كلمة العقيد مشعل هادي المخلفي بـ الشيخ عبدالهادي الشبعان رحمه الله - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 1 ربيع الأول 1439 / 19 نوفمبر 2017
جديد الأخبار د. بدر بن شجاع بن غميض : برنامج مهارات القيادة الفعالة لقادة ووكلاء المدراس ضمن برامج التعاون المشتركة بين معهد الإدارة وزارة التعليم «» أسرة “ابن نويهر” و “ابن رافد” يحتفلون بمناسبة حصول “خالد الغانمي” على الماجستير «» الشيخ صالح المغامسي: هذا الأمر مما يزيد البلاد أمناً واستقراراً «» الأمين العامّ لجائزة الرس للأداء الحكومي المتميز د. تركي منور المخلفي : الرسالة المرجوة من الجائزة تتمثل في التأكيد على ثقافة التميز «» مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك محمد الحربي : مستمرون للقضاء على هذه ظاهرة التسول «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يدشن مهرجان ربيع خليص الأول «» منظمة الأمم المتحدة والمركز العالمي المصري للسلام وحقوق الإنسان تمنح الفنان عابد البلادي درجة الدكتوارة «» الشيخ تركي بن فيصل بن محمد الفرم يحتفل بزواجه «» عضو مجلس منطقة المدينه المنوره عبداللطيف بن هنود بن ربيق يستضيف الامير بدر بن سعود آل سعود «» الشيخ صالح المغامسي في خطبة الجمعة : خصلتان اتسمت بهما نساء قريش وأثنى عليهما الرسول «»
جديد المقالات بل التجديد في محتوى «الخطاب» يا معالي الوزير «» لماذا يجب أن تفشل أولاً؟ «» لبنان ونظرية حيص بيص «» جمعية سَـاعِـي .. وتلك العجوز المسكينة «» كيف الحالـ....ة؟ «» المدينة الحلم للسعوديين والعالم «» من يرفض "مكافحة التمييز" في الشورى؟ «» تاريخ الشرك 2-2 «» كي لا نقع في فخ «الترفيه المبتذل» «» طقس سياسي ملتهب «»




الأخبار مناسبات وتهاني › كلمة العقيد مشعل هادي المخلفي بـ الشيخ عبدالهادي الشبعان رحمه الله
كلمة العقيد مشعل هادي المخلفي بـ الشيخ عبدالهادي الشبعان رحمه الله
كلمة العقيد مشعل هادي المخلفي بـ الشيخ عبدالهادي الشبعان رحمه الله


( صحيفة حرب الإعلامية ) :
عبدالهادي بن هليل الشبعان المخلفي اضاف اسمه الى قائمة معروفه ولامعه بين شيوخ قبيله حرب لم يكن وجودة بين هولاء الرموز مجرد وظيفة ورثة عن اجداده بل هو من صنع ذلك لنفسه بعد توفيق الله سبحانه وتعالى لا يذكر الجفن الا ويذكر معه عبدالهادي بن هليل ولا يذكر هذا الرجل الا ويذكر الجفن .
رجل تحلى بالشجاعه وقوة العزيمة عاصر جميع الوزراء في عهد الملك خالد رحمة الله وعاصرهم في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز رحمهم الله جميعا كانت جميع طلباته ومايحتاجه الجفن يقوم هو بنفسة بتقديم هذا الطلب والسعي خلفه في جميع وزرات الدوله حتى يتحقق ما يسعى اليه .
كان معروفا عند امير الرياض انذاك الامير سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله .
وكان حضورة لاماره منطقة الرياض بشكل مستمر
وعرف عنه قوة الحجة والرأي السديد .
انتقل من مدينه الرياض الى الجفن وكان هدفه الاساسي ليس تاسيس مركز اماره في مسقط راسه بقدر ماكان يهدف الى اهداف اساسيه عدة
وهي جلب جميع الخدمات الريئسيه للجميع اهالي الجفن فقد تعاقبت الخدمات على هذة القريه الصغيرة بفضل من الله ثم بجهود هذا العملاق الذي لا يعرف اليائس ولا الممل .
قدم التضحيات من اجل الجفن واهله اعاد ترتيب
هذه الاماره من جديد عمل بصمت عمل بجد وكفاح حتى تحقق له جزء بسيط مما يصبو له هذا الرجل .
تميز عبدالهادي بن هليل بحضورة القوي والممييز في جميع محافل قبيله حرب بل تعدى ذلك الى كثير من القبائل واخص بذلك قبيلة عتيبه العريقه وادركت ذلك بنفسي من خلال عملي بافواج هذة القبيله عام ١٤٢٥بسوال امراء الافواج عن هذا الرجل والاشاده به من قبل الشيخ عبدالعزيز بن جامع رحمة الله والشيخ تركي بن عمر رحمه الله .
وادركت حينها ان عبدالهادي بن هليل الشبعان لم يكن رجل للقبيله حرب فقط .
رغم طول المسافات بين قريه الشيخ عبدالهادي والرياض الا انه حرص ان يكون حاضر لمعظم جلسات الامير سلمان بن عبدالعزيز رغم ارتباطه اداريا في منطقة القصيم الا ان حضورة في اماره الرياض لم يكن مستغربا.
رغم علاقته الجيدة في اماره منطقة القصيم المتمثله انذاك في الامير عبدالاله بن عبدالعزيز
لم يورث عبدالهادي بن هليل الشبعان لمن بعدة مركز واماره وقريه مكتمله الخدمات الاساسيه فقط
بل ترك مساحة شاسعه لا يملؤها غيره احد .
املنا في ابناءه واحفادة في الحفاظ ومواصله المسيرة الطيبه التي تكسرت عليها الصعاب .
رحم الله ابو سليمان رحمة واسعه وجزاه الله جنان النعيم ......والسلام.

العقيد / مشعل بن هادي المخلفي

|


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.