نزاهة وفساد ! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 18 ذو القعدة 1440 / 21 يوليو 2019
جديد الأخبار لاعب المنتخب السعودي للكارتية عبدالله مبارك اللهيبي يتوج بالميدالية الفضية في منافسات القتال تحت 55 كجم في البطولة الاسيوية «» تمديد تكليف الأستاذ غانم فهيد العمري مديراً لمكتب المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم «» معالي الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يشدد على منع دخول الحجاج غير النظاميين للمشاعر «» امير المدينة يستقبل اللواء حسين جابر الجابري «» أبناء الشيخ محمد بن صلبي الذويبي رحمه الله يحتفلون بمناسبة زواج أخيهم بدر «» ابناء مخيلص رجاء الهرساني العوفي يرحمه الله يحتفلون بزواج أبنائهم " متعب ,ناير , فايز " «» المهندس غازي عبدالخالق يُكَرّم الموظفين المتميزين بأمانة العاصمة المقدسة «» انطلاق مهرجان العنب بـ الصلبية بـ القصيم «» مدير الأمن العام الفريق أول ركن/ خالد قرار الحربي يجتمع بقادة قوات أمن الحج في مركز القيادة والسيطرة والتحكم «» الاستاذ حمد سعد الصبيحي يستضيف رئيس مركز الفويلق الشيخ راكان سعود البشري «»
جديد المقالات هل زادت وسائل التواصل من شعورنا بالنرجسية؟! «» لأنــه الشـعر..! «» بديل عن سجن المديونيرات! «» الأسواق 24 ساعة لها وعليها «» بيروقراطيون رغم أنف التقنية! «» ما دور الشيوخ في رؤية الشباب؟ «» رحلة الحج.. مَن يعلق جرس البداية؟ «» سر سماع الأذان على سطح القمر! «» الشيخان " عبدالعزيز بن عثيمين ومحمد بن باز " !! «» أيضًا حقوق المعلمين والمعلمات «»




المقالات جديد المقالات › نزاهة وفساد !
نزاهة وفساد !
قال رئيس هيئة مكافحة الفساد (نزاهة)، في تصريحات أمس في الجوف، إن رقابة الهيئة لا تقتصر على الجمعيات الخيرية، وأن هيئته لا تتراجع أمام المسؤولين الكبار، ولكنها تحتاج الأدلة والقرائن، ثم تحدث عن نية الهيئة افتتاح فروع نسائية لنزاهة، طبعا.. من لديه واسطة فليتقدم، فنحن اليوم أمام وزارة جديدة لا تراقبها (نزاهة) لأنها في الأساس (نزاهة)!.
**
كان يا ما كان، ذهبت (نزاهة) كي تبحث عن كائنا من كان، فوجدت في طريقها السيد (فساد)، سألها : ما الذي جاء بك إلى هنا يا (نزوهة)؟، استحت أن ترد على رجل غريب، وقررت في المرة القادمة أن لا تذهب إلى أي مكان دون محرم!.
**
لو كانت (نزاهة) أكلة شعبية تحتوي على كل البهارات التي نحب، فإنها سوف تصلنا محفوظة في قدر كبير قديم اسمه (فساد)، نغرف منها ما نشاء حتى تنتهي، ويبقى القدر الذي سوف يحتاج إلى تنظيف وتلميع قبل أن يحفظ أكلة أخرى.
**
لو كان (فساد) جيب شاص يصعد الجبال ويخترق الأودية الوعرة، فإن (نزاهة) لن تستطيع قيادته بحكم العادات والتقاليد؛ لذلك فإنها سوف تستقدم سائقا أجنبيا يشرح لها فيما بعد معاناته أثناء محاولته إيقاف هذا الجيب الذي لا يحتوي على فرامل!.
**
لو كانت نزاهة غرفة بيضاء فسيحة، فإن (فساد) سوف يكون الباب الحديدي المفتوح.. وهو باب رغم بشاعة منظره، إلا أنه لا يرد أحدا الكل يمر ويختار الركن الذي يعجبه في الغرفة.
**
لو كانت (نزاهة) مرآة لامعة، فإن (فساد) سوف يكون إطارها الذهبي الفخم.. ننظر إليها فنجد أنفسنا كما نحن لم يتغير فينا شيء، باستثناء بعض الشعرات البيضاء التي تروي حكايات العمر الضائع!.



كتبه
: خلف الحربي

|



خلف الحربي
خلف الحربي

تقييم
2.25/10 (3 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.