نزاهة وفساد ! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019
جديد الأخبار مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي يستقبل سمو وزير الداخلية «» الأستاذة تهاني عوض الرحيلي : حملة وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي " خدمة زائرينا شرفٌ لمنسوبينا " تهدف لتعزيز الامن الفكري «» المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي” «»
جديد المقالات السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «» معرض الكتاب وتعدد مصادر الثقافة «» المملكة.. القدوة.. وخطاب المحبة والسلام «» الصينية وتجربتنا مع الإنجليزية! «» نعم للاعتراض على المرور.. ولكن!! «»




المقالات جديد المقالات › نزاهة وفساد !
نزاهة وفساد !
قال رئيس هيئة مكافحة الفساد (نزاهة)، في تصريحات أمس في الجوف، إن رقابة الهيئة لا تقتصر على الجمعيات الخيرية، وأن هيئته لا تتراجع أمام المسؤولين الكبار، ولكنها تحتاج الأدلة والقرائن، ثم تحدث عن نية الهيئة افتتاح فروع نسائية لنزاهة، طبعا.. من لديه واسطة فليتقدم، فنحن اليوم أمام وزارة جديدة لا تراقبها (نزاهة) لأنها في الأساس (نزاهة)!.
**
كان يا ما كان، ذهبت (نزاهة) كي تبحث عن كائنا من كان، فوجدت في طريقها السيد (فساد)، سألها : ما الذي جاء بك إلى هنا يا (نزوهة)؟، استحت أن ترد على رجل غريب، وقررت في المرة القادمة أن لا تذهب إلى أي مكان دون محرم!.
**
لو كانت (نزاهة) أكلة شعبية تحتوي على كل البهارات التي نحب، فإنها سوف تصلنا محفوظة في قدر كبير قديم اسمه (فساد)، نغرف منها ما نشاء حتى تنتهي، ويبقى القدر الذي سوف يحتاج إلى تنظيف وتلميع قبل أن يحفظ أكلة أخرى.
**
لو كان (فساد) جيب شاص يصعد الجبال ويخترق الأودية الوعرة، فإن (نزاهة) لن تستطيع قيادته بحكم العادات والتقاليد؛ لذلك فإنها سوف تستقدم سائقا أجنبيا يشرح لها فيما بعد معاناته أثناء محاولته إيقاف هذا الجيب الذي لا يحتوي على فرامل!.
**
لو كانت نزاهة غرفة بيضاء فسيحة، فإن (فساد) سوف يكون الباب الحديدي المفتوح.. وهو باب رغم بشاعة منظره، إلا أنه لا يرد أحدا الكل يمر ويختار الركن الذي يعجبه في الغرفة.
**
لو كانت (نزاهة) مرآة لامعة، فإن (فساد) سوف يكون إطارها الذهبي الفخم.. ننظر إليها فنجد أنفسنا كما نحن لم يتغير فينا شيء، باستثناء بعض الشعرات البيضاء التي تروي حكايات العمر الضائع!.



كتبه
: خلف الحربي

|



خلف الحربي
خلف الحربي

تقييم
2.25/10 (3 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.