التعصب الرياضي - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019
جديد الأخبار مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي يستقبل سمو وزير الداخلية «» الأستاذة تهاني عوض الرحيلي : حملة وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي " خدمة زائرينا شرفٌ لمنسوبينا " تهدف لتعزيز الامن الفكري «» المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي” «»
جديد المقالات السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «» معرض الكتاب وتعدد مصادر الثقافة «» المملكة.. القدوة.. وخطاب المحبة والسلام «» الصينية وتجربتنا مع الإنجليزية! «» نعم للاعتراض على المرور.. ولكن!! «»




المقالات جديد المقالات › التعصب الرياضي
التعصب الرياضي
تعتبر كرة القدم منافسه شريفه بين فريقين يفوز فريق وينهزم الآخر وتحصل احتكاكات بين اللاعبين داخل الملعب وإنما هي مجرد ضغوط بسبب تقدم فريق عن فريق وينتهي كل شي بنهاية المباراة ولكن يوجد هناك مرض رياضي يطغى على فئة معينه من المجتمع يتسبب في فقدان الأعصاب مما يسبب في فقدان صاحب أو قريب ويتسبب كذلك بقطع الأرحام عن بعض والعياذ بالله.
ويسمى هذا المرض ب(( التعصب الرياضي )) الذي انتشر بشكل رهيب بين فئات المجتمع وخاصة صغار السن الذي لا يفوت يومه الا وله قصه بسبب فريقه الذي يشجعه.
وعلى جميع من أصابه هذا المرض ان يتداوى بالسلوك الرياضي ويتحلى بالروح الرياضيه ويأخذ بالحسبان ان كرة القدم مجرد لعبه أو منافسه لمده معينه تنتهي بصافرة الحكم.
ولا أخفي عليكم ان هذا المرض أصاب أبناء قرى وادي حجر وسبب مشاكل عده بين الأقارب والأصحاب ولكن لكل داء دواء واحيطكم بان هذا التعصب ليس في صالح تطور كرة القدم بقرى وادي حجر فلا تتطور كرة القدم بقريتنا الا إذا وضعنا أيدينا ببعض ونعالج هذا التعصب بأسرع وقت ممكن .
فعلى جميع المشجعين ان يؤازرو فريقهم بطريقه راقيه وعدم التلفظ على لاعبين الفريق الآخر بكلمات نابيه لا يرضاها من تلفظ بها على نفسه وان نتحلى بخلق ديننا الشريف الذي أوصانا به حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ..،،،

والله ولي التوفيق ..

كتبه : محمد مناور الزبالي

|


التعليقات
5131 Saudi Arabia "ابو فهد" تاريخ التعليق : 06-11-1434 02:21 PM
التعصب الرياضي سلوك غير حضاري نسال الله ان يبعدنا عنه

شكرًا لك الأستاذ محمد الزبالي على هذا المقال ونتمنى لك التوفيق فيما تقوم به من توضيح بعض الأمور اللتي تحتاجها قريتنا


5137 Saudi Arabia "بن صيون" تاريخ التعليق : 06-12-1434 12:13 محرم
السلام عليكم ..

مقالة تستحق منا الاشادة بها و بكاتبها بما فيها
من الوعي الفكري والطرح البناء والهادف لشباب الوطن مع المستديره المجنونه ..

الى الامام يا " ابا عمر" مع شوقي لا ارء جديد قلمك ..

تحياتي لك ،،



محمد مناور الزبالي
محمد  مناور الزبالي

تقييم
7.38/10 (5 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.