شجون الشعر - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019
جديد الأخبار تعيين المستشار القانوني سلطان عايد الزغيبي مديراً للإدارة القانونية بمنفذ البطحاء ومستشاراً قانونياً «» الدكتور صلاح سليمان الردادي يستضيف عدد من المشائخ والاعيان «» عادل رزيق الرحيلي يحصل على درجة الدكتوارة من كلية الدعوة واصول الدين بـ الجامعة الاسلامية «» الرائد ماجد صالح مشعان بن موقد يحصل على شهادة الدكتوراه من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بتقدير ممتاز «» علي دخيل الله السهلي يحتفل بتخرج ابنه الدكتور سيف «» القاص ساعد الخميسي يحيي أمسية قصصية بـ نادي حائل الأدبي الثقافي «» المعلم الأستاذ “محمد سلطان المغربي يحقق المركز الرابع على مستوى تعليم جدة في مسابقة القيم التربوية للعمل التطوعي «» تعليم خليص يُكرّم المشرفة “أمل الرايقي” بعد حصولها على المركز الأول في جائزة التميز بوزارة التعليم فئة المشرف التربوي. «» الشيخ صالح المغامسي يرد على اتهامه بـ”بالتناقض” حول رأيه بصعود ولي العهد على سطح الكعبة «» الشيخ صالح المغامسي يرد على الكاتب مشعل السديري حول طول آدم .. ويكشف حقيقة تأثره بالإسرائيليات «»
جديد المقالات اتحاد الرياضة المجتمعية والرياضة الناعمة «» ينبع.. حيثما يورق الفن «» أهلية المدينة: العمل الخيري برؤية تنموية «» عن وظائف الصناعة.. وصناعة الوظائف! «» أحرقوا كتبنا.. وما البديل؟! «» هيئة ذوي الاعاقة:اهل مكة ادرى بشعابها «» النقاد الفضائيون «» سعادة المدير في «الكرتون»! «» مدينة السوفييت العظيمة «» الله وحده يعرفهم! «»




المقالات جديد المقالات › شجون الشعر
شجون الشعر
قد يحرك الشعر ما ركد من شجن خامد طوته يد النسيان وظن صاحبه أنه فقد قدرته على النهوض من جديد وإذا بقصيدة أو ربما بيت عارض زلزل الأرض وأيقظ النائم من الأحاسيس والمشاعر التي نحاول أن تبقى خامدة، وربما أنبت شجنا جديدا وحرض على التداعي خلفه إلى المدى الذي لا نتوقع الوصول إليه.

وقد يكون دواء لعلة لا تسبر أغوارها يد طبيب ماهر، يضرب المثل بقدرته على الاستقصاء والوصول إلى العلة ووصف العلاج الناجع لها، وكم من قصيدة كانت سببا في مواساة مكلوم أو مؤازرة مهموم، والشواهد في غرض (الرثاء) لا تكاد تعد أو تحصى.

كما لا يخفى على كل محب للشعر ما يمكن أن تحدثه قصيدة في نفوس القادة والجنود قبل وأثناء وبعد المعارك، وربما تحول الوطن بمجمله إلى بطل لديه الاستعداد للزج بنفسه في أتون المعركة بنشوة عارمة واندفاع جارف بسبب قدرة شاعر متمكن من تجييش للمشاعر وشحذ للهمم والحث على الإقدام والشجاعة والفداء بالنفس والنفيس وأن بيتا عابرا كتب بغير مسؤولية ربما أشعل فتنة نائمة أو استحدث أخرى فهل يدرك الشعراء ذلك قبل الدفع بما كتبوه إلى منابر الشعر وقنوات وصوله إلى الناس.


كتبه : علي المفضي

|



علي المفضي
علي المفضي

تقييم
7.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.