هل انتهى تنظيم داعش؟ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 25 ربيع الأول 1441 / 22 نوفمبر 2019
جديد الأخبار عزاء ومواساة من الاستاذ بندر بن زبن بن نحيت لـ الاستاذ سلطان بن مبارك بن حطيحط اليوب «» تكليف المهندس غازي عبدالخالق الصاعدي "وكيلا لمعالي أمين العاصمة المقدسة «» وكيل الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحى يقف ميدانياً على مشروع المستشعرات اللاسلكية «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : القيادة حريصة على صحة رجل الأمن «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي يطلق الدليل السنوي للمسؤولية الاجتماعية «» الشيخ صالح المغامسي يوضح الموقف من "الإسرائيليات" وقراءة المسلم للتوراة والإنجيل «» مدير عام المركز الدولي لدراسات وأبحاث العمل الخيري "مداد" الدكتور خالد السريحي : يحق لكل 10 مواطنين إنشاء جمعية وفق الأنظمة واللوائح «» المعلمة جوهرة الصحفي تحصد الميدالية الذهبية بمسابقة جدارات التعلم الرقمي بـ جدة «» الاتحاد السعودي يكرم “مجدي الصبحي” بطل المملكة في بطولة السهام «» الشيخ صالح المغامسي يروي نبذة عن نسب ونشأة حسان بن ثابت وبعض المواقف من حياته في الجاهلية «»
جديد المقالات العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «» لماذا نتابع سخافات مشاهير الإعلام؟ «» مجندات الأمن العام..همة حتى القمة «» التعليم تتجاهل الإمام النووي! «» أنا ومعاليه.. وفاعل الشر! «» تلصص العصافير على النساء! «» ومما يُغنّى..! «» خذ وطالب!! «» الاستهانة باللغة العربية «»




المقالات جديد المقالات › هل انتهى تنظيم داعش؟
هل انتهى تنظيم داعش؟
قُتل البغدادي زعيم داعش في عملية استهدفت مخبأه في إدلب بسورية بإعطاء الأمر للقوات الأميركية من ترمب شخصيا بعد اطلاعه على العملية، هكذا ورد خبر الضربة الأميركية قتل البغدادي.

هذه التنظيمات عندما يقضى على الرأس تُجمع شتاتها وتأتي بمسميات أخرى قُتل البغدادي نعم، لكن لا يزال هناك حاضن وممول لتلك التنظيمات الإرهابية وهي إيران دولة الإرهاب التي احتضنت بن لادن سابقا وتمول داعش الآن وكذلك معاقل الإخوان المسلمين في قطر وتركيا وغيرها. لا أحد يسألهم فهم دون حساب ولا عقاب ولا هناك دور للمجتمع الدولي الذي يجب أن يتابع الدول التي تساند الإرهاب وتدعمه، فيعاقبها أشد العقوبات. هذه الدول التي تسمح لهولاء بعبور أراضيها بالدخول والخروج منها كيفما شاءت ومتى أرادت.

ما نخشاه أن يكون اغتيال زعيم داعش بداية لزيادة الإرهاب يخرج لنا من الحاضن لهذه الجماعات ويتم استيلاد تنظيم جديد أشد خطرا وفداحة من «داعش»، وهو أمر محتمل الحدوث في ظل هذا الصراع الثنائي بين الخير والشر، إذا أردنا إيقاف هذه الأحزاب الظلامية يجب القضاء على صناع الإرهاب أولا وتجريم أي دولة تحتضنهم ومعاقبتها، وثانيا: القضاء على الإرهابيين ورأس الفتنة، المعضلة في قطع الرأس وبقاء الجذور موجودة وتنبت رؤوس كثيرة ويبقى العالم في دوامة الإرهاب لذلك يجب المتابعه للقضاء على الإرهاب من جذوره المسألة هي مواجهة التطرف والإرهاب. وليس مواجهة الأشخاص فقط لأنه صراع فكري قد يختفي داعش من الساحة ولكن لا غرابة أن يخرج لنا تنظيم آخر... قطع الغصن لا يقتل الشجرة إن لم تجتث من جذورها، التطرف يرفضه الجميع دينيا وشعبيا وتمقته كل القوانين والأعراف الدولية.. والشعوب أصبحت اليوم أكثر وعياً من السابق.

وتعد المملكة من أوائل دول العالم بل في مقدمتها تصديا للإرهاب على مختلف الصعد محليا وأقليميا ودوليا قولا وعملا هذا ما أكده اجتماع مجلس الوزراء الأخير وهو استمرار الحكومة السعودية في جهودها الحثيثة مع حلفائها وعلى رأسهم الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه والتصدي لفكره الإجرامي الخطير ولو تم التعاون بين جميع الدول في التصدي له وعوقبت أي دولة تمول الإرهاب أو تحتضن الإرهابيين لتم القضاء عليه تماماً.

|



عبدالمطلوب مبارك البدراني
عبدالمطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.