يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 24 محرم 1441 / 23 سبتمبر 2019
جديد الأخبار الشيخ صالح المغامسي : شرف عظيم أن أكون مواطناً سعودياً فبلادنا بيضة الإسلام «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي : جهود القيادة الرشيدة ساهمت في الارتقاء بالوطن «» ترقية مدير إدارة شؤون المكاتب والوحدات بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمدينه الاستاذ عيسى عبدالعزيز الحجيلي للمرتبة التاسعة «» الامين العام لجمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور صالح رجاء الحربي : "كشافة المملكة" يتنافسون في 7 مجالات بمناسبة اليوم الوطني الــ89 «» الدكتورة تهاني فيصل الحربي، : ذكرى اليوم الوطني تجدد الشعور بالانتماء والفخر لهذا الوطن «» انطلاق مهرجان التمور بالقاعد بحضور الدكتور مشعل مناور القبع «» مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل يكرم الاستاذ وائل بن منصور بن ناحل وذلك تقديراً لجهوده المميزة «» خادم الحرمين الشريفين يمنح طاهر جبير مجدع المعبدي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة وذلك لتبرعه لوالده بكليته . «» ترقية الدكتور مفوز ذويبان الفريدي الى استاذ مشارك بقسم علوم الحاسب والمعلومات بكلية العلوم بالزلفي «» امير المدينة بضيافة الشيخ صالح المغامسي «»
جديد المقالات وطن الخير «» بقيق وخليفة الجواري «» وطن ينشد أنسنة العالم! «» يومنا في الوطن ..! «» التضحيات في مسيرة الوطن «» اختبارات القدرات.. يا فرحة ما تمّت! «» في كل الأحوال.. إيران هي المسؤولة! «» يمكن بناء منزل دون أرض «» نشّقه البارود !! «» خروج مؤتمر المكتبات عن النمطية! «»




المقالات جديد المقالات › يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم!
يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم!


* قلت في مقال سابق: إن من يعرف منهج خادم الحرمين الشريفين في محاربة الفساد يُدرك أن معركته -يحفظه الله- مع هذا الداء طويلة وطويلة جدًّا.. وكذلك من استمع لحديث سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في لقائه الشهير على القناة العربية يدرك أيضًا أن حرب سموه على الفساد والفاسدين لن تتوقف إلا باجتثاث كل هذه الشراذم التي عاثت في المال العام، والوظيفة العمومية نهبًا وفسادًا وتخريبًا ولزمن طويل.

* عندما يقول رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الجديد: إن سمو ولي العهد وجهه وبحديث شديد اللهجة، بالتركيز على استئصال الفاسدين من الموظفين المتوسطين والصغار، فهذا يعني أن مرحلة جديدة من مراحل معركتنا مع الفساد قد بدأت بالفعل.. وأن قضايا الإفساد في الإدارات الحكومية، وقضايا تعطيل المصالح العامة للوطن والمواطن، والإخلال بالواجبات الوظيفية ستكون هي الأهداف التي سيتم العمل على علاجها؛ وتخليص البلاد منها خلال الفترة القادمة بإذن الله. وبقدر ما أرعبت هذه الأخبار كتائب الفاسدين الصغار الذين ظنوا أنهم سينجون بأفعالهم، بقدر ما حملت من البشائر للمواطنين الذين كانوا على ثقة كاملة من وعد سمو ولي العهد بملاحقة كل الفاسدين بقوله: لن ينجو أي فاسد مهما كانت صفته أو مكانته أو وظيفته، وها هو الوعد يتحقق بمرحلة ملاحقة صغار الفاسدين بعد أن تم التخلص من كبارهم في عهد الحزم والعزم والإصلاح.

* للفساد أوجه عديدة، كلها قبيحة ومؤذية، ولاشك أن الإخلال بواجبات الوظيفة العامة سواء بتلقي الرشوة أو تسهيلها، أو بتمرير الواسطة لتحقيق مصالح شخصية أو لتوصية أو التلاعب بالأموال العامة، هي مِن أوجه الفساد المشينة التي يجب محاربتها بكل السبل الممكنة، كونها من الأمور المهدرة للنزاهة الوظيفية، والمضيّعة لحقوق المواطن، ومن المؤسف أن العديد من الإدارات الحكومية عانت من بعض هذه المشكلات.. ولاشك أن حرص سمو ولي العهد شخصياً على مكافحة هذه الجرائم، هو تأكيد عملي على حرص سموه على تحقيق مبادئ النزاهة والعدل والمساواة بين جميع المواطنين. يقول معالي رئيس هيئة مكافحة الفساد: «سمو ولي العهد طلب مني عقد اجتماع شهري لاطلاعه على تطورات القضاء على الفساد، وأخذ التوجيهات المباشرة لتسهيل عملنا في تحقيق رؤيته بقطع دابر الفساد، كما وجّهني في حال عدم تجاوب أي وزير في تسهيل إجراءاتنا، بالتواصل المباشر معه وإبلاغه». إن هذا الإصرار الكبير من سموه يأتي لإيمانه -يحفظه الله- كصاحب رؤية ضخمة بخطورة الفساد والمفسدين على تنمية البلاد، وعلى كفاءة أداء مؤسساتها وإنتاجيتها.

* أخيرًا.. بقي أن أقول لكل من على رأسه (بطحا) أو في بطنه (لحمة نية) من المفسدين الصغار: هناك مثل عاميّ يقول: «إذا حلقوا رأس جارك فاكشف عن رأسك».. والمعنى واضح، فما جرى لكبار المفسدين سيجري عليكم حتماً.. ولن تنجوا بأفعالكم بإذن الله.. هكذا قال مهندس الرؤية محمد بن سلمان.

|



محمد بتاع البلادي
محمد بتاع البلادي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.