شجون الشعر - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019
جديد الأخبار ترقية الشيخ منور عمر المخلفي رئيس كتابة العدل بمحافظة الحناكية للمرتبه الحادية عشر «» كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «» مدير تعليم الطائف طلال مبارك اللهيبي يدشن برنامج تهيئة المعلم الجديد والذي يستهدف 197 معلم ومعلمة بالطائف «» برئاسة الدكتور عبدالرحمن اليوبي ... جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 150 جامعة عالمياً وثلاث جامعات سعودية في صدارة الترتيب العربي «» الدكتورخليل إبراهيم الصبحي :خطة التحول الرقمي لإدارة الحشود وتجنب الزحام بالحرم «» المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «»
جديد المقالات حراك العلا الذي لا يتثاءب! «» حج وتكريم «» تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «»




المقالات جديد المقالات › شجون الشعر
شجون الشعر
قد يحرك الشعر ما ركد من شجن خامد طوته يد النسيان وظن صاحبه أنه فقد قدرته على النهوض من جديد وإذا بقصيدة أو ربما بيت عارض زلزل الأرض وأيقظ النائم من الأحاسيس والمشاعر التي نحاول أن تبقى خامدة، وربما أنبت شجنا جديدا وحرض على التداعي خلفه إلى المدى الذي لا نتوقع الوصول إليه.

وقد يكون دواء لعلة لا تسبر أغوارها يد طبيب ماهر، يضرب المثل بقدرته على الاستقصاء والوصول إلى العلة ووصف العلاج الناجع لها، وكم من قصيدة كانت سببا في مواساة مكلوم أو مؤازرة مهموم، والشواهد في غرض (الرثاء) لا تكاد تعد أو تحصى.

كما لا يخفى على كل محب للشعر ما يمكن أن تحدثه قصيدة في نفوس القادة والجنود قبل وأثناء وبعد المعارك، وربما تحول الوطن بمجمله إلى بطل لديه الاستعداد للزج بنفسه في أتون المعركة بنشوة عارمة واندفاع جارف بسبب قدرة شاعر متمكن من تجييش للمشاعر وشحذ للهمم والحث على الإقدام والشجاعة والفداء بالنفس والنفيس وأن بيتا عابرا كتب بغير مسؤولية ربما أشعل فتنة نائمة أو استحدث أخرى فهل يدرك الشعراء ذلك قبل الدفع بما كتبوه إلى منابر الشعر وقنوات وصوله إلى الناس.


كتبه : علي المفضي

|



علي المفضي
علي المفضي

تقييم
7.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.