حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 8 شوال 1441 / 31 مايو 2020
جديد الأخبار بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «» الاستاذ عبدالله راضي الفريدي يروي قصة "التجربة الفيتنامية" في التنمية الريفية وتقارب بيئتها مع جازان «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




المقالات جديد المقالات › حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي!
حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي!


* (مولود في ستوكهولم، حيث ينحدر إلى العائلة الملكية؛ فأُمّه من سُلالة الملك «جوستاف» مؤسس المملكة السويدية، وكان جَدُّه بروفيسوراً في التاريخ، وعمل لسنوات في القصر الملكي مع الملك السويدي الحالي، وقد دفعه انتماؤه لعائلة مثقفة من جهة وحُبّه للقراءة والثقافة والاطلاع على الحضارات والأديان المتعددة من جهة أخرى، إلى أن يبحث في تاريخ الإسلام؛ الذي هداه الله إلى اعتناقه في شهر رمضان عام 2002م.

* وبعد إسلامه درسَ بتوسع اللغة العربية والعلوم الشرعية، لتأتي مرحلة جديدة في حياته؛ إذ التحق بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، ومنها حصل على شهادتي البكالوريوس والماجستير وهو الآن في مرحلة الدكتوراه في تخصص «العقيدة»؛ ليهتمَّ أكثر في نَقْـد الإلحاد واللادينية من خلال (مركز يقين) المتخصص في هذا المجال.

* أيضاً نشِط في إلقاء المحاضرات والدروس التي تُعرِّف بالإسلام، وتسعى للرّدِّ على ما قد يُثَارُ حوله من شُبُهَات؛ ونظراً لما يَتَّكِئُ عليه من علم وثقافة تخصصية، ولما وهبه الله من قوة حُجَّــة وقـدْرَةٍ على التأثير في الآخرين أَسْلَم على يديه الكثير؛ لتصل رحلته إلى محطة أنْ تستعين به (وكالة شؤون المسجد النبوي) لِيحاضر باللغة الانجليزية مخاطباً زوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وطلاب العلم فيه.

* إنه (الشيخ عبدلله السويدي) الذي أرى أن حكايته أو تجربته التي نشرت تفاصيلها عدة صحف ومواقع عربية وعالمية، ومنها (الأهرام المصرية، والبيان الإماراتية، وإسكندنافيا ديلي نيوز) فيها تأكيد على سماحة الإسلام وعدالته، وإنسانيته القادرة على مواكبة كل العصور، واستقطاب الأتباع من مختلف الأجناس والأديان والثقافات.

* أيضاً وصول هذا الرجل للمدينة المنورة؛ وجامعتها الإسلامية شهادة على حرص «المملكة» على خدمة الإسلام والمسلمين في شتى المجالات، ومنها تعليم أبنائهم عن طريق المِنَح الدراسية؛ التي تزرع في عقولهم وسطية الإسلام، البعيدة عن جداً عن التطرف والغلو.

* و(الـشيخ عبدالله السويدي) أحد مخرجات الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية التي أنشئت عام 1961م؛ لتساهم في خدمة العالم الإسلامي؛ بنشر وتعليم الثقافة الإسلامية واللغة العربية، وخريجوها يتجاوز عددهم اليوم الــ(70 ألف طالب) ينتمون لأكثر من «200 دولة وإقليم حول العالم؛ عادوا لخدمة مجتمعاتهم في ميادين العلم والمعرفة؛

وبالتالي فهذه الجامعة التي لا تغيب عنها الشمس تستحق بجدارة (جائزة الملك فيصل العالمية في خدمة الإسلام)؛ وهذا ما أتوقع إعلانه قريباً.

* أخيراً شـكراً لــ(الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين)؛ ممثلة في وكالتها لشؤون المسجد النبوي على تعزيز حضوره في ميدان العلم والثقافة، واستقطاب أفضل الكفاءات لدروسه؛ ليبقى كما كان وسيظلّ مصدر إشعاع وتنوير للعالم أجمع.

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.