افعل الخير على أية حال - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 25 ربيع الأول 1441 / 22 نوفمبر 2019
جديد الأخبار عزاء ومواساة من الاستاذ بندر بن زبن بن نحيت لـ الاستاذ سلطان بن مبارك بن حطيحط اليوب «» تكليف المهندس غازي عبدالخالق الصاعدي "وكيلا لمعالي أمين العاصمة المقدسة «» وكيل الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحى يقف ميدانياً على مشروع المستشعرات اللاسلكية «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : القيادة حريصة على صحة رجل الأمن «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي يطلق الدليل السنوي للمسؤولية الاجتماعية «» الشيخ صالح المغامسي يوضح الموقف من "الإسرائيليات" وقراءة المسلم للتوراة والإنجيل «» مدير عام المركز الدولي لدراسات وأبحاث العمل الخيري "مداد" الدكتور خالد السريحي : يحق لكل 10 مواطنين إنشاء جمعية وفق الأنظمة واللوائح «» المعلمة جوهرة الصحفي تحصد الميدالية الذهبية بمسابقة جدارات التعلم الرقمي بـ جدة «» الاتحاد السعودي يكرم “مجدي الصبحي” بطل المملكة في بطولة السهام «» الشيخ صالح المغامسي يروي نبذة عن نسب ونشأة حسان بن ثابت وبعض المواقف من حياته في الجاهلية «»
جديد المقالات العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «» لماذا نتابع سخافات مشاهير الإعلام؟ «» مجندات الأمن العام..همة حتى القمة «» التعليم تتجاهل الإمام النووي! «» أنا ومعاليه.. وفاعل الشر! «» تلصص العصافير على النساء! «» ومما يُغنّى..! «» خذ وطالب!! «» الاستهانة باللغة العربية «»




المقالات جديد المقالات › افعل الخير على أية حال
افعل الخير على أية حال


· أثناء سيره نحو مكتبه لاحظ الموظف وجود قشرة موز على الأرض.. وكردة فعل طبيعية انحنى لالتقاطها وإلقائها في سلة المهملات، لكن مسئول الموارد البشرية أمسك بيده قائلاً: هل يدخل هذا ضمن وصفك الوظيفي؟ وهل انت مؤهل لفعله؟!.. أجاب الموظف: لا.. لكنه فعل خير إيجابي .. قال مسئول الموارد: سنرسلك في دورة تدريبية لتتعلم الطريقة الصحيحة لانتشال قشور الموز، ولتأخذ شهادة معتمدة بذلك!. بعد حصوله على الشهادة عاد الموظف (الخيّر) لانتشال الموزة فأوقفه هذه المرة موظف الجودة قائلاً: الموضوع ليس بالسهولة التي تتخيلها، لدينا إجراءات جودة يجب احترامها.. ادخل على موقع الشركة؛ واملأ النماذج الثلاثين المطلوبة قبل أن تلتقط الموزة!. وبعد أن أكمل المطلوب، عاد الموظف لينتشل الموزة (العصية)، لكن المدير العام هو من أوقفه هذه المرة: عفواً لقد أمرنا بتشكيل لجنة لدراسة قضية الموزة وعليك الانتظار!. وبعد وقت غير قصير خرجت اللجنة (الموقرة) بتقرير من 500 صفحة يوصي ببناء سلم جانبي، وتعيين موظفين لتغيير مسار المشاة بعيداً عن قشرة الموز!.

· الطرفة (الغثيثة) السابقة هي سخرية (كاريكاتورية) من البيروقراطية الجديدة التي عادت لنا تحت فلسفة الجودة والتخطيط والسلامة؛ فأغرقت الكثير من المؤسسات والمنظمات وأعاقتها عن الإنتاجية تحت دعاوى التنظيم واحترام التخصص.. والأدهى أن هذه المفاهيم طالت حتى حياتنا العامة؛ وأعمال الخير البسيطة فيها.. فأفقدتنا الكثير من روح المبادرة الإيجابية، وقيدت نظرتنا الخيّرة تجاه الكثير من الممارسات والأفعال.. ولم تعد حياتنا ببساطة الحياة التي عاشها آباؤنا وأجدادنا ولا بخيريتها.. صحيح أن واقعنا اليوم به الكثير من الصعوبات، لكن هذا لا يعني أن نستسلم للسلبية.. فالخير جزء من الفطرة الإنسانية السوية ومن رسالته الأعظم في إعمار الأرض.

· ينقل ستيفن كوفي في كتابه (العادة الثامنة) عشر وصايا مهمة لحياة إيجابية تفعل الخير ولا تهتم بردة الفعل.. اخترت منها:

1- إذا فعلت الخير سيتهمك الناس بأن لك دوافع أنانية خفية.. لا تهتم وافعل الخير على أية حال .

2- الخير الذي تفعله اليوم سوف ينسى غداً.. لا تهتم وافعل الخير على أية حال .

3- أعظم الناس الذين يحملون أعظم الأفكار يمكن أن يوقفهم أصغر الناس الذين يملكون أصغر العقول ..احمل أفكاراً عظيمة على أية حال .

4- الناس في أمس الحاجة إلى المساعدة لكنهم قد يهاجمونك إذا ساعدتهم.. ساعدهم على أية حال.

5- إذا أعطيت العالم أفضل ما لديك سيرد عليك البعض بالإساءة. أعط العالم أفضل ما لديك على أية حال.

· أخيراً.. يمكنك أن تكون إيجابياً مهما كانت قدراتك، فعظمة العمل الخيري تكمن في بساطته وسهولته.. افعل الخير على أية حال.. واجعله لوجه الله تعالى.. وتأكد أنك لن تسلم من اتهامات الناس مهما فعلت.

|



محمد بتاع البلادي
محمد بتاع البلادي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.