لماذا وألف لماذا؟ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 15 شوال 1441 / 7 يونيو 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




المقالات جديد المقالات › لماذا وألف لماذا؟
لماذا وألف لماذا؟
على وزن ليلة وألف ليلة تخطر على بالي بعض القرارات أو المشاريع أو الآليات التي نفاجأ بأنها لم تنفذ رغم أنها طرحت للنقاش وكانت هاجسا للناس وضرورة ملحة للحياة، والغريب أن هذه الأشياء المؤجلة تعتبر ضرورة من ضرورات الحياة، ومن هذه الأشياء التي لم تنفذ أو نفذت جزئيا:
- قرارات منع الاحتكار التي تحدد صلاحيات الوكالات وتضبط أعمالها وتمنعها من السطوة على المواطنين.
- قرارات السجل العقاري التي تعتبر ضرورة من ضرورات الحياة المعاصرة لمنع التعدي على أملاك الآخرين أو أملاك الدولة وكذلك تمنع التجاوزات التي أدت وتؤدي إلى تكرار إصدار الصكوك على الأرض الواحدة أكثر من مرة.
- قرارات أحكام التعزير ووضع مدونة قضائية للأحكام المتفق عليها والمنبثقة من نصوص شرعية مستترة على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
- قرارات السعودة التي صدرت من أكثر من عشرين سنة حول بعض الوظائف التي يجب أن لا يشغلها إلا سعوديون من مأمور مستودع إلى صانع مفاتيح، ومع ذلك فإن أغلب الذين يعملون فيها من غير السعوديين.
- قرارات الصناديق السيادية التي تضمن حركة رأس المال الداخلي في مجال الاستثمار في سوق الأسهم، وتدوير فائض الميزانية لاستثمار أكبر قدر ممكن من الفرص التجارية المتاحة عالميا والاستحواذ على كيانات اقتصادية كبرى.
هذه قائمة من ذاكرتي، خطرت على البال للتو، فما بالك لو جلسنا وبحثنا وعمقنا البحث.
ترى كم قرارا كان من المفترض أن يصدر، أو ينفذ لو صدر ولا زال.. ينتظر فرج الله.


كتبه
: هاشم الجحدلي

|



هاشم الجحدلي
هاشم الجحدلي

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.