وقف الزحف السكاني على المدن - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 30 جمادى الثاني 1441 / 24 فبراير 2020
جديد الأخبار الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «» الاستاذ عبدالله راضي الفريدي يروي قصة "التجربة الفيتنامية" في التنمية الريفية وتقارب بيئتها مع جازان «» الأستاذ/ حمود بن بنيان يقيم مأدبة عشاء بمناسبة ترقية العقيد محمد بن بنيان العمري «» المهندس سلطان بن محمد بن سفر بن جامع الجابري يحصل على درجة الماجستير في الأمن السبراني من جامعة ساكريد هارت «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف الشيخ محمد بن غزاي بن ناحل «» الاستاذ محمد صنهات الطريسي يحتفل بزواجه في 9-5-1441 بحضور نخبة من شعراء النظم والمحاورة «» تهنئة من تركي نايف الجابري للأستاذ: حسين غزاي الجابري «» والدة الاستاذ فهد ماطر الحنيني إلى رحمة الله تعالى «» تهنئة من الاستاذ ناحي غزاي الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «»
جديد المقالات هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «» بين شارع العرب وتويتر السعودي! «» زراعة الأسماء واستنباتها «» الشلة في الإدارة!! «» اتفاق الرياض خطوة مهمة في تاريخ اليمن «» العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «»




المقالات جديد المقالات › وقف الزحف السكاني على المدن
وقف الزحف السكاني على المدن

تعاني المراكز والقرى والهجر التابعة للمدن الكبرى من الهجرة الى المدن الكبرى وذلك بسبب النقص الحاد في الخدمات التي تمس حاجة المواطن بشكل مباشر في حياته المعيشيه , والتنمويه كالتعليم والصحه والخدمات الاجتماعيه والترفيهيه فمن اسباب القضاء على ظاهرة الزحف السكاني توفيرها في تلك المناطق والتجمعات السكانية في تلك المحافظات والقرى والهجر والتي تحتوي كثافه سكانيه عظمى , وتكمن اسباب الرحيل عن تلك المناطق الى المدن بحثا عن التعليم والالتحاق بالوظائف في قطاعات الدوله وكذلك في القطاع الخاص الاكثر توفرا في المدن الكبرى , وعلى القائمين على الخطط التنمويه الاخذ بالاعتبارات بأن توفير تلك الخدمات الاساسيه ليس في مستوى اقل من المدن بل انها في مستوى عال كالمستشفيات فحينما افتح مركزا صحيا اولياً للرعايه الصحيه الاوليه , اصبحت الحاجه ملحه الى ترحيل المريض الى المدن الكبرى فبذلك لم نقدم الخدمه المطلوبه عكس لو تم توفير مستشفى بجميع طاقمه وامكانياته الطبيه والخدميه فهكذا قضينا على الهجره الجبريه الى المدن وهذا من الجانب الصحي ناهيك عن توفير الجامعات في تلك التجمعات السكانيه لان مدارسنا تخرج كل عام الوف الطلاب والذين يرغبون في مواصلة تعليمهم الجامعي فهذه من اسباب الهجره الجبريه لهذه الفئة واصبحوا متغربين تكبدوا مشاق السفر وتكاليف السكن والمعيشه , ومن اسباب تثبيت السكان في قراهم وهجرهم انشاء المصانع والمعاهد الفنيه وذلك لخلق العديد من الوظائف لابناء تلك المناطق من المراكز والقرى والهجر والتي تخلق جوا من الامان المعيشي والتأليف الاجتماعي وكذلك تزيد من التنميه في المناطق الريفيه .آملين توفير وتمكين القرى من اخذ نصيبها من الخدمات وذلك لوقف الزحف السكاني على المدنوالضغط على الخدمات فيها .


كتبه : سليمان رجاء الجابري - المدينة المنورة

|



سليمان رجاء الجابري
سليمان رجاء الجابري

تقييم
5.12/10 (8 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.