قنوات الاتصالات السعودية: منتج يخدم الجودة والتخصصية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 24 ذو القعدة 1441 / 15 يوليو 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




المقالات جديد المقالات › قنوات الاتصالات السعودية: منتج يخدم الجودة والتخصصية
قنوات الاتصالات السعودية: منتج يخدم الجودة والتخصصية


منذ ان أطلقت شركة الاتصالات السعودية ما عرف او يسمى بذراعها البيعي باسم شركة قنوات ، والمتتبع لهذه الشركة الجديدة بهويتها ورؤيتها واستراتيجيتها سيعرف ان الشركة الام الاتصالات السعودية قد وصلت الى قاعدة أساسية في عالم التجارة الخدماتية، وهي أنك عندما تصل الى القمة فان أفضل وسيلة للمحافظة على مكانتك هي توسيع القمة نفسها، وهذه الخطوة التي قامت بها الشركة الام انما هي خطوة ذكية وبكل تأكيد فان نتائجها قد بدأت بالظهور الإيجابي بشكل سريع وملفت.
شركة قنوات في الأصل هي شركة مؤسسة منذ العام 2008 باسم شركة سيلكو، غير ان الاتصالات السعودية قامت باستكمال الاستحواذ الكلي عليها في العام 2017، وفي هذا العام 2019 قامت بوجود رئيسها التنفيذي الجديد م فيصل السبر وبدعم من رئيس شركة الاتصالات م ناصر الناصر بتغير الهوية وصناعة محتوى تسويقي جديد يحقق عدة غايات من أهمها الجاهزية الكاملة للاستمرار في عالم ريادة الاتصالات على مستوى العالم وليس المملكة فقط، وذلك من خلال تطوير منافذ البيع وتنويع شبكات التوزيع لتقديم تجربة يستحقها العميل، وهذا كله سيؤدي الى اثراء سوق قطاع الاتصالات ورفع مستوى التنافسية مع الشركات الأخرى مما يقدم وينتج المزيد من الخدمات المتميزة للعملاء داخل المملكة.
نعم النتائج بدأت بالظهور أصبحت شركة قنوات مفضلة الان للتعامل معها، ولكن من الناحية التطويرية فاعتقد ان الامر سيحتاج الى عدة سنوات حتى تصل الشركة الى تحقيق مساحة كبيرة من أهدافها، وهذا يقودنا الى الامر الأهم وهو كيف ستتصرف الشركات الأخرى المنافسة ؟ هل هنالك خطوات إبداعية او تنافسية أخرى سيلجؤون لها لكي يحافظون على حصصهم السوقية؟ مع الاخذ بعين الاعتبار ان التطورات الاقتصادية في المملكة ستشهد حتما دخول شركات اتصالات عالمية السوق، وحاليا لا يمكن الحديث عن مستوى منافسة لهذه الشركات العالمية الا من خلال الاتصالات السعودية وخططها الاستراتيجية المستقبلية.
ان عالم الاتصالات كقطاع استثماري خدماتي قطاع مهم جدا، ويشكل نسبة عالية جدا في الدخل الوطني العام بل وفي الناتج القومي على المستوى العالمي، وان المنافسة لم تعد محلية ومحصورة داخل جغرافية الدولة، بل أصبحت منافسة عابرة للقارات، فحجم الانفاق التسويقي والتطويري عال جدا يفوق أي قطاع اخر في كل أنواع التجارة والاقتصاد، وحجم الإيرادات اليومية التي تتحقق من وراء هذا السوق يجعل حجم الانفاق التطويري التسويقي عليه امر يفوق كل التوقعات، وبالتالي فان شركات الاتصالات السعودية الاخرى غير الاتصالات السعودية الام، بل وحتى الخليجية أيضا، ان لم تكن مستعدة وجاهزة للانتقال الى مستوى تقني حديث جديد يفوق كل التصورات والتوقعات.
نعم كان الجوال في اول ظهور له كوسيلة اتصال ثورة لم يكن لها منافسة ابدا، وهكذا نوعية من التقنيات ما يميزها ان تقنية قادرة على التطور تلقائيا، فما كان قبل عشر سنوات ثورة تكنولوجية أصبح اليوم قديم العهد لان غدا حتما سياتي بجديد لم نعرفه من قبل، نعم شكرا

|



د. طلال الحربي
د. طلال الحربي

تقييم
4.50/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.