مستشار لا يستشار !! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018
جديد الأخبار الشيخ صالح المغامسي ناعيًا الشيخ أبو بكر الجزائري : عالِمٌ مبارك عذب الحديث وعفّ اللسان «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي وافراد الكشافه يستقبلون ضيوف الرحمن بمطار الطائف «» وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري : مركز الاختبارات بعمادة السنة الأولى المشتركة ثروة بحثية وطنية «» قائد أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يفتتح معرض "آمنون" بمكة بمشاركة 33 جهة أمنية وأهلية «» د. ماجد عبيد الحربي: 5030 وظيفة «حارس أمن» بمدارس السعودية «» وكيل إمارة الباحة يستقبل وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري «» المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد ساهر محمد الوافي : سقوط 35 مهرب مخدرات وضبط نصف طن «» طيران الأمن ينفّذ جولاته الاستطلاعية بمنطقة المدينة بقيادة المقدم طيار محمد الحربي «» قائد قوات الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : قوات ميدانية بمختلف المواقع لمنع المخالفين من دخول مكة «» رجل الاعمال سليمان سعيد الجابري : المملكة قيادة وحكومة وشعبا تفخر بخدمة ضيوف الرحمن «»
جديد المقالات الخارجية السعودية: يحيا الملك والوطن «» السياحة في التاريخ «» كيف تصنع من طفلك غبياً؟! «» #إنها_طيبة يا أهلها ومحبيها «» الصخرة الثقيلة على صدور أعداء السعودية «» الرجل الذي فهمناه متأخرين «» لماذا لا يعرف أحد عدد الجزر في الفلبين؟ «» في خدمة معالي المعلم «» دور اللغة في تطور الإنسان «» الليرة التركية وشعبوية الزعيم «»




المقالات جديد المقالات › مستشار لا يستشار !!
مستشار لا يستشار !!
ضمن اللـجَـان العَـاملة في تنظيم فعاليات المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية هناك لجنة استشارية للشؤون الإعلامية!!
ما أعرفه أن تلك اللجنة الاستشارية المسكينة لم تجتمع إلا مرتين أو ثلاثاً، ولم يُـعرض عليها إلا دراسة مقترح لجائزة إعلامية حول تغطية فعَـاليات تلك المناسبة!
بعض أعضاء اللجنة صَـدّق الخَـبَـر وحَـمَـل راية القضية، وهَـزم ضِـيْـقَ وَقْـتِـهِ وقَـدّمَ مقترحاته لتلك الجائزة؛ ولكن كانت النهاية وحتى اليوم (لا حِــس ولا خَـبَـر)!!
طبعاً (برامج المدينة عاصمة للثقافة الإسلامية) بِـرُمّتِـهَـا لم يكن لأهل المدينة رأي فيها، فقد رُسِـمَـت داخِـل مكاتب ، فكانت تقليدية بالمؤتمرات والمحاضرات مَـحْـشُّـوة ومَـكْـسِـيّـة!!
وبالتالي لا عَـجب أن تكون فيها لِـجان ديكورية لا تُـسْـتَـشَـار، ومع هذه اللجنة وأمثالها لا مشكلة لأنها والله أعلم مجانية وقائمة على الاحتسَـاب!!
لكن ما صار معها وفيها إجابة عن ذلك السؤال: لماذا تفشل خُـطَـط بعض مؤسساتنا الخدمية، وتَـتَـعَـثّـر مشروعاتها ، مع أنّ مسئوليها لديهم أفواج من المستشارين الذين يقبضون ما لَـذّ وطَـاب شهرياً؟!
فيبدو أن وظيفة (مُـسْـتَـشَـار) في بعض إداراتنا إنما هي فَـزْعَـة لقَـرِيْـب، أو تكريم لمُـتَـقَـاعِـد صَـدِيق؛ فبعض المستشارين تكملة عدد مهمتهم قراءة الجرائد، وتَـصَـفّـح الإنترنت، فالـواحِـد منهم في الحقيقة مُـسْـتَـشَـار لا يُـسْـتَـشَــار!!



كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبد الله منور الجميلي
عبد الله   منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.