الحياة ليست منصفة على الدوام! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 30 جمادى الثاني 1441 / 24 فبراير 2020
جديد الأخبار الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «» الاستاذ عبدالله راضي الفريدي يروي قصة "التجربة الفيتنامية" في التنمية الريفية وتقارب بيئتها مع جازان «» الأستاذ/ حمود بن بنيان يقيم مأدبة عشاء بمناسبة ترقية العقيد محمد بن بنيان العمري «» المهندس سلطان بن محمد بن سفر بن جامع الجابري يحصل على درجة الماجستير في الأمن السبراني من جامعة ساكريد هارت «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف الشيخ محمد بن غزاي بن ناحل «» الاستاذ محمد صنهات الطريسي يحتفل بزواجه في 9-5-1441 بحضور نخبة من شعراء النظم والمحاورة «» تهنئة من تركي نايف الجابري للأستاذ: حسين غزاي الجابري «» والدة الاستاذ فهد ماطر الحنيني إلى رحمة الله تعالى «» تهنئة من الاستاذ ناحي غزاي الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «»
جديد المقالات هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «» بين شارع العرب وتويتر السعودي! «» زراعة الأسماء واستنباتها «» الشلة في الإدارة!! «» اتفاق الرياض خطوة مهمة في تاريخ اليمن «» العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «»




المقالات جديد المقالات › الحياة ليست منصفة على الدوام!
الحياة ليست منصفة على الدوام!
هل تبدو لك الحياة في بعض الأحيان غير منصفة ولا تتَّسمُ بالعدالة؟!..هل سبق وأن بذلت جهداً خارقاً ثم لم تحصل في المقابل على شيء ذا بال؟!. هل سبق لك الإحسان إلى الغير ثم فوجئت بردٍ ناكر للجميل؟!.. هل تعرف أناساً سرقوا جهود آخرين؛ وتنعَّموا بوفرةٍ مالية ووجاهة لا يستحقونها؟! حسناً.. هذا يحدث كثيراً في مدارج الحياة، بل إنه ربما يكون أحد قوانينها، فالحياة -كما يقولون- ليست عادلة ولا منصفة على الدوام!.

• قد تعجب إن علمتَ أن مقولة «الحياة ليست عادلة دوماً»؛ هي للرجل الذي تربَّع على عرش أموال العالم (بيل جيتس). لكنك قد تتفهَّم مشاعر الرجل عندما تعرف وجهه الآخر المُحب للعطاء، والداعم للفقراء، والمحارب للأمراض، والداعم لأبحاث الزراعة والغذاء في المناطق الفقيرة!. شخصياً لا أتفق مع المقولة على إطلاقها، فالحياة منصفة وعادلة لو سارت حسب ما أراد لها الخالق أن تسير، بعيداً عن الغش والكذب والتسلُّق والنفاق والمصالح الشخصية والعنصرية.. لكني اضطر للاتفاق معها عندما أُشاهد الحياة بالشكل الذي نعيشه، الذي تجبّر فيه المال والفساد، حتى أصبحا هما القاعدة، وغيرهما الاستثناء.

• وبغض الطرف عن مدى الاتفاق أو الاختلاف مع المقولة (الجدلية)، فإن هذا لا يجب أن يدفعنا إلى التخاذل والتسليم لقوى الشر، فمن المهم أن تكون مقاتلاً صلباً في التعامل مع خيبات الحياة وتحوُّلاتها.. فمن الحقائق الثابتة أن الحياة ليست لطيفة ولا رقيقة على الدوام.. كما أنها لا تُعاملنا كزبائن محل تجاري يجب إرضاؤهم جميعاً.. بل إن قسوتها محتملة في أي وقت، حتى وإن كانت تُقدِّم لنا بعض الترضيات بين وقتٍ وآخر.. لذا عليكَ بالصبر والقناعة وعدم اليأس، والوقوف في وجه الفساد والفاسدين، وهذا يتطلب صبراً وإيماناً بالطبع.. فقد يكون المفتاح الأنسب هو الأخير في سلسلة المفاتيح، وكثيراً ما تأتي الفرص عندما نتوقف عن طلبها وانتظارها.. هكذا هي الحياة تعطينا ما نريد حين نيأس منه، وكأنها تريد أن تُعلِّمنا أن أجمل أنواع السعادة هي تلك التي تأتي على غير انتظارٍ أو توقُّع.

• إيمانك بنفسك وبمبادئك وثقتك بعدل ربك هما أكبر وأهم أسلحتك في معارك الحياة.. قد يمر بك الوقت وتنسى تلك الأوجاع والمرارات التي أرهقتك حتى ارتعشت منها يداك؛ وتداعى لها سائر جسدك بالسهر والحمى، وخفق لثقلها قلبك، حتى ظننتَ أنه سيقفز من بين أضلعك.. قد تنسى كل هذا مع مرور الأيام، لكن ثق أن ربك لن ينساه، وسيُكافئكَ عليه يوماً حتى تملؤك الدهشة.

• لو سألتَ معظم السعداء الحقيقيين في الحياة، فسيُؤكِّدون لك أنه من الواجب ألاّ تُفكِّر كثيراً في النجاح والمكافأة والعائد، حتى لا يكون محبطاً لك عند عدم حدوثه!.. أما إن سألت (دينيس هولي)، فسينصحك بعدم السذاجة قائلاً: «أن تتوقع من هذا العالم المليء بالشرور أن يُعاملك بعدلٍ ورقَّة لمجرَّد أنكَ إنسان طيب.. فهذا يُشبه توقّعك ألا يُهاجمك الثور لأنك رجل نباتي!».

|



محمد بتاع البلادي
محمد بتاع البلادي

تقييم
1.38/10 (11 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.