الصغار بين الثناء والتأنيب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 24 محرم 1441 / 23 سبتمبر 2019
جديد الأخبار الشيخ صالح المغامسي : شرف عظيم أن أكون مواطناً سعودياً فبلادنا بيضة الإسلام «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي : جهود القيادة الرشيدة ساهمت في الارتقاء بالوطن «» ترقية مدير إدارة شؤون المكاتب والوحدات بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمدينه الاستاذ عيسى عبدالعزيز الحجيلي للمرتبة التاسعة «» الامين العام لجمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور صالح رجاء الحربي : "كشافة المملكة" يتنافسون في 7 مجالات بمناسبة اليوم الوطني الــ89 «» الدكتورة تهاني فيصل الحربي، : ذكرى اليوم الوطني تجدد الشعور بالانتماء والفخر لهذا الوطن «» انطلاق مهرجان التمور بالقاعد بحضور الدكتور مشعل مناور القبع «» مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل يكرم الاستاذ وائل بن منصور بن ناحل وذلك تقديراً لجهوده المميزة «» خادم الحرمين الشريفين يمنح طاهر جبير مجدع المعبدي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة وذلك لتبرعه لوالده بكليته . «» ترقية الدكتور مفوز ذويبان الفريدي الى استاذ مشارك بقسم علوم الحاسب والمعلومات بكلية العلوم بالزلفي «» امير المدينة بضيافة الشيخ صالح المغامسي «»
جديد المقالات وطن الخير «» بقيق وخليفة الجواري «» وطن ينشد أنسنة العالم! «» يومنا في الوطن ..! «» التضحيات في مسيرة الوطن «» اختبارات القدرات.. يا فرحة ما تمّت! «» في كل الأحوال.. إيران هي المسؤولة! «» يمكن بناء منزل دون أرض «» نشّقه البارود !! «» خروج مؤتمر المكتبات عن النمطية! «»




المقالات جديد المقالات › الصغار بين الثناء والتأنيب
الصغار بين الثناء والتأنيب
النقد الهادف البناء مفيد لمن يدركون معنى النقد ويستفيدون منه ولمن يقومون باعمال تكون عرضة للنقد واللوم على بعض التصرفات السلبية التي يقومون بها في حياتهم اليومية وقد يستفيدون من ذلك ويعالجون سلبياتهم أما صغار السن من ابنائنا وبناتنا فإن الثناء والتشجيع أفضل لهم من اللوم والنقد والتأنيب المباشر لأن الثناء يغرس في نفوسهم الثقة ويشعرهم بالرضا عن النفس ويزيل التوتر والرهبة من نفوسهم ..بذلك تتولد لديهم القدرة على الانجاز وهذا الجيل رغم ما توفر له من امكانيات وادوات النجاح التي لم تتوفر للاجيال السابقة الا أنه جيل يعاني اشد ما تكون المعاناة من الاحباط والتردد في كل اموره الظاهرة والباطنة وكثير الخوف من الفشل في أي خطوة يخطوها لتفسيراته الخاطئة للحياة ونقده الجارح مباشرة مما قد يسبب له شعورا بالاحباط والفشل في كل ما يقوم به لذا يجب تعزيز الجوانب القوية والمميزة عنده بدلاً من انتقاد نقاط ضعفه وإبرازها وخاصة أمام الآخرين. وجهوا أبناءكم باللين والرفق لا بالشدة وكونوا رحماء بهم وكونوا قدوة حسنة ينظروا اليكم نظرة الحب والاحترام وليجدوا فيكم لمسات الابوة الحانية اسقوهم من نبع حنانكم ومودتكم هكذا تستطيعون ان تخطوا بابنائكم الى مستقبل مشرق ..الثناء والتشجيع أفضل للصغار من النقد والتانيب .



كتبه
: عبدالمطلوب مبارك البدراني - وادي الفرع


|



عبد المطلوب مبارك البدراني
عبد المطلوب  مبارك البدراني

تقييم
3.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.