حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 23 صفر 1441 / 22 أكتوبر 2019
جديد الأخبار الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز صالح الردادي يرعى مبادرة أمة تقرأ «» نجل الفنان والاعلامي طلال الحربي يكشف تفاصيل وفاة والده : “سوينا حادث وعندما نزل والدي لتفقد الأضرار كانت الصدمة !” «» قنصل المملكة السابق في طهران رضا بن عبد المحسن النزهه يروي تفاصيل مثيرة بشأن اختطافه والاعتداء عليه في إيران.. وكيف كان رد الملك فهد الحازم! «» من هي “مها الحربي”؟ .. الفتاة السعودية التي استشعرت قرب وفاتها ولقبت بـ ” الفتاة الصالحة “ «» عميد كلية اللغة العربية بالجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة الدكتور ماهر مهل الرحيلي : استحداث 3 وحدات علمية بكلية اللغة العربية «» ترقية الاستاذ نزال محمد الفريدي . الى المرتبه الحادية عشر بمطار الامير نايف الدولي بالقصيم . «» الشيخ صالح المغامسي : يجوز للموظف المسؤول الحكومي أخذ أموالاً بعهدته لتسيير أموره بشرط ! «» عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله حمود اللهيبي يرصد 10 ملاحظات على مشروع نظام المياه «» الاستاذ فهد ماطر الحنيني يتلقى التهاني بمناسبة شفاء ابنته «» رجل الاعمال داخل عايد الأحمدي يحتفل بزواج ابنه عبدالرحمن «»
جديد المقالات موهبة.. مسيرة حقيقية لتحقيق النجاح «» قنوات الاتصالات السعودية: منتج يخدم الجودة والتخصصية «» معاناة أولئك المحامين والتشهير بهؤلاء! «» لماذا يسرق متقاعدو اليابان الدراجات الهوائية؟! «» الوثائقية.. ضرورة عصرية..! «» اردوغان يدمر اقتصاد تركي «» السعوديون في فلسطين! «» مجرد سؤال عن تعاقد السبرمان «» إعلامنا.. والنيران الصديقة! «» معرض الصقور والصيد 2019.. حضارة وعراقة «»




المقالات جديد المقالات › حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي!
حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي!


* (مولود في ستوكهولم، حيث ينحدر إلى العائلة الملكية؛ فأُمّه من سُلالة الملك «جوستاف» مؤسس المملكة السويدية، وكان جَدُّه بروفيسوراً في التاريخ، وعمل لسنوات في القصر الملكي مع الملك السويدي الحالي، وقد دفعه انتماؤه لعائلة مثقفة من جهة وحُبّه للقراءة والثقافة والاطلاع على الحضارات والأديان المتعددة من جهة أخرى، إلى أن يبحث في تاريخ الإسلام؛ الذي هداه الله إلى اعتناقه في شهر رمضان عام 2002م.

* وبعد إسلامه درسَ بتوسع اللغة العربية والعلوم الشرعية، لتأتي مرحلة جديدة في حياته؛ إذ التحق بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، ومنها حصل على شهادتي البكالوريوس والماجستير وهو الآن في مرحلة الدكتوراه في تخصص «العقيدة»؛ ليهتمَّ أكثر في نَقْـد الإلحاد واللادينية من خلال (مركز يقين) المتخصص في هذا المجال.

* أيضاً نشِط في إلقاء المحاضرات والدروس التي تُعرِّف بالإسلام، وتسعى للرّدِّ على ما قد يُثَارُ حوله من شُبُهَات؛ ونظراً لما يَتَّكِئُ عليه من علم وثقافة تخصصية، ولما وهبه الله من قوة حُجَّــة وقـدْرَةٍ على التأثير في الآخرين أَسْلَم على يديه الكثير؛ لتصل رحلته إلى محطة أنْ تستعين به (وكالة شؤون المسجد النبوي) لِيحاضر باللغة الانجليزية مخاطباً زوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وطلاب العلم فيه.

* إنه (الشيخ عبدلله السويدي) الذي أرى أن حكايته أو تجربته التي نشرت تفاصيلها عدة صحف ومواقع عربية وعالمية، ومنها (الأهرام المصرية، والبيان الإماراتية، وإسكندنافيا ديلي نيوز) فيها تأكيد على سماحة الإسلام وعدالته، وإنسانيته القادرة على مواكبة كل العصور، واستقطاب الأتباع من مختلف الأجناس والأديان والثقافات.

* أيضاً وصول هذا الرجل للمدينة المنورة؛ وجامعتها الإسلامية شهادة على حرص «المملكة» على خدمة الإسلام والمسلمين في شتى المجالات، ومنها تعليم أبنائهم عن طريق المِنَح الدراسية؛ التي تزرع في عقولهم وسطية الإسلام، البعيدة عن جداً عن التطرف والغلو.

* و(الـشيخ عبدالله السويدي) أحد مخرجات الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية التي أنشئت عام 1961م؛ لتساهم في خدمة العالم الإسلامي؛ بنشر وتعليم الثقافة الإسلامية واللغة العربية، وخريجوها يتجاوز عددهم اليوم الــ(70 ألف طالب) ينتمون لأكثر من «200 دولة وإقليم حول العالم؛ عادوا لخدمة مجتمعاتهم في ميادين العلم والمعرفة؛

وبالتالي فهذه الجامعة التي لا تغيب عنها الشمس تستحق بجدارة (جائزة الملك فيصل العالمية في خدمة الإسلام)؛ وهذا ما أتوقع إعلانه قريباً.

* أخيراً شـكراً لــ(الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين)؛ ممثلة في وكالتها لشؤون المسجد النبوي على تعزيز حضوره في ميدان العلم والثقافة، واستقطاب أفضل الكفاءات لدروسه؛ ليبقى كما كان وسيظلّ مصدر إشعاع وتنوير للعالم أجمع.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.