الصغار بين الثناء والتأنيب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 5 رجب 1441 / 29 فبراير 2020
جديد الأخبار الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «» الاستاذ عبدالله راضي الفريدي يروي قصة "التجربة الفيتنامية" في التنمية الريفية وتقارب بيئتها مع جازان «» الأستاذ/ حمود بن بنيان يقيم مأدبة عشاء بمناسبة ترقية العقيد محمد بن بنيان العمري «» المهندس سلطان بن محمد بن سفر بن جامع الجابري يحصل على درجة الماجستير في الأمن السبراني من جامعة ساكريد هارت «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف الشيخ محمد بن غزاي بن ناحل «» الاستاذ محمد صنهات الطريسي يحتفل بزواجه في 9-5-1441 بحضور نخبة من شعراء النظم والمحاورة «» تهنئة من تركي نايف الجابري للأستاذ: حسين غزاي الجابري «» والدة الاستاذ فهد ماطر الحنيني إلى رحمة الله تعالى «» تهنئة من الاستاذ ناحي غزاي الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «»
جديد المقالات هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «» زراعة الأسماء واستنباتها «» بين شارع العرب وتويتر السعودي! «» الشلة في الإدارة!! «» اتفاق الرياض خطوة مهمة في تاريخ اليمن «» العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «»




المقالات جديد المقالات › الصغار بين الثناء والتأنيب
الصغار بين الثناء والتأنيب
النقد الهادف البناء مفيد لمن يدركون معنى النقد ويستفيدون منه ولمن يقومون باعمال تكون عرضة للنقد واللوم على بعض التصرفات السلبية التي يقومون بها في حياتهم اليومية وقد يستفيدون من ذلك ويعالجون سلبياتهم أما صغار السن من ابنائنا وبناتنا فإن الثناء والتشجيع أفضل لهم من اللوم والنقد والتأنيب المباشر لأن الثناء يغرس في نفوسهم الثقة ويشعرهم بالرضا عن النفس ويزيل التوتر والرهبة من نفوسهم ..بذلك تتولد لديهم القدرة على الانجاز وهذا الجيل رغم ما توفر له من امكانيات وادوات النجاح التي لم تتوفر للاجيال السابقة الا أنه جيل يعاني اشد ما تكون المعاناة من الاحباط والتردد في كل اموره الظاهرة والباطنة وكثير الخوف من الفشل في أي خطوة يخطوها لتفسيراته الخاطئة للحياة ونقده الجارح مباشرة مما قد يسبب له شعورا بالاحباط والفشل في كل ما يقوم به لذا يجب تعزيز الجوانب القوية والمميزة عنده بدلاً من انتقاد نقاط ضعفه وإبرازها وخاصة أمام الآخرين. وجهوا أبناءكم باللين والرفق لا بالشدة وكونوا رحماء بهم وكونوا قدوة حسنة ينظروا اليكم نظرة الحب والاحترام وليجدوا فيكم لمسات الابوة الحانية اسقوهم من نبع حنانكم ومودتكم هكذا تستطيعون ان تخطوا بابنائكم الى مستقبل مشرق ..الثناء والتشجيع أفضل للصغار من النقد والتانيب .



كتبه
: عبدالمطلوب مبارك البدراني - وادي الفرع


|



عبد المطلوب مبارك البدراني
عبد المطلوب  مبارك البدراني

تقييم
3.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.