مستشار لا يستشار !! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 9 شوال 1439 / 23 يونيو 2018
جديد الأخبار خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين يبعثون برقيات عزاء لأبناء الشيخ فالح بن حبيتر رحمه الله «» الشيخ صالح المغامسي : الصلاة على النبي من أفضل أعمال #يوم_الجمعة «» الدكتور / مشاري بن نايف بن ناحل يحصل على زمالة الكليه الملكية الكندية للجراحين «» د. عادل الرحيلي : هناك دراسة طبية حديثة أظهرت أن الحزن الشديد والإكتئاب والقلق الشديد قد يؤدي الى فقدان البصر «» حفل معايدةقبيلة ذوي حميد من بني جابر «» محافظة وادي الفرع تختتم فعاليات العيد بلعبة الزير «» د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة «» الكاتب عبدالله الجميلي يطالب بعقوبات بديلة عن "السجن" في قضايا الديون «» احتفال قبيلة "المحاميد " بعيد الفطر المبارك «» مدير إدارة السقيا بالمسجد النبوي الأستاذ يوسف قالط العوفي : إدارة السقيا بالمسجد النبوي تعايد منسوبيها بمناسبة عيد الفطر «»
جديد المقالات عشرون عاماً من القيادة ولم ننجح ! «» تجربة العيش وحيداً «» قيادة تسبق المجتمع وتصنع التاريخ «» الوجه الآخر للمخترعين «» إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا «» رسالة إلى وزير الثقافة «» فتح الرياض.. أسطورة إغريقية «» سلمان فخر العرب والمسلمين «» ابن فرناس لم يكن وحده «» لوحة دافنشي «»




المقالات جديد المقالات › مستشار لا يستشار !!
مستشار لا يستشار !!
ضمن اللـجَـان العَـاملة في تنظيم فعاليات المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية هناك لجنة استشارية للشؤون الإعلامية!!
ما أعرفه أن تلك اللجنة الاستشارية المسكينة لم تجتمع إلا مرتين أو ثلاثاً، ولم يُـعرض عليها إلا دراسة مقترح لجائزة إعلامية حول تغطية فعَـاليات تلك المناسبة!
بعض أعضاء اللجنة صَـدّق الخَـبَـر وحَـمَـل راية القضية، وهَـزم ضِـيْـقَ وَقْـتِـهِ وقَـدّمَ مقترحاته لتلك الجائزة؛ ولكن كانت النهاية وحتى اليوم (لا حِــس ولا خَـبَـر)!!
طبعاً (برامج المدينة عاصمة للثقافة الإسلامية) بِـرُمّتِـهَـا لم يكن لأهل المدينة رأي فيها، فقد رُسِـمَـت داخِـل مكاتب ، فكانت تقليدية بالمؤتمرات والمحاضرات مَـحْـشُّـوة ومَـكْـسِـيّـة!!
وبالتالي لا عَـجب أن تكون فيها لِـجان ديكورية لا تُـسْـتَـشَـار، ومع هذه اللجنة وأمثالها لا مشكلة لأنها والله أعلم مجانية وقائمة على الاحتسَـاب!!
لكن ما صار معها وفيها إجابة عن ذلك السؤال: لماذا تفشل خُـطَـط بعض مؤسساتنا الخدمية، وتَـتَـعَـثّـر مشروعاتها ، مع أنّ مسئوليها لديهم أفواج من المستشارين الذين يقبضون ما لَـذّ وطَـاب شهرياً؟!
فيبدو أن وظيفة (مُـسْـتَـشَـار) في بعض إداراتنا إنما هي فَـزْعَـة لقَـرِيْـب، أو تكريم لمُـتَـقَـاعِـد صَـدِيق؛ فبعض المستشارين تكملة عدد مهمتهم قراءة الجرائد، وتَـصَـفّـح الإنترنت، فالـواحِـد منهم في الحقيقة مُـسْـتَـشَـار لا يُـسْـتَـشَــار!!



كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبد الله منور الجميلي
عبد الله   منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.