لماذا وألف لماذا؟ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 19 صفر 1441 / 18 أكتوبر 2019
جديد الأخبار د. عبدالله بن حمود اللهيبي عضو مجلس الشورى يقدم توصية بدراسة أسباب إفلاس الشركات ووضع حلول «» منصور مرشود البلادي، يحتفي ويكرم رجل الاعمال عودة مبارك البلادي «» الجامعة الإسلامية تنظم محاضرة " "الخوارج شوكة في خاصرة الأمة"، للشيخ الدكتور محمد بخيت الحجيلي. «» ترقية معالي الشيخ الدكتور / عبدالرحمن فايز الفريدي إلى رئيس محكمة استئناف «» تعيين الاستاذ نواف بن مرزوق الصبحي مديراً للعيادات الخارجية بمستشفى المدينة المنورة العام الف مبروك «» مستشار جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور محمد السريحي يشارك بمهرجان المرأة العربية للإبداع بدورته الرابعة بالقاهرة «» تكليف الاستاذ فايز حسن السليمي محافظاً لمحافظة الشنان بمنطقة حائل «» نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية ماجد عبدالرحيم الغانمي يزور مركز التأهيل الشامل لذوي الإعاقة بالمدينة المنورة «» خبير الطقس عبدالله الحربي : استمرار الاضطرابات الجوية الممطرة.. وهذه المناطق أكثر غزارة «» الشيخ صالح المغامسي : الوحدة الوطنية درعُ السعوديين الواقي ضد الأفكار الهدامة «»
جديد المقالات السعوديون في فلسطين! «» مجرد سؤال عن تعاقد السبرمان «» إعلامنا.. والنيران الصديقة! «» معرض الصقور والصيد 2019.. حضارة وعراقة «» أردوغان في مهمة تحرير داعش! «» لماذا نجازف؟ وجمعية المدني الخيرية! «» ليش نجازف! «» القصيبي.. مثقف كوني..! «» محاكمة التاريخ «» ارسم حدود شخصيتك! «»




المقالات جديد المقالات › لماذا وألف لماذا؟
لماذا وألف لماذا؟
على وزن ليلة وألف ليلة تخطر على بالي بعض القرارات أو المشاريع أو الآليات التي نفاجأ بأنها لم تنفذ رغم أنها طرحت للنقاش وكانت هاجسا للناس وضرورة ملحة للحياة، والغريب أن هذه الأشياء المؤجلة تعتبر ضرورة من ضرورات الحياة، ومن هذه الأشياء التي لم تنفذ أو نفذت جزئيا:
- قرارات منع الاحتكار التي تحدد صلاحيات الوكالات وتضبط أعمالها وتمنعها من السطوة على المواطنين.
- قرارات السجل العقاري التي تعتبر ضرورة من ضرورات الحياة المعاصرة لمنع التعدي على أملاك الآخرين أو أملاك الدولة وكذلك تمنع التجاوزات التي أدت وتؤدي إلى تكرار إصدار الصكوك على الأرض الواحدة أكثر من مرة.
- قرارات أحكام التعزير ووضع مدونة قضائية للأحكام المتفق عليها والمنبثقة من نصوص شرعية مستترة على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
- قرارات السعودة التي صدرت من أكثر من عشرين سنة حول بعض الوظائف التي يجب أن لا يشغلها إلا سعوديون من مأمور مستودع إلى صانع مفاتيح، ومع ذلك فإن أغلب الذين يعملون فيها من غير السعوديين.
- قرارات الصناديق السيادية التي تضمن حركة رأس المال الداخلي في مجال الاستثمار في سوق الأسهم، وتدوير فائض الميزانية لاستثمار أكبر قدر ممكن من الفرص التجارية المتاحة عالميا والاستحواذ على كيانات اقتصادية كبرى.
هذه قائمة من ذاكرتي، خطرت على البال للتو، فما بالك لو جلسنا وبحثنا وعمقنا البحث.
ترى كم قرارا كان من المفترض أن يصدر، أو ينفذ لو صدر ولا زال.. ينتظر فرج الله.


كتبه
: هاشم الجحدلي

|



هاشم الجحدلي
هاشم الجحدلي

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.