التعصب الرياضي - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 4 شعبان 1439 / 20 أبريل 2018
جديد الأخبار د. طلال مبارك اللهيبي يدشن حزمة من برامج التعليم النوعي بمدارس جيل الإبداع بمكة «» د. نجلاء سعد الردادي تشارك بـ 3 ملصقات علمية بـ #المؤتمر_العالمي_للتمور «» محلل الطقس معاذ الأحمدي : تقلبات جوية تضرب شبه الجزيرة الأسبوع المقبل «» رجل الاعمال محمد هادي العلوي يستضيف عدد من الشعراء في ديوانيته «» مدير مرور محافظة عقلة الصقور المقدم متعب بن عبدالعزيز ابا العون يزور مركز عريفجان ساحوق «» الشيخ أيمن بن مبيريك يدشن مهرجان رابغ الموسمي الأول «» معلمي الاجتماعيات بعقلة الصقور يكرمون الدكتور عبدالرحمن عطا الله الحيسوني «» ترقية المهندس مرزوق علي مسهي الفريدي إلى المرتبة الثانية عشر بفرع وزارة الإسكان بمنطقة القصيم «» الشيخ بدر بن حجر بن ناحل يشرف حفل مدني جبه بعد تحقيقة المركز الاول على مستوى الدفاع المدني بحائل «» رجل الاعمال محمد هادي العلوي يستضيف عدد من الاعيان والوجهاء والشعراء «»
جديد المقالات قرية الأفكار المرعبة «» هل تعود الأخلاق إلى تعليمنا «» حراك سعودي بحثاً عن أمن المنطقة واستقرارها «» سلوك ظاهره الاتفاق وباطنه النفاق «» ثورة الآليـين «» قمة القدس «» الملك سلمان.. يرسم خارطة طريق لأمته العربية «» تقاطعنا الثقافي مع بلاد فارس وخرسان (2 - 2) «» محمد بن سلمان… اشتقنا لكم «» مشتركنا الثقافي مع بلاد فارس وخرسان (1-2) «»




المقالات جديد المقالات › التعصب الرياضي
التعصب الرياضي
تعتبر كرة القدم منافسه شريفه بين فريقين يفوز فريق وينهزم الآخر وتحصل احتكاكات بين اللاعبين داخل الملعب وإنما هي مجرد ضغوط بسبب تقدم فريق عن فريق وينتهي كل شي بنهاية المباراة ولكن يوجد هناك مرض رياضي يطغى على فئة معينه من المجتمع يتسبب في فقدان الأعصاب مما يسبب في فقدان صاحب أو قريب ويتسبب كذلك بقطع الأرحام عن بعض والعياذ بالله.
ويسمى هذا المرض ب(( التعصب الرياضي )) الذي انتشر بشكل رهيب بين فئات المجتمع وخاصة صغار السن الذي لا يفوت يومه الا وله قصه بسبب فريقه الذي يشجعه.
وعلى جميع من أصابه هذا المرض ان يتداوى بالسلوك الرياضي ويتحلى بالروح الرياضيه ويأخذ بالحسبان ان كرة القدم مجرد لعبه أو منافسه لمده معينه تنتهي بصافرة الحكم.
ولا أخفي عليكم ان هذا المرض أصاب أبناء قرى وادي حجر وسبب مشاكل عده بين الأقارب والأصحاب ولكن لكل داء دواء واحيطكم بان هذا التعصب ليس في صالح تطور كرة القدم بقرى وادي حجر فلا تتطور كرة القدم بقريتنا الا إذا وضعنا أيدينا ببعض ونعالج هذا التعصب بأسرع وقت ممكن .
فعلى جميع المشجعين ان يؤازرو فريقهم بطريقه راقيه وعدم التلفظ على لاعبين الفريق الآخر بكلمات نابيه لا يرضاها من تلفظ بها على نفسه وان نتحلى بخلق ديننا الشريف الذي أوصانا به حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ..،،،

والله ولي التوفيق ..

كتبه : محمد مناور الزبالي

|


التعليقات
5131 Saudi Arabia "ابو فهد" تاريخ التعليق : 06-11-1434 02:21 PM
التعصب الرياضي سلوك غير حضاري نسال الله ان يبعدنا عنه

شكرًا لك الأستاذ محمد الزبالي على هذا المقال ونتمنى لك التوفيق فيما تقوم به من توضيح بعض الأمور اللتي تحتاجها قريتنا


5137 Saudi Arabia "بن صيون" تاريخ التعليق : 06-12-1434 12:13 محرم
السلام عليكم ..

مقالة تستحق منا الاشادة بها و بكاتبها بما فيها
من الوعي الفكري والطرح البناء والهادف لشباب الوطن مع المستديره المجنونه ..

الى الامام يا " ابا عمر" مع شوقي لا ارء جديد قلمك ..

تحياتي لك ،،



محمد مناور الزبالي
محمد  مناور الزبالي

تقييم
7.38/10 (5 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.