير من المنابر والمنصات الإعلامية فئات معينة كـ(المطربين والمطربات، والممثلين والممثلات، ومعهم نجوم «السوشيال ميديا»)؛ فهم الحاضرون في المناسبات والاحتفاليات، وهم المرافقون لبعض الوفود الرسمية في الزيارات الخارجية، أيضًا هم المتربِّعون على عرش طائفة كبيرة من برامج وسائل الإعلام.

* وهنا- مع التقدير جدًا لنخبة من تلك الفئات تتميز بالثقافة والعطاء والاحترام- إلا أن غالبية أفرادها مجرَّد نجوم من ورق، إنما صنعتهم الشركات الفنية والإعلانية وأذرعتها الإعلامية للتّكسُّب من ورائهم؛ رغم أنهم في واقع حالهم لا يحملون فكرًا ولا قضية، والسلوكيات الحَياتية لـ(بعضهم) يكتنفها الغموض وشيءٌ من السلبيات، وأحيانًا الفضائح.

* ولكن في خِضم تلك الأجواء الملبَّدة بالغيوم والضبابية تُفْتَحُ نوافِذ من نور بحثًا عن النماذج الأفضل والقامات والهامات الوطنية؛ لتُسلّط عليها الضوء وتقرأ تاريخها، وفي هذا الإطار أعجبتني جدًا مبادرة (حَكَايَا حَائِل) التي أُطْلِقَت قبل أيام، وسيحضر على صَهوة منصتها أبطال من أبناء المنطقة في جميع المجالات الطبية والأكاديمية والهندسية والعسكرية والدبلوماسية والإعلامية؛ لتكون قصص نجاحهم مصدر إلهام لغيرهم، أيضًا تلك المبادرة التي ستكون ضمن برامج موسم حائل 2019م سَتُكَرِّسُ للهوية السعودية، وسَتُعَزِّزُ من التواصل بين أجيال المجتمع الحائلي، وستسهم في تنميته؛ فشكرًا لجمعية الملك عبدالعزيز الأهلية للخدمات الاجتماعية، التي تَبَنّت تلك المبادرة، التي أرجو الإفادة من تجربتها في المناطق الأخرى.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.