كلمة العقيد مشعل هادي المخلفي بـ الشيخ عبدالهادي الشبعان رحمه الله - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 4 ذو القعدة 1439 / 17 يوليو 2018
جديد الأخبار مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي يستقبل الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" «» محلل الطقس عبدالله الحربي : يكشف عن حالة عدم استقرار جوي وأمطار تبدأ الأربعاء «» عميد القبول والتسجيل بجامعة طيبة د. إبراهيم العوفي : جامعة طيبة تتيح تخصصات جديدة في قبول هذا العام «» بيان فخذ السواحله من البدارين «» خادم الحرمين الشريفين يمنح الجندي الأول البطل مهنا حامد الرحيلي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة «» حجاب الجابري يحتفل بزواجه «» الاعلامي محمد حميدان الجدعاني يستضيف الشاعر والاعلامي بدر العياضي والاعلامي صابر المحمدي بمنزله بجدة «» عدد من المشائخ والاعلاميين يزورون الشيخ بلقاسم المحوري وذلك للاطمئنان على صحته «» آل حامد المغربي يقومون بزيارة شيخ قبيلة المغاربه الشيخ غازي بن عبدالهادي بن مرعي المغربي «» مهرجان التمور بحجر حضور متزايد وأسعار في متناول الجميع «»
جديد المقالات من يعرف (مشرفة)؟ «» الطائرون في أحلامهم «» الرواية والسينما..! «» هل تصوّب وزارة الثقافة مسار الكوميديا «» الحوت الأزرق (لعبة الموت) «» لماذا تفشل برامج التوطين في القطاع الخاص «» مهرجان وادي حجر للتمور «» مترو الرياض واقتراب الموعد «» النهر الذي سينحسر «» لكي ينجح «أداء» «»




الأخبار مناسبات وتهاني › كلمة العقيد مشعل هادي المخلفي بـ الشيخ عبدالهادي الشبعان رحمه الله
كلمة العقيد مشعل هادي المخلفي بـ الشيخ عبدالهادي الشبعان رحمه الله
كلمة العقيد مشعل هادي المخلفي بـ الشيخ عبدالهادي الشبعان رحمه الله


( صحيفة حرب الإعلامية ) :
عبدالهادي بن هليل الشبعان المخلفي اضاف اسمه الى قائمة معروفه ولامعه بين شيوخ قبيله حرب لم يكن وجودة بين هولاء الرموز مجرد وظيفة ورثة عن اجداده بل هو من صنع ذلك لنفسه بعد توفيق الله سبحانه وتعالى لا يذكر الجفن الا ويذكر معه عبدالهادي بن هليل ولا يذكر هذا الرجل الا ويذكر الجفن .
رجل تحلى بالشجاعه وقوة العزيمة عاصر جميع الوزراء في عهد الملك خالد رحمة الله وعاصرهم في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز رحمهم الله جميعا كانت جميع طلباته ومايحتاجه الجفن يقوم هو بنفسة بتقديم هذا الطلب والسعي خلفه في جميع وزرات الدوله حتى يتحقق ما يسعى اليه .
كان معروفا عند امير الرياض انذاك الامير سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله .
وكان حضورة لاماره منطقة الرياض بشكل مستمر
وعرف عنه قوة الحجة والرأي السديد .
انتقل من مدينه الرياض الى الجفن وكان هدفه الاساسي ليس تاسيس مركز اماره في مسقط راسه بقدر ماكان يهدف الى اهداف اساسيه عدة
وهي جلب جميع الخدمات الريئسيه للجميع اهالي الجفن فقد تعاقبت الخدمات على هذة القريه الصغيرة بفضل من الله ثم بجهود هذا العملاق الذي لا يعرف اليائس ولا الممل .
قدم التضحيات من اجل الجفن واهله اعاد ترتيب
هذه الاماره من جديد عمل بصمت عمل بجد وكفاح حتى تحقق له جزء بسيط مما يصبو له هذا الرجل .
تميز عبدالهادي بن هليل بحضورة القوي والممييز في جميع محافل قبيله حرب بل تعدى ذلك الى كثير من القبائل واخص بذلك قبيلة عتيبه العريقه وادركت ذلك بنفسي من خلال عملي بافواج هذة القبيله عام ١٤٢٥بسوال امراء الافواج عن هذا الرجل والاشاده به من قبل الشيخ عبدالعزيز بن جامع رحمة الله والشيخ تركي بن عمر رحمه الله .
وادركت حينها ان عبدالهادي بن هليل الشبعان لم يكن رجل للقبيله حرب فقط .
رغم طول المسافات بين قريه الشيخ عبدالهادي والرياض الا انه حرص ان يكون حاضر لمعظم جلسات الامير سلمان بن عبدالعزيز رغم ارتباطه اداريا في منطقة القصيم الا ان حضورة في اماره الرياض لم يكن مستغربا.
رغم علاقته الجيدة في اماره منطقة القصيم المتمثله انذاك في الامير عبدالاله بن عبدالعزيز
لم يورث عبدالهادي بن هليل الشبعان لمن بعدة مركز واماره وقريه مكتمله الخدمات الاساسيه فقط
بل ترك مساحة شاسعه لا يملؤها غيره احد .
املنا في ابناءه واحفادة في الحفاظ ومواصله المسيرة الطيبه التي تكسرت عليها الصعاب .
رحم الله ابو سليمان رحمة واسعه وجزاه الله جنان النعيم ......والسلام.

العقيد / مشعل بن هادي المخلفي

|


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.