حَكَايَا حائل الملهمة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 24 محرم 1441 / 23 سبتمبر 2019
جديد الأخبار الشيخ صالح المغامسي : شرف عظيم أن أكون مواطناً سعودياً فبلادنا بيضة الإسلام «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي : جهود القيادة الرشيدة ساهمت في الارتقاء بالوطن «» ترقية مدير إدارة شؤون المكاتب والوحدات بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمدينه الاستاذ عيسى عبدالعزيز الحجيلي للمرتبة التاسعة «» الامين العام لجمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور صالح رجاء الحربي : "كشافة المملكة" يتنافسون في 7 مجالات بمناسبة اليوم الوطني الــ89 «» الدكتورة تهاني فيصل الحربي، : ذكرى اليوم الوطني تجدد الشعور بالانتماء والفخر لهذا الوطن «» انطلاق مهرجان التمور بالقاعد بحضور الدكتور مشعل مناور القبع «» مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل يكرم الاستاذ وائل بن منصور بن ناحل وذلك تقديراً لجهوده المميزة «» خادم الحرمين الشريفين يمنح طاهر جبير مجدع المعبدي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة وذلك لتبرعه لوالده بكليته . «» ترقية الدكتور مفوز ذويبان الفريدي الى استاذ مشارك بقسم علوم الحاسب والمعلومات بكلية العلوم بالزلفي «» امير المدينة بضيافة الشيخ صالح المغامسي «»
جديد المقالات وطن الخير «» بقيق وخليفة الجواري «» وطن ينشد أنسنة العالم! «» يومنا في الوطن ..! «» التضحيات في مسيرة الوطن «» اختبارات القدرات.. يا فرحة ما تمّت! «» في كل الأحوال.. إيران هي المسؤولة! «» يمكن بناء منزل دون أرض «» نشّقه البارود !! «» خروج مؤتمر المكتبات عن النمطية! «»




المقالات جديد المقالات › حَكَايَا حائل الملهمة
حَكَايَا حائل الملهمة
في عصرنا اليوم- وللأسف الشديد- يَغيب عن المشهد العربي (القُدوات الحقيقية)، الذين سطَّروا في صفحات الحياة ملاحم من الإخلاص والعطاء والنجاح في شتى الميادين؛ أولئك الذين حَقُّ المجتمع بعامة، ولاسيما ناشئته وشبابه أن يتعرَّف على فصول من قصص كفاحهم؛ ليُفيد من تجاربهم وخبراتهم.

* يحدث هذا فيما يستولي على الساحة، ويسيطر على الكثير من المنابر والمنصات الإعلامية فئات معينة كـ(المطربين والمطربات، والممثلين والممثلات، ومعهم نجوم «السوشيال ميديا»)؛ فهم الحاضرون في المناسبات والاحتفاليات، وهم المرافقون لبعض الوفود الرسمية في الزيارات الخارجية، أيضًا هم المتربِّعون على عرش طائفة كبيرة من برامج وسائل الإعلام.

* وهنا- مع التقدير جدًا لنخبة من تلك الفئات تتميز بالثقافة والعطاء والاحترام- إلا أن غالبية أفرادها مجرَّد نجوم من ورق، إنما صنعتهم الشركات الفنية والإعلانية وأذرعتها الإعلامية للتّكسُّب من ورائهم؛ رغم أنهم في واقع حالهم لا يحملون فكرًا ولا قضية، والسلوكيات الحَياتية لـ(بعضهم) يكتنفها الغموض وشيءٌ من السلبيات، وأحيانًا الفضائح.

* ولكن في خِضم تلك الأجواء الملبَّدة بالغيوم والضبابية تُفْتَحُ نوافِذ من نور بحثًا عن النماذج الأفضل والقامات والهامات الوطنية؛ لتُسلّط عليها الضوء وتقرأ تاريخها، وفي هذا الإطار أعجبتني جدًا مبادرة (حَكَايَا حَائِل) التي أُطْلِقَت قبل أيام، وسيحضر على صَهوة منصتها أبطال من أبناء المنطقة في جميع المجالات الطبية والأكاديمية والهندسية والعسكرية والدبلوماسية والإعلامية؛ لتكون قصص نجاحهم مصدر إلهام لغيرهم، أيضًا تلك المبادرة التي ستكون ضمن برامج موسم حائل 2019م سَتُكَرِّسُ للهوية السعودية، وسَتُعَزِّزُ من التواصل بين أجيال المجتمع الحائلي، وستسهم في تنميته؛ فشكرًا لجمعية الملك عبدالعزيز الأهلية للخدمات الاجتماعية، التي تَبَنّت تلك المبادرة، التي أرجو الإفادة من تجربتها في المناطق الأخرى.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.